أشهر أزياء الأميرة ديانا التي ظهرت في الأفلام والمسلسلات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
أشهر أزياء الأميرة ديانا التي ظهرت في الأفلام والمسلسلات

شكل المصير المأساوي للأميرة ديانا أساساً للعديد من الأفلام والمسلسلات، الناجحة وغير المعروفة على حد سواء والتي لم تحظ باهتمام الجمهور، نعرض لك أشهر أزياء الأميرة ديانا التي تم إعادة إنتاجها على الشاشة ونكتشف مدى نجاح الإصدارات التي تظهر على الشاشة لمصممي الأزياء.

تشبه سيرة الأميرة ديانا حبكة الرواية وبطبيعة الحال، لا يمكن للمصير غير المعتاد لملكة القلوب المستقبلية إلا أن يلهم المخرجون الذين يعرضون بانتظام نسخهم من الأفلام والمسلسلات عن فيلم مفضل من عائلة وندسور، ننتظر هذا العام إصداراً جديدًا من الأحداث في فيلم بابلو لارين "سبنسر" والذي لعبت فيه الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت الدور الأميرة ديانا وستظهر الصورة الجديدة ثلاثة أيام في حياة أميرة غيرت مصيرها إلى الأبد، تجري الأحداث خلال عطلة عيد الميلاد في عزبة ساندرينجهام في أوائل التسعينات ويتتبع الفيلم اتخاذ ديانا أصعب قرار لها على الإطلاق، إنهاء زواجها من الأمير تشارلز وترك العائلة المالكة.

في عام 2020، تابع الجمهور باهتمام الموسم الرابع من مسلسل The Crown، حيث لعبت إيما كورين دور الأميرة وفي عام 2013، نالت هذا التكريم نعومي واتس، التي لعبت دورها في فيلم Diana: A Love Story، بالطبع، بدون الأزياء، لن تكون قصتها واقعية أبداً، لقد جمعنا أكثر الأزياء شهرة على الإطلاق على الشاشة (والذين قاموا بعمل أفضل في إعادة إنشاء خزانة ملابس ديانا).

أزياء الأميرة ديانا في فيلم سبنسر 2021

  • واجه مصممو أزياء فيلم سبنسر مهمة شاقة تتمثل في التقاط ثلاثة أيام فقط من حياة ديانا لم يتم توثيقها بالتفصيل.
  •  على الملصق الرئيسي للفيلم، نرى الممثلة كريستين ستيوارت في فستان رائع.
  •  سارع الخبراء للعثور على الزي الذي ألهم المصممين وكان الفستان مشابهاً للفستان الأبيض الذي ارتدته ديانا خلال زيارة رسمية لقصر الإليزيه في باريس عام 1988، على الرغم من التشابه السطحي، كان الفستان الذي صممته شانيل مع منسقة الأزياء جاكلين دوران الحائزة على جائزة الأوسكار والتي عملت أيضاً في فيلم Little Women من Greta Gerwig، مجرد خيال في هذا الموضوع.
  •  فبدلاً من نسخ المظهر بالكامل، قررت جاكلين دوران أن تستلهم من ملابس الأميرة المختلفة لإنشاء خزانة ملابس الفيلم وكانت أصلية ولكنها لا تزال تتطابق مع أسلوب الشخصية.
  • في مشهد آخر ارتدت كريستيان ستيوارت بلوزة سوداء ومعطفاً أحمر من التويد مأخوذاً من أرشيف مجموعة شانيل لخريف وشتاء 1988/89، مكتملاً بقبعة سوداء مع حجاب، بدا وكأنه الزي الشهير الذي ارتدته الأميرة لعيد الميلاد في Sandringham Manor في عام 1993، عندما انفصلت عن الأمير تشارلز.
  • الزي الآخر الذي يتناسب تماماً مع خزانة ملابس الأميرة ولكن لا يبدو كنسخة طبق الأصل مثالية هو بدلة من سترة حمراء وخضراء مربعة مع بلوزة هاي كول كريمية، مكتملة بأقراط من اللؤلؤ يبدو أنها مستوحاة من بدلة مماثلة، ارتدتها ديانا الحقيقية خلال زيارتها لبورتسموث عام 1989.

أزياء الأميرة ديانا في مسلسل كراون 2020

  • أعلنت الأميرة ديانا، 19 عاماً، والأمير تشارلز 32 عاماً، خطوبتهما بعد ستة أشهر من المواعدة في 24 فبراير 1981، في الموسم الرابع من The Crown، أعيد تصميم هذه الصورة بدقة تفصيلية وصولاً إلى نسخة طبق الأصل من بدلة ديانا الزرقاء الملكية، التي اشترتها بنفسها من متجر هارودز الشهير في لندن. 
  • قبل شهر من حفل الزفاف في يونيو 1981، ظهرت ديانا علناً في فستان سهرة أحمر منقط فاخر في العرض الأول لفيلم جيمس بوند For Your Eyes Only، ارتدته مرة أخرى بعد ثلاث سنوات عندما كانت حاملاً بالأمير هاري وفي مسلسل The Crown، ابتكر مصممو الأزياء مظهراً مشابهاً، مكتملاً بالمجوهرات ونسخة طبق الأصل من تاج عائلة سبنسر الذي ارتدته في يوم زفافها، هذا الزي ينطبق بشكل خاص على أسلوب الأميرة في بداية مسيرتها الملكية. 
  • شخصية إيما كورين ظهرت بإطلالة ملونة في بداية المسلسل، خلال إحدى محادثاتها مع الأمير تشارلز، في الحياة الواقعية، ارتدت الليدي ديانا سبنسر زياً مشابهاً وزرة صفراء وقميصاً مطبوعاً بالأزهار، لمباراة بولو في 12 يوليو، 1981، قبل أيام قليلة من زفافها.
  • أصبح فستان زفاف ديانا، أحد أشهر الملابس في التاريخ الملكي، من تصميم إليزابيث وديفيد إيمانويل، لا يزال الزي الحريري المنتفخ والتفتا مثيراً للجدل، لكن مصممي الأزياء ببساطة لم يتمكنوا من تجاهل هذا المظهر الأيقوني، لم يتم إعادة تشكيل الزي بدقة تاريخية ولكن تم نقل المزاج العام، لارتداء فستان ضخم، احتاجت إيما في المسلسل إلى مساعدة عشرة أشخاص.
  • من أكثر الإطلالات شهرة للأميرة فستان دونالد كامبل الوردي الفاتح المطبوع بنقاط البولكا، مع قبعة من تصميم جون بويد المفضل لديها، ارتدت هذا الزي في عام 1983، أثناء المشي الملكي، لقاء مع السكان المحليين في مدينة بيرث.

في التسعينات، خضع أسلوب الأميرة ديانا لتغييرات كبيرة، بدأت في ارتداء السراويل والجينز والأحذية الرياضية في كثير من الأحيان وكانت هناك أيضاً أزياء غير عادية وأنيقة.

أزياء الأميرة ديانا في فيلم Diana: A Love Story 

  • قبل فترة طويلة من ظهور إيما كورين وكريستين ستيوارت، جسدت الممثلة نعومي واتس دور الأميرة ديانا.
  •  ركز فيلم Diana: A Love Story لعام 2013 على علاقة الأميرة الصعبة بجراح القلب حسنت خان والاتصال اللاحق مع دودي الفايد، استندت القصة إلى كتاب 2001 ديانا.
  • في أحد المشاهد، تظهر نعومي في فستان حريري أزرق لامعاً مذهلاً وهو بالضبط نفس الزي من خزانة ملابس الأميرة، في عام 1996، حاولت الأميرة ارتداء فستان فرساتشي فاخر أثناء زيارتها لسيدني.
  • الزي الأيقوني الآخر للأميرة ديانا هو فستان أزرق سماوي من Jacques Azagury تم تزيينه بالزينة، في يونيو 1997 في قاعة ألبرت.
  • كما تضمن الفيلم حلقة مهمة في حياة ديانا نزهة عبر حقل ألغام في أنغولا، دعمت الأميرة ديانا الحملة ضد إنتاج واستخدام الألغام الأرضية، قبل سبعة أشهر من وفاتها.
  • في عام 1990، كانت الأميرة ديانا تقضي إجازتها في جزيرة نيكر وتم تصويرها مع والدتها فرانسيس شاند كيد وشقيقتها ليدي جين فيلووز، تسببت صور الأميرة وهي ترتدي ملابس سباحة بطبعة جلد الفهد وتنورة متطابقة في ردود فعل متباينة من الجمهور، بدت الصورة جريئة ومتقدمة على الموضة لفترة طويلة، تم عرض نسخة مماثلة في الفيلم.

أزياء الأميرة ديانا في فيلم الأيام الأخيرة للأميرة 2007

  • فيلم The docudrama Diana: The Last Days of a Princess من بطولة الممثلة الأيرلندية جينيفيف أورايلي، التي اشتهرت بعملها في سلسلة Star Wars باسم Mon Mothma. 
  •  تم استقبال نسخة المخرج ريتشارد ديل بحرارة من قبل العديد من النقاد، حيث كتبت صحيفة نيويورك تايمز: "يصورها على أنها محتاجة لكنها متلاعبة، محبة ولكنها جريئة وبمعنى آخر، كشخص"، مزيج من تقنيات الأفلام الوثائقية والدراما المكتوبة يعطي صورة قابلة للتصديق بشكل ملحوظ لحياة الأميرة.
  • في واحدة من أشهر صور الممثلة جينيفيف أورايلي على الشاشة هي البدلة الوردية، استحوذت هذه المجموعة الكلاسيكية والممتعة على أسلوب الأميرة في التسعييات، ارتدت الأميرة نموذجاً مشابهاً في عام 1997 خلال زيارة لواشنطن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار