أفكار لارتداء حذاء Mary Jane الكلاسيك

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
أفكار لارتداء حذاء Mary Jane الكلاسيك

تعتبر أحذية ماري جين "Mary Jane" هي أجمل أحذية لربيع 2022 في عام 1920 من خلال صورة تظهر مصممة الأزياء غابرييل شانيل "كوكو شانيل" على الشاطئ في دوفي وهي بلدة فرنسية صغيرة في نورماندي وهي ترتدي حذاء ماري جين "Mary Jane" بلونين مع تنورة طويلة واسعة وبلوزة وسترة فضفاضة، لقطة أخرى من عام 1926 تظهر مؤسسة دار الأزياء شانيل على سطح السفينة "فلاينج كلاود" على قارب مملوك لدوق وستمنستر ومرة أخرى، اختارت حذاء ماري جين ولكن هذه المرة باللون الأبيض الثلجي، الذي ارتدته مع تنورة مطوية وقميص فضفاض. 

منذ ظهور أحذية ماري جين في العشرينات من القرن الماضي، تطورت، من حيث الشكل العام وارتفاع الكعب، الثابت الوحيد هو ما يحدد نوع الحذاء: الحزام الذي يثبت إما على الكاحل أو على مشط القدم، يكفي إلقاء نظرة واحدة على عروض أزياء ربيع وصيف 2022 والتي تثبت عودة أحذية ماري جين إلى الأبد.

هنا نعرض لكِ كيفية ارتداء الأحذية وفقاً لأحدث صيحات هذا الموسم مع بعض الأفكار المقدمة من موقع Vouge. 

حذاء ماري جين في إطلالة مستوحاة من الستينات

حذاء ماري جين في إطلالة مستوحاة من الستينات

في ديور، أحذية ماري جين مسطحة وذات مقدمة مربعة وليست واحدة فقط، بل مع العديد من الأشرطة، يتناسب أسلوبهم تماماً مع إطلالات الستينات التي يرتدونها مع الفساتين والمعاطف على شكل حرف A.

حذاء ماري جين في إطلالة مستوحاة من الستينات

أو مع الخطوط المبسطة بشكل عام والتنانير القصيرة.

إطلالة جذابة مع أحذية ماري جين

إطلالة جذابة مع أحذية ماري جين

مقارنةً بحذاء ماري جين "Mary Jane" الخاص بكوكو شانيل من عشرينات القرن الماضي وبعد 100 عام في عرض Chanel، فهي أنثوية للغاية وذات كعب عالٍ وجلد لامع رقيق.

إطلالة جذابة مع أحذية ماري جين

 يتم دمجهما مع فستان معطف أثناء النهار وفستان قصير من الفينيل لإطلالة مسائية مثيرة.

إطلالة مرحة مع أحذية ماري جين الملونة

إطلالة مرحة مع أحذية ماري جين الملونة

مستوحاة من حذاء الأطفال، مع طبعات مرحة، أحذية Mary Jane من دار أزياء موسكينو مرح للغاية. 

إطلالة مرحة مع أحذية ماري جين الملونة

لكل من يريد ارتداء الملابس الكلاسيكية ملونة مع أسلوب مرح ومميز.

بشكل عام، من الملاحظ (بغض النظر عن مدى اختلاف تفسير مصممي الأزياء) أنه من الأفضل ارتداء أحذية ماري جين مع أرجل عارية أو بناطيل كلاسيكية قصيرة، لذا احصلي على التنورة القصيرة أو الفستان الصغير أو الشندي من خزانتك وستكونين قد أحضرتِ مظهر المدرج إلى المنزل. 

تاريخ حذاء ماري جين في الموضة

غالباً ما يكون لمصطلحات الموضة أصول غريبة، يمكن أن تكون هذه النوافذ المعمارية التي تعطي اسمها طيات أو نسيج "النسيج القطني"، الذي يعني اسمه الحليب والسكر بالفارسية، تمت تسمية حذاء ماري جين وهو حذاء كلاسيكي بإبزيم، على اسم شخصية كرتونية: ابتكر رسام الكاريكاتير ريتشارد إف أوتكولت باستر براون في عام 1902 لصحيفة نيويورك هيرالد، التي كانت بدوره لديه أخت كانت ترتدي دائماً أحذية كلاسيكية وأنيقة جداً، كان الفتاة اسمها ماري جين وأراد عدد لا يحصى من الأطفال ارتداء حذائها، حتى أن صانع أحذية أمريكي حصل على ترخيص منها لصناعة هذا الحذاء ووضع اسمها عليه.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار