ألوان ترتديها النساء الهنديات في يوم ديوالي

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
ألوان ترتديها النساء الهنديات في يوم ديوالي

يوم ديوالي Diwali هو أهم مهرجان لهذا العام في الهند يتم الاحتفال به من قبل أكثر من مليار شخص في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، على مدى خمسة أيام، يشارك الناس في التجمعات الاحتفالية وعروض الألعاب النارية والأعياد والصلاة.

"ديوالي مشتق من كلمة "ديبافالي" والتي تعني "صف من الأضواء"، يضيء المحتفلون صفوفاً من مصابيح الزيت الطينية التقليدية خارج منازلهم لترمز إلى انتصار الضوء على الظلام والمعرفة على الجهل وهو واحد من أهم الاحتفالات في الهند، إنها مناسبة للاحتفال والترابط وارتداء الملابس ووضع المكياج الهندي.

يتميز الحدث بالأضواء والزينة والألعاب النارية أو "المفرقعات" لإحياء ذكرى عودة اللورد راما من المنفى بعد هزيمة رافانا وإنقاذ زوجته سيتا من العبودية، إنه واحد من أهم المهرجانات الهندية لهذا العام،ويحتفل به الناس من جميع أنحاء الهند وجنوب آسيا وفي هذا الحدث ترتدي النساء الهنديات الساري الهندي وهنا نتحدث عن الألوان وموديلات الساري التي تظهر بها الهنديات في هذا اليوم.

ألوان الساري التي ترتديه النساء في يوم ديوالي

ترتبط الألوان المختلفة بمعاني مختلفة، إذن، ما اللون الذي يجب أن ترتديه خلال ديوالي؟:

اللون الأسود

في هذا اليوم بالذات، الأسود هو أفضل لون يمكن ارتداؤه، نظراً لأن ديوالي هو حدث مهم للغاية وميمون، فمن المناسب ارتداء الملابس التقليدية هذه الأيام.

اللون الأصفر

سواء كان ذلك من خلال ملابس رسمية أو هندية، كان اللون الأصفر من الألوان الأساسية للساري في هذا اليوم، من البدلات والساري إلى ليهينجا، سيضيء هذا اللون مظهرك على الفور.

اللون الأزرق الملكي

يوم ديوالي هو يوم مهم لذا، ترتدي النساء ألوان فاخرة مثل اللون الأزرق الملكي من الأقمشة الحريرية، التي تعطي هذا اللون لمعاناً إضافياً.

لون أبيض عاجي

اللون الوحيد الذي شق طريقه إلى صيحات الاحتفالية هو الأبيض، ترتدي النساء الملابس المطبوعة أو الأقمشة المزخرفة  المميزة بالتطريز والترتر بهذا اللون الأنيق.

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني يعتبر من الألوان الفاخرة، مثل الأزرق تختار النساء الهنديات المتميزات هذا اللون للتألق في يوم ديوالي.

أحمر داكن

بالرغم من أن اللون الأحمر يعتبر لون فساتين الزفاف في الهند إلا إنه يعتبر من الألوان الأساسية للمناسبات الخاصة، إنه اختيار رائع وأنيق لهذا اليوم.

الملابس التي ترتديها النساء الهنديات في يوم ديوالي

ينظر إلى الهنود على أنهم عصريون للغاية ويسرعون في أحدث صيحات الموضة، هذا يعني أنه يمكنك ارتداء الساري في أي شكل ولون، تحققي من أحدث التصاميم والأساليب وما إذا كان لا يزال هناك وقت للحصول على شيء فريد من نوعه، في الواقع، الشارا Shararas وهو طقم هندي مكون من قطعتين وGarages هي القطع الوحيدة التي لن تخرج عن أبداً عن الأناقة في الملابس التقليدية الهندية.

ماذا يجب أن ترتدي المرأة خلال ديوالي؟

  • غالبية النساء الهنديات يرتدين الساري، فقط عدد قليل من الملابس كورتيس أو سالوار كاميز أو بدلات أناركالي أو ليهنجاس.
  • ترتدي السيدات غير الهنديات ملابسهن وكأنهن ذاهبات إلى حفل عشاء رسمي أو مطعم حصري.
  • يرتدي بعض الناس ملابس هندية تقليدية ممزوجة بالسلع الغربية، مثل قميص هندي مطرز يحركه الاتجاه في جميع أنحاء العالم مع مجموعة سكينيز أو بانجيري أنيق. بين الحين والآخر، ترى واحدا يرتدي الساري.

شاهدي أيضاً: صور ساري هندية

كيف يتم الاحتفال بديوالي؟

  • يجلب مهرجان ديوالي Diwali معه عدداً من التقاليد الفريدة والتي تختلف أيضاً حسب المنطقة، ما تشترك فيه جميع الاحتفالات هو الأضواء والألعاب النارية والولائم والملابس الجديدة والصلاة.
  •  في جنوب الهند، لدى الكثيرين حمام زيت دافئ في الصباح الباكر ليرمز إلى الاستحمام في نهر الغانج المقدس كشكل من أشكال التنقية الجسدية والروحية.
  • المقامرة تقليد شائع بسبب الاعتقاد بأن من يقامر في ليلة ديوالي سيزدهر على مدار العام.
  • يشتري الكثير من الناس الذهب في اليوم الأول من ديوالي، المعروف باسم ديانتيراس وهو عمل يعتقدون أنه سيجلب لهم حظاَ سعيداً.
  • يعد إطلاق الألعاب النارية تقليدا عزيزا، وكذلك تبادل الحلويات والهدايا بين الأصدقاء والعائلة.
  • تتميز احتفالات ديوالي عادة بالرانجولي، وهي أنماط هندسية وزهرية مرسومة على الأرض باستخدام مساحيق ملونة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار