وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ81 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2024
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ81 عاماً

رحل عن عالمنا النجم القدير، صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ81 عاماً بعد مسيرة فنية طويلة قدم خلالها مجموعة من أهم الأعمال الدرامية والسينمائية التي تركت بصمات ذهبية في الفن المصري.

وفاة صلاح السعدني

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر إن صلاة الجنازة ستكون عقب صلاة العصر، اليوم الجمعة، على أن تكون الجنازة بعدها من مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

وتسبب خبر وفاة صلاح السعدني في حالة حزن شديدة بين جمهوره ومحبيه، حيث كان للنجم الراحل قاعدة شعبية كبيرة ومكانة خاصة في قلوب محبيه لتمتلئ الصفحات بنعي الفنان الراحل وصورته بتعليق: "وداعاً سليمان الغانم" في إشارة إلى واحد من أهم أدواره وهو دور سليمان الغانم الذي قدمه في مسلسل ليالي الحلمية أحد أهم المسلسلات في الدراما المصرية. 

وكانت الفترة الماضية ترددت شائعات وفاة النجم المصري ونفت أسرته وقتها الأمر، وهو ما طمأن محبيه بأن ما يتردد أمر لا أساس له من الصحة، وأن النجم القدير ما زال على قيد الحياة ليفجع الخبر اليوم قلوب محبيه.

 وداع صلاح السعدني

ودع الجمهور محبوبهم وشريك ذكرياتهم بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم الشخصية، وكتب متابعون في وداع صلاح السعدني: "الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ترك لنا ارث عظيم من الفن الراقي ...سيفضل محفور بذاكرتنا ...أجمل اعمال الدراما المصرية من بطولته". "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله الله يرحمك يا عمده ويحسن إليك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة ويسعدك بحجم ما أسعدتنا طول مشوارك وفي أعمالك اللي هتفضل مرتبطة فذاكرتنا بأجمل أيامنا معاك".

كما جاء في تعليقات الجمهور: "خبر حزين جدا جدا.. العمدة سليمان الغانم، صلاح السعدني مش مجرد فنان وخلاص، صلاح السعدني شاهد. على أجمل أيام عمري، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية كتير كتير من المسلسلات اللي كانت شريكة لطفولتي ومراهقتي وشبابي وكل أيامنا الحلوة وداع واحد زي ده بيبقى وداع لجزء مهم من ذكرياتنا والله الله يرحمك ويصبر حبايبك.. الوداع يا سليمان يا غانم".

صلاح السعدني

 وكتب واحد من محبي صلاح السعدني: "كانت من أشهر لزماته في دور عاطف في مسلسل "أبنائي الأعزاء.. شكرا"… حبيته جدا من أيامها… كان قريب من القلب كده… حط عليه دور الأسطى الميكانيكي الجدع أبو دم خفيف محمود رشاد الجن في فيلم "قضية عم أحمد"… ودور نبيل في مسلسل "الزوجة أول من تعلم" اللي كان شايل فيه شباب المسلسل مع حسين فهمي وميرفت أمين… والعلامة التاريخية، العمدة سليمان غانم في "ليالي الحلمية" اللي خلّد مكانه في قلوبنا وذاكرتنا كلنا وخلى دور العمدة من أصعب القرارات لأي ممثل بعده عشان عارف إن المقارنة معاه هاتبقى صعبة قوي… والدور المفضل عندي على الإطلاق، ومن أحلى الأعمال الدرامية على مر التاريخ، دور حسن النعماني في "أرابيسك،" اللي يعتبره من أعظم خمس أعمال درامية في تاريخنا".

مشوار الفنان صلاح السعدني

صلاح السعدني نجم مصري حاصل على بكالوريوس كلية الزراعة وهو من أصول ريفية تعود جذوره إلى محافظة المنوفية، وشقيقه هو الكاتب الصحفي  الساخر محمود السعدني. اشترك مشواره مع الفنان عادل إمام زميل دراسته، وقدما أعمال مشتركة على مسرح الكلية، ثم بدأ مشواره الفني في عدد من الأعمال الدرامية، والمسرحية، والسينمائية، إلا أن حظه الأفضل كان في الدراما التي قدم بها مجموعة من أجمل أعماله ومن بينها ليالي الحلمية بدوره الأشهر سليمان الغانم، حلم الجنوبي، الحساب، وغيرها من الأعمال الأخرى.

أعمال صلاح السعدني

ومن أهم أعمال صلاح السعدني كانت ليالي الحلمية، قضية عم أحمد، أبنائي الأعزاء شكراً، أرابيسك، الزوجة أول من تعلم. فكان للدراما نصيب الأسد من مشوار صلاح السعدني خاصة مسلسل حسن أرابيسك والذي يعد من أهم المسلسلات في مسيرة النجم الراحل ومن أقرب لأعمال لمحبيه حيث قدم حالة اجتماعية فريدة بشخصية حسن النعماني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار