الفساتين الشفافة تتصدر مجموعات عروض الأزياء لخريف 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
الفساتين الشفافة تتصدر مجموعات عروض الأزياء لخريف 2022

عادت الفساتين الشفافة اليوم مع بدء أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week على قدم وساق، تتجه كل الأنظار في العالم إلى ريهانا وطفلها الصغير، بمناسبة تقديم مجموعة Dior الجديدة، حيث تجرأت المغنية على ارتداء فستان جريء وشفاف بالكامل، جمعته مع جزمة من الفينيل وقلادات متعددة.

تجمع مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 بين الماضي والحاضر وتجعل الشفافية التعبير النهائي للأزياء للموسم القادم، دائماً مع الجرعة المناسبة من الأناقة.

عودة الفساتين الشفافة

  • إنه اتجاه تم استخراجه مباشرة من التسعينات (والذي روجته عارضات الأزياء في ذلك الوقت)، لقد اكتشفنا بالفعل هذا الاتجاه حيث تم الكشف عن العري بطريقة خفية في مجموعات ربيع وصيف 2022 من كوبرنيكوس أو فيرساتشي أو ماركات الأزياء الناشئة مثل Nensi Dojaka و Eckhaus Latta و Di Petsa، الذين كان للثوب الشفاف مكان خاص جداً بالنسبة لهم طوال إبداعاته، موسماً بعد موسم.
  • بشكل مثير للإعجاب، عودة الفساتين الشفافة مؤكدة وتمتد حتى الشتاء المقبل، باللونين الأسود والأبيض، مع قفازات الأوبرا كما رأينا في Fendi و Bottega Veneta وكذلك في Dolce & Gabbana أو مجموعات المصمم Nensi Dojaka.

كيف ترتدي فستاناً شفاف؟

الاحتمالات المختلفة: أقل جرأة سوف يرتدونها مباشرة على الجلد (العاري)، يمكنك ارتداؤه في طبقات أو فوق الجسم أو مجموعة لطيفة من الملابس الداخلية.

فستان دانتيل شفاف متعدد الطبقات

ارتدي فستاناً من الدانتيل الشفاف فوق فستان قصير، يتيح لكِ هذا النمط ارتداء ملابس دانتيل شفافة دون ارتداء ملابس كاشفة.

فستان أسود شفاف

تجمع هذه الإطلالة الشفافة والمثيرة بين النسيج الأسود الثقيل والكثير من الأقسام الشفافة التي تكشف الكثير من الجسم.

فستان سهرة شفاف

يتحول اتجاه الفستان الشفاف إلى رسمي في هذا النمط، يتميز التصميم المستوحى من فستان الحفلة بالكثير من الطبقات الشفافة التي تطفو وتتحرك مع جسمك.

فستان شفاف راق

إذا لم تكوني مرتاحة للمظهر الشفاف عند الخصر، فابحثي عن ثوب طويل بأذرع أو رقبة أو كتف شفافة، مثل فستان إليزابيتا فرانشي.

فستان ملفوف متعدد الطبقات

فستان لف شفاف ناعم ومثير، إن إقران نمط أقل ملاءمة للشكل مع عدة طبقات شفافة يعني أنه يمكنك إظهار القليل من الجلد مع الاستمرار في الظهور بمظهر أنيق.

 

فساتين شفافة أنيقة

من بين الفساتين الشفافة المفضلة لدينا: الفستان المكشوف من Stella McCartney و Gauge81 والفساتين البوهيمية من Saint Laurent لأنطوني فاكاريلو وكذلك فساتين Sir and Mango.

فساتين شفافة بين الماضي والحاضر

  • نقطة البداية لهذه الفساتين، يمكنك أن تنسقي إطلالة أنيقة من خلال اختياؤ قكع متنوعة لارتدئها مع الفستان الشفاف، على سبيل المثال الأحذية الرياضية والسترات الجلد.
  • يتم إقران شيفون الحرير مع تويد متطور أيضاً، بينما يرتدي الفستان المتدفق والشفاف مع قفازات الكشمير والقمصان الأنثوية مع بدلات رجالية وتنانير قصيرة.

إذا لم تكوني متأكدة مما إذا كان اتجاه الملابس الشفافة أمراً يمكنك ارتداؤه، ففكري مرة أخرى، تقدم هذه الفساتين الشفافة أسلوباً جذاباً ولكن متطوراً يتيح لكِ إظهار بعض البشرة دون إظهار الكثير، استخدمي هذه النصائح أعلاه للعثور على أنماط تناسبك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار