تفاصيل مسلسل فاتن أمل حربي لنيللي كريم والسعي لتغير القوانين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
تفاصيل مسلسل فاتن أمل حربي لنيللي كريم والسعي  لتغير القوانين

كشف الكاتب المصري إبراهيم عيسى مؤلف مسلسل "فاتن أمل حربي" للفنانة نيللي كريم في موسم رمضان المقبل، تفاصيل العمل وسر الاسم.

تفاصيل مسلسل فاتن أمل حربي

وأكد إبراهيم عيسى المسلسل الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم يسعى لتغيير قانون الأحوال الشخصية بالكامل، وأنه جاء اسم المسلسل تيمنا بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وكأن ابنة هذا الزمان لا تزال فاتن حمامة في فيلم "أريد حلا"، ولا تزال تبحث عن حل لمشاكلها.

وأضاف إبراهيم عيسى أن الجزء الثاني من الاسم مستلهم من اسم الشاعر الكبير أمل دنقل، لأن بطلتنا تدخل في حرب من أجل تحقيق هذا الأمل.

وتابع إبراهيم عيسى أن فكرة المسلسل  ولدت من حماس المخرج محمد جمال العدل لعمل مسلسل عن قضايا المرأة وقانون الأحوال الشخصية، وبناء عليه بدأ بكتابة المعالجة الدرامية، قائلاً:"المشكلة بالنسبة لي أن ثقافة المجتمع تفرز موقفا ضد المرأة، يتم التعبير عنه قانونيا وتشريعيا فيتسبب في حدوث الكثير من المشاكل".

واستطرد إبراهيم عيسى:"توجد في مصر مليون ونصف المليون قضية محكمة أسرة سنويا، وعقود الزواج في 2020 وصلت 800 ألف عقد مقابل 222 ألف عقد طلاق، ويصل عدد القضايا التي ينظرها قاضي الأحوال الشخصية يوميا إلى 700 قضية"

وتابع : الأمر المفزع أن أحوال المرأة المصرية محكومة بقانون عمره 100 سنة بتوقيع الملك فؤاد، ورغم تعديله في أعوام 1926 و 1989 و 2000، وإصدار قانون محكمة الأسرة في 2004 إلا أن القوانين نفسها من 100 سنة، ما يترتب عليه أمور مفجعة في المحاكم، وكل أوجه الانتصار للمرأة رسميا وشعبيا الموجودة الآن لا تنعكس على القانون، فكان مهما تقديم عمل درامي في وقت جماهيري يطرح القضية بشفافية كاملة ودراما حقيقية، وأن 80% من المعروض في المسلسل من ملفات وقضايا محاكم الأحوال الشخصية، وبعضها بذلت فيه مجهودا لتغيير الأسماء فقط، لأن القضايا مليئة بالدراما الخاصة بها".

وأنهى إبراهيم عيسى حديثه مؤكداً أن المسلسل ليس قاتماً وسيجد المشاهد البسمة في العمل ولكنه يتمنى أن يشاركه الرأي العام كله لتغيير قانون الأحوال الشخصية برمته".

مسلسل أمل فاتن حربي

يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم نخبة من النجوم.

المسلسل من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار