أخطاء شائعة يرتكبها جميع المتزوجين حديثًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 31 يناير 2022
أخطاء شائعة يرتكبها جميع المتزوجين حديثًا

لا أحد مهما كا شخص جيد يستطيع تجاوز الحقائق التي تحدث في بداية الزواج، فهناك العديد من الفروق الدقيقة والمختلفة التي تظهر بين الزوجين في بداية الزواج، حيث يرتكب الأزواج أخطاء ويتعلمون منها بمرور الوقت، ولكن هناك أخطاء شائعة جدًا يتم ارتكابها ولا يفكر فيها الزوجين بشكل خاص.

للمتزوجين حديثاً تجنبوا هذه الأخطاء

الحدود الشخصية للزوجين

تختلف حدودك الشخصية عن تلك التي نحن بصدد الحديث عنها. هنا يتعلق الأمر برسم الخط مع الأصدقاء والعائلة. لم يعد الأمر يتعلق بـ "أنا وأنا" بل أكثر من "نحن ونحن". يتعين على كلاكما وضع حدود حيث تحتاج عائلتك لقبول أنه يمكنك اختيار قضاء الإجازات مع الأصهار أو مع أنفسكم فقط. سيكون هناك أيضًا تغيير تلقائي في دور الأصدقاء، سيكون لهم رأي أقل في قراراتك الآن.

تقبل حقيقة أن شريكك لا يزال بإمكانه ارتكاب الأخطاء

التفكير والتوقع أن شريكك لن يخطئ بعد الزواج هو خطأ وغير عادل. لقد تغير سيناريو الحياة لكلاكما بالتساوي! أنتما ستكبران وتتغيران بمرور الوقت لأنكما بشر. أعط مساحة للأخطاء وتعلم معًا.

لا تنسي أصدقاءك وعائلاتك

يجب عليكِ رسم خط ولكن هذا لا يعني أنك تنسى أصدقاءك وعائلتك تمامًا ، خاصة من أجل سلامتك العقلية. يجب أن يكون لديك أيام عندما تقضي الوقت مع الأصدقاء فقط ، أو تقضي يومًا للفتيات أو يخرج الأولاد يومًا ، أو يوم للعب، أو تتصل بالأصدقاء لقضاء ليلة على بطاقة أو فيلم وما إلى ذلك.

شجعي زوجك على فعل الشيء نفسه، وقضاء بعض الوقت مع أصدقائه معك أو بدونك وإلا فسوف تختنق وتتعلق. في كثير من الحالات ، يؤدي هذا إلى إحباطات كان من الممكن تجنبها بسهولة.

تقاسم أدوات الزينة

قد يبدو هذا شيئًا صغيرًا لأنك تتنقلي معًا، لذا ستشاركي معجون الأسنان ولكن قد يصبح هذا مشكلة لاحقًا، إذا نسي أي منكما بعد مرور بعض الوقت فك غطاء المعجون وجف ، فسوف ينفعل أحدكم بالفعل. في بعض الأحيان تكون المشاركة جيدة ولكن إذا كنت تستخدم نفس الأشياء كل يوم حيث يستخدم المرء كمية صغيرة ويستخدم الآخر كثيرًا وتنتهي الزجاجة في وقت مبكر جدًا ، فستحدث المعارك.

لذا فإن الأفضل هو إما التأكد من أن كلاكما حريص أو ببساطة أن يكون لديك طبق خاص به مع مجموعة فردية من الكريمات والمصل وما إلى ذلك.

دمج ديكور منزلك

عندما نعيش بمفردنا ، يكون لدينا أسلوبنا الخاص في ترتيب وتزيين منزلنا ولكن عندما يأتي شخص آخر ، من المهم أن يعيد الديكور على أرضية مشتركة. الشخص الذي يغادر منزله هو اقتلاع من أسلوبه حتى يشعر وكأنه في منزله الجديد أيضًا ، دع شيئًا ما يكون ملكه أو منزله فقط. سواء كانت أغطية الوسائد أو الستائر أو اللوحات الجدارية، يجب أن تشعر وكأنك في المنزل. لذا قم بتجديد غرفتك أو منزلك معًا وادمج الشخصين.

الشجار الكثير

عندما نتشاجري كثيرًا، يمكن أن يصبح الأمر قبيحًا، وتبدأ في الشعور بالانفصال وتعاني العلاقة كثيرًا. قبل أن يكون لديك توقعات من الآخر ، يجب أن تحاول حلها من نهايتك. لذا إتبعي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب تلك المشاجرات الكبيرة مع زوجك ومحاولة حلها قبل أن تدمر كل شيء.

خذي استراحة بعد الشجار

إذا شعرتي أن هذه المناقشة على وشك الاحتدام ، خذي قسطًا من الراحة. اتركي الغرفة، واحصلي على بعض الماء ، وانظري إلى نباتاتك ، لأن هذا يتصرف مثل زر إعادة الضبط. عندما تدخلي الغرفة مرة أخرى وتتحدثي إلى شريكك ، ستجدي كلاكما نفسًا أكثر هدوءًا وربما تتحدثان عنها بشكل ودي.

اعترفي بأخطائك

أثناء القتال، لا ينبغي أن يكون سؤالك حول سبب قيامه بذلك فحسب، بل يجب أن تسألي شريكك عن الخطأ الذي فعلته حتى إن رد فعله بطريقة معينة، استمعي جيدًا واعترفي بذلك إذا كان هذا هو خطأك. إن الإقرار بأخطائك يريحك من المعارك ويريح ضميرك أيضًا.

عدم الذهاب للنوم دون حل المشاكل

ينصح جميع المعالجين والأزواج المخضرمين بأنه لا يجب عليك الذهاب للنوم أبدًا دون حل معاركك. بشكل عام، عندما تنام بغضب وعقل مستاء ، فإنك تميل إلى خوض حرب باردة ويستمر القتال في اليوم التالي أيضًا حيث ينفجر أي منكما على بعضهما البعض.

العناق لحل المشاكل

هذا لا يعني فقط العناق، فاللمس والعناق يحلان أصعب الناس. في بعض الأحيان، لمسة بسيطة مع المودة تخفف وتهدئ من شريك حياتك. يمكنك بعد ذلك التحدث عن المشكلة وحلها.

رسم طريقة للجدل

ليس من الممكن أن لا يتشاجر الزوجان. إذا كنتِ لا تقاتل فإن علاقتك ليست مؤكدة. لكن لإدارة هذه الخلافات، يجب أن تصنعوا نظامًا لأنفسكم. يطور بعض الأزواج وقتًا يتراوح من 15 إلى 20 دقيقة لهذه الحجة أيضًا. في نهاية الأمر تذكري ما هو الأفضل لزواجك.

الغيرة الزائدة

الغيرة الزائدة أحياناً تصيب الطرف الأخر بالضيق والضجر كثيرًا، حيث يمكن أن يصل الطرف الأول إلى حد الإهانة إلى الطرف الأخر، لذلك تجنبي الشعور بالغيرة الزائدة التي يمكن أن تدمر زواجك.

الحالة المادية

لابد من الإتفاق بينكم على طريقة إدارة الأموال، لكنه يمكن أن تتعارض طريقة كل شخص منكم حول الإنفاق، لذلك لابد من التأكد من رسم طريق مخصص لذلك قبل الزواج أو مع بداية الأرتباط العاطفي بينكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار