أفكار لسهرات رمضانية عائلية لا تنسى!

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أفكار لسهرات رمضانية عائلية لا تنسى!
ها هو شهر البركة والحب يعود في كل عام حاملاً معه كل الحب, ومحملاً بالفرح والود والألفة . ليقرب البعيد الذي شغلته متاعب الحياة وأعباء العمل والسفر، ويعيده إلى حضن العائلة. ويملأ القلوب بالرحمة والمودة، و يلم الشمل الذي تفرق  من جديد.
 
ففي شهر رمضان تجتمع العائلة كبيرها وصغيرها على موائد الإفطار والسحور، وفي السهرات العائلية المميزة المليئة بالبهجة ليعم الفرح أرجاء المنزل، وتعود البسمة والألفة لتسكنه من جديد. فتتعالى أصوات الضحكات والأحاديث الشيقة والذكريات التي تجمع الأسرة. ولا شيء بكل تأكيد أكثر سعادةً وبهجة من اجتماع العائلة مع بعضها والشعور بدفئها و أمانها في سهرة عائلية رمضانية مميزة.
 
لذلك فقد حملت لكم فيمتو في جعبتها وضمن حملتها الرمضانية لتحفيز العلاقات العائلية المميزة، أفكاراً رائعة لأجمل السهرات الرمضانية العائلية المليئة بالبهجة والمتعة لتبقى دوماً ذكرى جميلة راسخة في قلوب الجميع مهما مر من الزمن:
 
للمكان تأثيره الكبير على الأشخاص حيث تنعكس أجواؤه و ديكوراته ولمساته المميزة على الجميع. ولذلك قومي بتحضير وتهيئة غرفة الجلوس التي ستجتمع بها العائلة، وتزيينها وذلك بإضفاء لمسات رمضانية مميزة على الديكور والأثاث، كتحضير جلسة عربية مميزة  بالاستعانة بقماش الخيامية الرمضاني لنقل أجواء الخيمة الرمضانية إلى منزلك إذا أمكن ذلك. فذلك سيمنح السهرة طابعاً خاصاً لا يمكن نسيانه بسهولة.
 
كما ستضفي  الاكسسوارات والأواني القديمة والمزخرفة بزخارف رمضانية وإسلامية جميلة، روحاً مميزة على المكان، بالإضافة لإنارة الفوانيس في زوايا الغرفة لتمنحي أجواء السهرة لمساتٍ رمضانية ساحرة.
 
بعد الانتهاء من تحضير مكان السهرة وترتيبه، عليك الآن بالبدء بالتفكير بإقامة العزائم الرمضانية المميزة على الإفطار أو السحور لقضاء أروع اللحظات مع الأهل والأحبة وإقامة سهرات رمضانية مفعمة بالأجواء الحماسية واللمات الجميلة. اعقدي اتفاقاً مع أقارب العائلة والمدعوين بأن تحضر كل عائلة الطبق المفضل والمميز لديها من مقبلات السهرة وقومي بتحضير نشاطات مميزة تشعل الأجواء وتزيدها حماساً خلال  السهرة الرمضانية.
 
أعدي الأطباق والمقبلات الرمضانية والحلويات الشهية لتقديمها في السهرة إضافةً إلى الشاي والقهوة العربية، والمشروبات الرمضانية اللذيذة كالفيمتو، وقمر الدين، والتمر الهندي. ووزعي صحون التمر  فذلك سيمنح السهرة جواً رائعاً وسيسعد ضيوفك وعائلتك.
 
ومن الضروري أيضاً بعد أن قمت بتحضير المكان والأطعمة أن تعدي برنامجاً مميزاً للسهرة لكسر روتين السهرات العادية، و إدخال البهجة والحماس إلى قلوب عائلتك. كأن تحضري مسابقات وألعاب خاصة تنتهي بفوز أحدهم وتسليم الجوائز والهدايا لإضفاء جو حماسي مميز أكثر للساهرين.
 
كما تنصحك فيمتو أيضاً :
 
بأن تحضري أجمل المفاجآت والهدايا للضيوف الذين حضروا لقضاء رمضان معكم، لتكون سهرة مميزة لا تنسى بالنسبة لهم. قدمي لهم مثلاً خلال السهرة هدايا لطيفة كتذكار لرمضان 2015 الذي كان مميزاً بصحبتهم، ولتكن الهدايا مستوحاة من روح الشهر الفضيل. ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية التي ستخلد هذه اللحظات الرائعة مع العائلة.
 
و سيكون من اللطيف جداً أيضاً أن تقومي بتحضير هدايا صغيرة أو بطاقات ملونة جميلة للصغار لتبقى ذكرى هذه السهرة المميزة محفورة في أذهانهم. خاصةً أن الهدية مهما كانت متواضعة هي أمر رائع ومميز بالنسبة للأطفال.
 
كما أن دعوة العائلة للسهر في مكان خارج المنزل هو اقتراح رائع يتيح للأطفال الاستمتاع أيضاً بوقتهم واللعب في الخارج وقضاء وقت مسلي وممتع.
 
فيمتو تتمنى لكم أوقاتاً سعيدة وسهرات رمضانية لا تنسى مع العائلة.
وكل عام وأنتم بخير
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار