الساري الهندي يتحول من الزي التقليدي إلى التصميمات العصرية الساحرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
الساري الهندي يتحول من الزي التقليدي إلى التصميمات العصرية الساحرة

في الهند، ترتدي العديد من النساء الساري يومياً لكن هذا العام لا يترك الساري، الذي ترتديه النساء في كل من المناسبات غير الرسمية والرسمية، انطباعاً فقط على النساء الهنديات، أدرج العديد من مصممي الأزياء والمنصات الدولية ملابس من الساري التقليدي في مجموعاتهم.

في البداية، كان الساري الهندي شائعاً بين النساء المسنات ولكن مع تطور الاتجاهات، نمت النساء الهنديات الأصغر سناً أيضاً ليحبن الملابس التقليدية، نظراً لأن الموضة لا تعرف حدوداً، فهناك العديد من التصاميم والأقمشة المتاحة في الوقت الحاضر والتي وصلت إلى مشاهير هوليوود.

مشاهير عالميون بالساري الهندي

  • في مهرجان كان السينمائي لعام 2022، ظهرت نجمة بوليوود ديبيكا بادكون في الأفضل إطلالة للساري باللون الأسود وذهبي لامع من المصمم الهندي سابياساتشي موخرجي.
  • وفي مايو ارتدت عارضة الأزياء نعومي كامبل، في ميت غالا 2023، فستاناً مستوحى من الساري الوردي من شانيل يعود تاريخه إلى عام 2010.
  • ظهرت الممثلة زندايا وهي يرتدي الساري باللون الأزرق مطرزاً يدوياً ومزخرفاً في ليلة احتفالية في مركز نيتا موكيش أمباني الثقافي في مومباي في أبريل، تم تصميم الزي المخصص، الذي استغرق صنعه 3000 ساعة، من قبل راهول ميشرا، أول مصمم أزياء هندي يظهر في الجدول الرسمي في أسبوع باريس هوت كوتور في عام 2020. 

موديلات عصرية من الساري الهندي

ساري حريري

لطالما كان الساري الحرير موضة للنساء الهنديات من جميع الفئات العمرية، اللمسة الحريرية والسلسة مناسبة لأي شخص يريد تقدير جسده ويحب منحنياته.

ساري أورجانزا

الساري الأورجانزا هو نسيج خيالي تم إنشاؤه بالكثير من التفاني والإبداع، هذا الساري الهندي الشفاف هو خيار يليق لجميع العرائس ووصيفات الشرف، يظهر تطور الأورجانزا وروعته نعمة السحر الأوروبي الممزوج بالجذور التقليدية للهند، تصنع الهند دائما بعض ملابس الملابس المذهلة مع الإلهام المكتسب من العالم الغربي وحساسية نسيج الأورجانزا هي واحدة منها، قد يكون مثل نسج القماش العادي ولكن وراء إنشائه يكمن عالم من الدقة والفخامة العليا.

ساري منقوش

عندما يتعلق الأمر باتجاهات الساري لعام 2023، فقد احتل الساري المنقوش تلك المساحة بأمان، إنها ليس أقل من تحفة فنية ويعتبر البديل المثالي التقليدي للساري، تعمل هذه التصاميم الزهرية بشكل أفضل على جميع الأقمشة اعتماداً على قواعد اللباس المستثنى للمناسبة، الساري الشيفون أو الساتان مع عمل الأزهار الغني عليها هي خيارات رائعة تساعدك على مكافحة الحرارة وتجعلكِ تشعرين بالجاذبية.

ساري من الترتر

مثال كلاسيكي آخر على العودة إلى عصر الساري هو الساري الترتر الساحر، أفضل جزء من الساري اللامع بالكامل هو أنه لا يحتاج إلى الكثير من الجهد لتبدو جذابة معه لأنه لا يتطلب أي ملحقات أو الحد الأدنى منها.

تاريخ الساري الهندي

يعود تاريخ الساري إلى حوالي 3000 قبل الميلاد ويتكون تقليدياً من شريط واحد من القماش غير المخيط (تقليدياً يتراوح طوله بين ثلاثة وتسع ياردات) والذي يمكن لفه، بمئات الطرق، في حين أن فن اللف ينتقل تقليدياً من الأم إلى الابنة، إلا أن هناك اليوم الكثير من الطرق المتاحة لاستكشاف اللفات المختلفة، الأقل تقليدية وحتى الإصدارات البسيطة المخيطة مسبقاً المتاحة للشراء والتي تلغي الحاجة إلى اللف تماماً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار