أزمة جديدة لريهام سعيد تورط قناة النهار وحملة لإيقاف برنامجها

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020
أزمة جديدة لريهام سعيد تورط قناة النهار وحملة لإيقاف برنامجها

لم تمر أسابيع على عودتها بعد قرار إيقافها لمدة عام ومنعها من الظهور، على خلفية تنمرها على أصحاب الوزن الزائد في حلقة من حلقات برنامج صبايا الخير، إلا وأثارت ريهام سعيد الجدل من جديد بفيديو صادم في آخر حلقة لبرنامجها.

وظهرت ريهام سعيد فيديو صادم تسبب في تدشين حملة لإيقاب برنامجها "صبايا الخير"، لتتصدر بذلك تريند موقع التغريدات في مصر بهاشتاغ "أوقفوا ريهام سعيد، وتضمنت الحلقة قيامها مع فريق البرنامج باصطياد ثعلب بري، لتثير دموع الثعلب مشاعر الجمهور ويتسبب مضمون الحلقة في إثار الغضب ضدها .

حلقة ريهام سعيد

حلقة برنامج ريهام سعيد من المفترض أنها كانت تعرض فكرة صيد الحيوانات، إلا أن ما تضمنته الحلقة أثار غضب المتابعين والمهتمين بحقوق الحيوان، حيث ظهرت وهي تمسك بثعلب بري حي بعد ربط أرجله، ومع اقتراب الكاميرا على وجه الثعلب لوحظت دموعه لتزيد من غضب الجمهور، وتورط ريهام سعيد قناة النهار في أزمة جديدة.

 رد قناة النهار على حلقة ريهام سعيد

عقب موجة الغضب التي طالت ريهام سعيد وقناة النهار بسبب حلقتها الأخيرة والتي عرفت بين تغريدات الجمهور بـ"حلقة الثعلب"، أصدرت قناة النهار بينا اعتذرت في وجاء في البيان: "تعلن  شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات، وتؤكد شبكة قنوات النهار أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا".


وأضاف البيان: "وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.. وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد".

إيقاف ريهام سعيد

كانت ريهام سعيد نشرت صورة في حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور، إنستقرام، خلال الأسابيع الماضية، أعلنت فيها عن موعد انتهاء إيقافها كمذيعة، وأعلنت عن مفاجأة جديدة لها كممثلة.

وكتبت ريهام سعيد على صورتها: "باقي من الزمن ١٧ يوم و وقفي كاعلامية ينتهي و في مفاجاه كممثله . سنه عدت بحلوها و مرها زي اي سنه في حياتنا . لكل و اخد عنده مشكله كل حاجه بتعدي و الي جاي احلي ربنا كريم و عظيم وكبير . صباح الفل".

سب وقف برنامج ريهام سعيد

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قراره العام الماضي بمنع ظهور مقدمة البرامج ريهام سعيد، على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لمدة عام، وذلك على خلفية تصريحاتها التي أساءت فيها لأصحاب الوزن الزائد.

ووصفت ريهام سعيد، أصحاب الوزن الزائد بـ"موتى" وأنهم "عبء على الدولة"، الأمر الذي تسبب في ردود فعل واسعة وانتقادات للمذيعة المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دعا شبكة قنوات الحياة لإيقاف برنامجها، صبايا، الذي كان يقدم على شاشتها.

وتقدم وقتها، المجلس القومي للمرأة بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام، واتهم ريهام سعيد بالإساءة لسيدات مصر خلال تناولها لموضوع السمنة، كما قررت نقابة الإعلاميين وقفها عن مزاولة أي نشاط إعلامي.

 ريهام سعيد وشقيق ياسمين عبد العزيز

أزمات ريهام سعيد لا تنته، فكان شعبان سعيد، محامي ريهام سعيد، كشف مؤخراً عن آخر تطورات القضية المرفوعة من قبل الإعلامية الشهيرة ضد شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز.

وقال شعبان سعيد في لقاء مع ET بالعربي، إن النيابة استدعت الإعلامية ريهام سعيد وسمعت أقوالها، وطالبت النيابة بسماع أقوال وائل عبد العزيز.

 كانت ريهام سعيد اتجهت للقضاء بعد رد وائل عبد العزيز عليها، ورفعت قضية سب وقذف، وعلى الرغم من قيام شقيق ياسمين عبد العزيز بحذف الفيديو، إلا أن محامي ريهام سعيد قال إن هناك إسطوانة تتضمن كل ما هاجم به موكلته.