لماذا ترتدي المرأة الهندية الألوان؟ وسبب اختيارها للون الأحمر للزفاف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 أبريل 2020
لماذا ترتدي المرأة الهندية الألوان؟ وسبب اختيارها للون الأحمر للزفاف

تحب النساء الهنديات الألوان ولا تخجلن من ارتداء الملابس الزاهية، بينما تتحول الموضة إلى أكثر معاصرة كل يوم، لم يتغير ميلهن للألوان أبداً.

في الهند، تشير الألوان الزاهية تقليدياً إلى السعادة، الألوان هي شيء يرتبط به الناس على الصعيد الوطني، على الرغم من تنوع الدين والثقافة والوضع الاقتصادي.

الساري الهندي ترتدي النساء في جميع أنحاء الهند الساري Saree التقليدي المصنوع من القطن أو الحرير أو الخامات المخلوطة ويتم لفه على الجسم من 5 إلى 7 ياردة بـ 4.57 إلى 6.4 متر من النسيج الذي يتكون من الساري بطرق لا حصر لها اعتماداً على المكان الذي تعيش فيه. 

شاهدي أيضاً: صور ساري هندية

الساري الهندي
ترتدي النساء الهندوسيات قمم قصيرة أو ملابس تحتية وتضع أطراف النسيج في أحزمة، تترك الأشكال الأخرى من القماش يسقط بشكل فضفاض على الكتفين أو يغطي الرأس. 

سلوار كاميز Salwar kameezسلوار كاميز Salwar kameez هو بنطلون وزي قميص طويل من الذيل مصنوع من أقمشة خفيفة الوزن هو الأكثر شيوعاً للنساء في المناطق الحضرية الأكثر. 

الساري الهندي

تستمر الملابس الغربية في زيادة شعبيتها، على الرغم من أن الألوان الجريئة التقليدية والتطريز للملابس الهندية الكلاسيكية تؤثر على التصميمات الأحدث، إلا أن هذه الأزياء يعود تاريخها إلى القرن الثاني أو قبل ذلك وتعتبر أكثر ما تتميز بها الأزياء الهندية حتى الآن. 

سترة نهرو

سترة نهرو Nehru jacket تعتبر إحدى الملابس الهندية التي عبرت عن الثقافات وأصبحت كلاسيكية في الدول الشرقية والغربية وهي مصممة بشكل جيد مع أزرار عالية، سميت باسم جواهر نهرو Jawaharlal Nehru، يرتديها كل من الرجال والنساء. 

المرأة الهندية

يكمل الشعر والمجوهرات والزينة الملابس يرتدي كل من الرجال والنساء المجوهرات، بما في ذلك كل شيء من حلقات إصبع القدم إلى القلادات ويزينون جباههم بندي أو نقاط مزخرفة، باللون الأحمر أو الأسود.  
هذه العلامات لها أهمية وتختلف في الشكل والحجم اعتماداً على المناسبة أو الوضع الاجتماعي  ويضعها بعض غير الهندوس للزينة فقط. 

فستان زفاف هندي

بما أن حفلات الزفاف هي واحدة من أكثر المناسبات الخاصة والمهمة في الهند، فمن المؤكد أن اللون الأحمر هو الذي يتصدر هذا اليوم، كان الأحمر رفيقاً دائماً للعرائس الهنديات، إنه لون الحياة، حياة جديدة. 
يشير الزفاف إلى تغيير كبير في حياة المرأة هندية التقليدية، عليها أن تغادر ملجأ منزل والديها وتبدأ حياتها من جديد في منزل زوجها، لذا، من الطبيعي أن تنجذب إلى اللون الأحمر كونها عروس هندية لأنه تذكير ببداية مرحلة جديدة في حياتها، يشتهر حفل الزفاف في الهند بألوانه النابضة بالحياة والمشرقة، الألوان واللمعان يعزز مذاق المناسبة.  

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار