أسرة صلاح السعدني تمنع الصحفيين من حضور العزاء (بيان رسمي)

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
أسرة صلاح السعدني تمنع الصحفيين من حضور العزاء (بيان رسمي)

أصدرت نقابة المهن التمثيلية نيابة عن أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني، بياناً رسمياً تضمن مناشدة بمنع حضور الأشخاص المنتمين لهيئات الصحافة والإعلام، من حضور مراسم العزاء بشكل مهني.

منع الصحفيين من حضور عزاء صلاح السعدني

وتقدمت نقابة المهن التمثيلية بوافر التقدير والاحترام لجموع الصحفيين والمراسلين لقنوات التليفزيون بأكملها، مسترسلة باعتذار رسمي لهم ومناشدتهم بعدك حضور العزاء.

وجاء في بيان النقابة: "نقابة المهن التمثيلية تعتذر للسادة المراسلين والصحفيين، وتطلب منهم التفضل باحترام رغب أسرة الفنان القدير الراحل صلاح السعدني، بعدم حضور أي من أفراد الصحافة والإعلام أو المراسلين للعزاء" موضحين أن العزاء مقام للأسرة والزملاء فقط لا غير.

فيما شددت نقابة المهن التمثيلية على عدم حضور السادة الأفاضل من الصحفيين والمراسلين للقنوات التليفزيونية، تقديراً منهم واحتراماً لحالة الحزن والفراق الحزينة والرغبة التي أوضحتها أسرة الفنان.

كان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قد أكد على أنه تم الاتفاق على وضع قواعد رسمية لتحديد آليات حضور مراسم الدفن والجنازة بين نقابتي الممثلين والصحفيين، وذلك حتى لا تسيء القلة لمهنة عظيمة كالصحافة.

واختتم البيان بعبارة اعتذار وتقدير للصحفيين والمراسلين، داعين الله ألا يري أحد مكروهاً في عزيز لديه.

عزاء صلاح السعدني

الحالة الصحية للفنان صلاح السعدني قبل وفاته

كشف بعض النجوم عن تفاصيل الحالة الصحية للفنان صلاح السعدني في الأيام الأخيرة قبل وفاته، وأوضحت الفنانة لوسي أنها كانت على اتصال به لفترة قريبة، إلا أنه كان قد ساء بوضعه الصحي في أيامه الأخيرة ففضلت الابتعاد عنه، مشيرة إلا أنها لا تحب أن تثقل على المرضى بحديثها.

وتحدثت لوسي عن كواليس أخر عمل جمعها بصلاح السعدني الذي توفي عن عمر ناهز الـ 81 عاماً، موضحة أنه كان مسلسل الباطنية الذي كان يعاني فيه من حالة صحية سيئة، لدرجة أنه سقط في الكواليس أكثر من مرة وتم نقله إلى المستشفى بشكل متكرر.

الفنان محمود البزاوي على عكس الفنانة لوسي، أكد في تصريحات صحفية أن صلاح السعدني لم يكن يعاني من أي أمراض قبل وفاته، وأنه ظل بخير حتى آخر يوم ولم يتم نقله إلى المستشفى وقد توفي في منزله.

جنازة صلاح السعدني

في مشهد مهيب تم دفن الفنان صلاح السعدني في مدفن عائلته الذي اشتراه بنفسه في منتصف التسعينيات مع الفنان أبو بكر عزت الذي كانت تجمعه به علاقة صداقة قوية، واتفقا على أن يدفنا إلى جانب بعضهما البعض.

وظهر الفنان أحمد السعدني في الجنازة منهارا بسبب صدمته في وفاة والده، الذي كان يحبه بطريقة كبيرة، كما انفعل السعدني الصغير خلال الجنازة على بعض المراسلين والصحفيين الذين تدخلوا بشكل مبالغ فيه في تغطية الحدث الحزين، كما اقتربوا بشكل غير لائق من النجم وهو في حالة حزن بالغة.

عزاء صلاح السعدني

لم يحبذ أحمد السعدني في أوقات كثيرة الإدلاء بتصريحات صحفية حول حالة والده الصحية، والتي كشف طبيب مصري مؤخراً أنه كان يعاني من مرض الزهايمر، وفي الجنازة انفعل أحمد السعدني على المصورين، وهو ما يبرر إقامة العزاء بصورة خاصة وعائلية.

ومن المقرر إقامة عزاء الفنان صلاح السعدني، يوم الأحد القادم في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وهو المسجد الذي خرجت منه الجنازة بحضور حشد من نجوم الفن والإعلام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار