أغرب قوانين كوريا الشمالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
أغرب قوانين كوريا الشمالية

هناك العديد من القوانين المختلفة والخاصة بكل دولة، منها ما هو صارم للغاية ومنها الغريب، وبغض النظر عن مقدار ما تعرفه من القوانين الغريبة حول العالم فلن تفشل قوانين كوريا الشمالية أبدًا في إدهاشك، حيث تعد كوريا الشمالية من أكثر الدول سرية وإثارة للجدل في العالم، كما أنها موطن لبعض أكثر القوانين غرابة على الإطلاق.

أغرب القوانين في كوريا الشمالية

هناك ثلاث قنوات فقط على التلفزيون وعليك أن تشاهدها

تقيد كوريا الشمالية المواطنين بأن يتابعوا ثلاث قنوات تلفزيونية فقط - لأنه ليس لديهم خيار آخر - فكل ما يتم عرضه على هذه القنوات الثلاث يتم إخضاعه لسيطرة الحكومة.

قاعدة "ثلاثة أجيال من العقاب"

إذا ارتكبت جريمة في كوريا الشمالية فلن يتم معاقبتك أنت فقط، بل سيتم عقاب عائلتك بأكملها ولثلاثة أجيال، الأجداد والآباء والأطفال يتحملون وطأة العقوبة، حيث جاء هذا الحكم لمحاولة منع الأفراد من الهروب من السجن.

قواعد خاصة لكرة السلة في كوريا الشمالية

قامت كوريا الشمالية بتغيير قواعد لعبة كرة السلة، فمثلاً يتم احتساب ضربات Slam ثلاث نقاط وليس نقطتين، كما أن الأهداف الميدانية في الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة تحتسب بثماني نقاط، وفي حال فاتتك ثلاث رميات يتم خصم نقطة.

يجب على جميع الرجال والنساء قص شعرهم وفقًا لـ 28 تسريحة شعر معتمدة من الحكومة

لدى حكومة كوريا الشمالية 28 تسريحة شعر رسمية معتمدة، ويجب على جميع الرجال والنساء في البلاد اتباع نفس تسريحات الشعر ولا يسمح بغيرها، فمثلاً الشعر المسنن ممنوع حصريًا لأن الحكومة تعتقد بأنه متمرد، وقد تم فرض هذا التقييد في كوريا الشمالية من قبل زعيم البلاد كيم جونغ أون في عام 2013 حيث لم يقم بتضمين تسريحة شعره الخاصة لأنه أراد إبقاءها فريدة من نوعها.

يعد امتلاك الكتاب المقدس أمرًا غير قانوني

في كوريا الشمالية يتم اعتبار الكتاب المقدس رمزًا للثقافة الغربية، وبالتالي لا يُسمح به في البلاد لأنه قد يؤثر على الناس ويحولهم إلى ديانة أخرى.

تحتاج إلى موافقة من الحكومة للعيش في العاصمة

يريد كيم جونغ أون أن يعيش الأنجح والأغنى والأقوى في العاصمة بيونغ يانغ، وبالتالي تحتاج إلى الحصول على إذن من أجل العيش في العاصمة.

على الآباء دفع تكاليف كافة المرافق المدرسية مثل الكرسي والمكتب

يجب على الطالب الذي يذهب إلى المدرسة دفع تكاليف مكتبه وكرسيه، حيث أن الرسوم الدراسة لا تغطيها ويجب على الوالدين دفعها بشكل منفصل.

لا يمكنك تهريب الأدب الغربي إلى كوريا الشمالية

بالنسبة للسائحين وقبل دخولهم البلاد، يتم فحص جميع مقتنياتهم، وسيتم مصادرة أي شيء له علاقة بالغرب أثناء الفحص الأمني، وعندها فقط سيتم السماح لك بالدخول.

لا يُسمح للشركات العالمية بتوزيع منتجاتها

لا توجد هواتف iPhone أو أجهزة تلفزيون أو أجهزة كمبيوتر محمولة من شركة Apple Inc و Sony و Microsoft للكوريين الشماليين، حيث لا يُعرف سوى القليل جدًا عن صناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا، فسياسة العزلة الحكومية لا تكشف عن الكثير. [1]

نبذة عن كوريا الشمالية

رسميًا تدعى بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وهي دولة تقع في شرق آسيا، وتشكل النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية وتشترك في الحدود مع كل من: الصين وروسيا وكوريا الجنوبية، عاصمتها بيونغ يانغ وهي أكبر مدنها، تبلغ مساحة كوريا الشمالية 47،573 ميلاً مربعاً، وعدد سكانها - تقديرياً يقارب - 25,9 مليون نسمة، الديانات السائدة هي البوذية والمسيحية، ومن الناحية الاقتصادية فهي تتمتع باقتصاد مركزي يعتمد على الصناعات الثقيلة مثل الحديد والصلب والآلات والمواد الكيميائية والمنسوجات وأيضاً الزراعة، كما أنها تتمتع بالعديد من الموارد الطبيعية مثل الحديد والفحم. [2]

تاريخ كوريا الشمالية

ضمت كوريا - الشمالية والجنوبية - في عام 1910 إلى الإمبراطورية اليابانية، في عام 1945 وبعد استسلام اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية، تم تقسيم كوريا إلى منطقتين على طول خط العرض 38 ، حيث تم احتلال الشمال من قبل الاتحاد السوفيتي، بينما احتلت الولايات المتحدة الأمريكية الجنوب، وقد فشلت العديد من المفاوضات لإعادة توحيد الكوريتين، ففي عام 1948 تم تشكيل حكومات منفصلة: جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الاشتراكية والمتحالفة مع الاتحاد السوفيتي في الشمال، وجمهورية كوريا الرأسمالية المتحالفة مع الغرب في الجنوب.

بدأت الحرب الكورية في عام 1950، بغزو من كوريا الشمالية، واستمرت حتى عام 1953، حيث تم الاتفاق على وقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح، لكن للآن لم يتم التوقيع على معاهدة السلام رسمياً. [3]

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار