أزمات تورط فيها سعد لمجرد: اتهامات الاغتصاب ليست الأولى

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021
أزمات تورط فيها سعد لمجرد: اتهامات الاغتصاب ليست الأولى

تصدر اسم الفنان سعد لمجرد قائمة الأكثر بحثاً على محركات جوجل بعد أن عادت أخبار الملاحقات القضائية له للواجهة بأمر من محكمة الاستئناف في باريس بإعادة محاكمتة بتهمة الاغتصاب الموجهة له منذ عام 2016.

لم تكن قضية الاتهام بالاغتصاب الأزمة الوحيدة التي يواجهها سعد لمجرد منذ بداية ظهوره الفني، فهناك الكثير من الأزمات التي لاحقت سعد لمجرد

اتهامات بالاغتصاب

الاتهامات التي يواجهها سعد لمجرد بدأت في عام 2016 عد ن نشرت الصحف الفرنسية ظهور شكاوى ضد النجم المغري بسبب انتهاكات جنسية وهو ما أثار الجدل.

ووفقا لصحية الديلي نيوز فإن تلك الاتهامات من الفتاة الفرنسية لم تكن الوحيدة، فقد ظهرت اتهامات جديدة تجاه سعد لمجرد بعد إعلان شابة أمريكية عن اعتدائه عليها جنسيًا منذ عام 2010، في بلدها ثم فر بعد أن بدأ القضاء في ملاحقته، وأشارت الصحيفة حينها إلى أنه يواجه عقوبة السجن لمدة 25 عام في حالة دخوله للولايات المتحدة الأمريكية مجددًا.

أحيلت قضية اعتداء سعد لمجرد على فتاة في فرنسا إلى محكمة الجنح في عام 2019 وتم تخفيف التهمة من الاغتصاب إلى الاعتداء الجنسي ولكن مع تقديم طلب النيابة العامة الفرنسية، طلب بإعادة الاتهام تحت بند الاغتصاب مرة أخرى، تم إصدار أمر بمحاكمته على هذا الأساس، الثلاثاء الماضي.

يشار إلى أن التهمة الموجهة إلى سعد لمجرد قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 20 عاما في حالة ثبوتها على المتهم.

يضع القانون الفرنسي عضوبات مشددة على حالات الاغتصاب تبدأ من 15 عاماً إلى 30 عاماً أو أكثر والسجن 20 عاما بحق أي شخص قام بفعل الاغتصاب وهو تحت تأثير الكحول أو المخدرات، وهو ما أشير له ملف القضية بأن سعد لمجرد كان تحت تأثير الخمر والمخدرات ليلة الحادثة.

اتهامات بسرقة الألحان

واجه سعد لمجرد غضب الجزائريين أكثر من مرة كانت الأولى منهم بالتزامن مع الاتهامات الموجهة له بالاعتداء الجنسي في 2016 بعد أن اتهموه بسرقة أحد الحان الأغاني الجزائرية الشهيرة.

وبعد طرح أغنية "أنا ماشي ساهل" اتهمه عدد كبير من المتابعين بالجزائر بسرقة لحن أغنية «أنا وصاحبي شفناة» للمطرب الجزائري الراحل الشاب حسني.

هذا الموقف لم يكن الأول لسعد لمجرد مع الجمهور الجزائري فقد تسبب في أثارة غضبهم بعد أن وصف بشكل خاالخاطئ لأغنية جزائرية شهيرة تسمى "الشمعة" على أنها أغنية مغربية، الأمر الذي جعل الجزائريين يتهمونه بعد احترام الفن الجزائري، مدشنين هاشتاج عبر موقع تويتر يحمل اسم "سعد لمجرد يسرق أغاني الجزائريين"

تكرر الغضب مرة اخرى بعد أن طرح فيديو كليب أغنيته غلطانة وقام بتصويرها في الصحراء المغربية، حيث هاجم الشعب الجزائري سعد مرة أخرى بسبب تصويره لأغنيته في الصحراء المغربية والتي يوجد خلافات ونزاعات حول هذه الصحراء بين كل من المغرب والجزائر.

لكن سعد لمجرد أكد على حسابه الرسمي على انستقرام أن الأغنية ليس لها أي معنى سياسي فهي أغنية عاطفية فقط.

أزمة أنت معلم

أزمات سعد لمجرد بدأت مع أول أغانية أنت معلم حين تجاوزت مشاهدتها 300 مليون مشاهدة على موقع YouTube في زمن قصير، لتوجه لسعد اتهامات عنيفة عن دفعه أموال للموقع من أجل زيادة عدد المشاهدات

ومنذ بداية طرح أغنية أنت معلم لاحقتها الاتهامات، وأولها كان اتهاما بالسرقة، إذ نشرت بعض المواقع الإلكترونية أغنية لمغن شاب يُدعى محمد ياسين تحمل اسم "معلم"، قيل إن "لمجرد" سرق فكرتها منه، وهو ما نفاه رضى البرادي مدير أعمال لمجرد، مؤكدا على وجود اختلاف كبير فى اللحن والتوزيع بين الأغنيتين.