عادات صحية للحصول على بشرة متوهجة هذا الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
عادات صحية للحصول على بشرة متوهجة هذا الصيف

بدأت درجات الحرارة في الانخفاض وبدأت أشهر الصيف حيث تميل البشرة للحصول على لون جديد، ولكن أثناء ذلك تسبب أشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة المرتفعة المزيد من المشكلات على البشرة، حيث تسبب في ظهور البثور والاحمرار والتهيج، ولكن مع إتباع نهج صحي سواء من خلال تناول الأطعمة الصحية أو ممارسة التمارين الرياضية، أو تطبيق روتين يومي للحفاظ على تغذية البشرة من الداخل أو الخارج، ولمساعدتك هذا الصيف في تخطى مشاكل البشرة والحصول على توهج طبيعي يمكنك اعتماد نظام صحي.

روتين صحي للعناية بالبشرة في الصيف

تناول فواكه طازجة

استفادة من وفرة الموسم بالفواكه اللذيذة. الفواكه مثل المانجو والبطيخ والأناناس غنية بالمحتوى المائي والعناصر الغذائية القوية التي ترطب وتغذي بشرتك. ومع ذلك يجب الحرص على عدم الإفراط في تناول المانجو لأنها يمكن أن تتسبب في انتشار البثور. الاعتدال هو المفتاح.

الحصول على ما يكفي من فيتامين سي

فيتامين ج ضروري للحفاظ على الكولاجين، الأنسجة التي تشكل الطبقة الداخلية الداعمة للبشرة. لتجديد فيتامين سي في بشرتك، قومي بتخزين البرتقال الطازج والليمون والطماطم والخضروات الورقية الخضراء.

تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات المناسبة

قاومي الطقس الحار بالوجبات الخفيفة والمشروبات التي تساعدك على التهدئة. يعد البطيخ والأناناس والخيار والبصل والخضروات ذات الأوراق الخضراء خيارات رائعة في الموسم.

يمكن أن تساعدك المشروبات مثل ماء جوز الهند وعصير الليمون، وكذلك الأطعمة مثل اللبن الرائب والنعناع، على التهدئة دون اللجوء إلى خيارات غير صحية مثل الصودا والآيس كريم.

تجنب تناول الأطعمة الحارة

يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن تجعلك تشعر بسخونة أكبر في هذه الحرارة الشديدة. تجنب أو قلل بشكل كبير من استهلاكك للوجبات الحارة. استبدل الفلفل الأسود المطحون والفلفل الأخضر بالفلفل الأحمر الكامل.

تناول الطعام الصحي

تعمل مضادات الأكسدة على مقاومة تأثيرات الجذور الحرة، وتمنع انتشار الجراثيم والفيروسات التي قد تكون ضارة. احمِ بشرتك من التلف عن طريق اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة. فيما يلي مجموعة مختارة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لتضمينها في نظامك الغذائي اليومي:

  • توت
  • الشوكولاته الداكنة
  • البقان
  • الخرشوف
  • حبوب الكلى
  • التوت البري
  • غوجي التوت
  • الكزبرة

الحفاظ على رطوبة الجسم

الحفاظ على رطوبة الجسم أمر ضروري للحفاظ على بشرة صحية. تساهم خصائص الماء المرطبة، وقدرته على إزالة الشوائب، وقدرته على الحفاظ على عمل الهضم بسلاسة، جميعها في توهج البشرة الصحية.

تناول البذور والمكسرات يوميًا

المكسرات والبذور ضرورية لصحة صحية داخلية وخارجية على مدار السنة. أدخل ملعقة من المكسرات والبذور في نظامك الغذائي اليومي عن طريق مزجها مع أطباق الصيف مثل السلطات والعصائر واللبن والحلويات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار