أمينة خليل: خلي بالك من زيزي لا يعد بطولة مطلقة واحتاج إلى دراسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مايو 2021
أمينة خليل: خلي بالك من زيزي لا يعد بطولة مطلقة واحتاج إلى دراسة

قالت الفنانة أمينة خليل، إنه كان عليها الاختيار من بين أكثر من سيناريو، لخوض سباق دراما رمضان 2021، واستقر الأمر في النهاية على سيناريو مسلسل خلي بالك من زيزي، الذي وصفته بكونه لامعًا.

أمينة خليل والمنافسة في رمضان

أوضحت أمينة خليل، أنها تعمل في مجال التمثيل منذ حوالي 11 عامًا، لذلك فقد رأت الفرصة سانحة ومواتية لتخوض البطولة المطلقة لأول مرة هذا العام، برغم كافة التحديات التي واجهتها ومن ضمنها، منافسة عدد كبير من المسلسلات في موسم دراما رمضان 2021.

كما وجهت خليل الشكر للمنتج عبد الله أبو الفتوح، منتج مسلسليها ليه لأ وخلي بالك من زيزي، مشيرة إلى أنه صاحب المجازفة في إنتاج عملين خاصين بها، بسبب إيمانه بموهبتها.

أمينة خليل: خلي بالك من زيزي ليس بطولة مطلقة

أكدت أمينة خليل أن مسلسل خلي بالك من زيزي، لا يعتبر بطولة مطلقة، لأن المسلسل مليء بالممثلين الموهوبين، الذين تشاركوا تفاصيل العمل.

أضافت أن علاقة زيزي بهشام الذي قدم دوره الفنان علي قاسم، علاقة لا يوجد بها صدق بينه وبين نفسه أو بينه وبين زوجته، على عكس علاقتها بمراد -محمد ممدوح- التي حملت الكثير من الشفافية والصدق.

أمينة خليل ومصابو ADHD

أوضحت أمينة خليل أن وجود هذه المجموعة من أصدقائها في حياتها كان من الأشياء التي ساعدتها على تجسيد شخصية "زيزي" في المسلسل: "من أكثر الأشياء التي أفادتني وجود أشخاص كثيرين في حياتي عندهم ADHD. هذا أعطاني الفرصة للنظر لهم بمنظور مختلف، وعندما شعرت بمسؤولية تجسيد شخصية عندها ADHD أصبحت أنظر إليهم بتركيز أكثر."

وأشارت أمينة خليل إلى عوامل أخرى ساعدتها في أداء الدور: "الموضوع أخذ مجهودا كبيرا جدا، وكان يتطلب مني أن أدرسه وطبعا السيناريو ساعدني جدا، أستاذة مريم نعوم، وأستاذة منى الشيمي وأستاذ مجدي أمين وهم بيكتبوا السيناريو والحوار كانوا بيردوا على أسئلتي، ويضعون لي علامات في اللحظات التي تحتاج تعبيرا معينا، لأنها من اللحظات التي يظهر فيها الـ ADHD، إلى جانب مجهود كبير مع أستاذ كريم الشناوي في رسم الشخصية".

إشادة بنجاح مسلسل خلي بالك من زيزي في طرح اضطراب فرط الحركة ADHD

وأشاد عدد من النقاد الفنيين، ومراكز علاجية وتأهيلية، بنجاح مسلسل خلي بالك من زيزي، بطولة الفنانة أمينة خليل، في طرح اضطراب فرط الحركة أو ما يعرف علميًا بـ ADHD.

مسلسل “خلي بالك من زيزي” استعرض اضطراب فرطة الحركة ADHD، بطريقة مبسطة وفي قالب من الكوميديا، دون حاجة لجذب التعاطف مع معاناة أصحاب متلازمة فرط الحركة.

فالمسلسل نجح في أن يظهر “زيزي” الشابة المتوترة والزوجة العصبية التي تؤدي شخصيتها أمينة خليل، و”تيتو” الطفلة كثيرة الحركة التي تتعرض للتنمر من زملائها في المدرسة، مدى التشابه الكبير بين الشخصيتين وأن “زيزي” هي مستقبل “تيتو” وذلك يرجع لمعانتهما من نفس الشيء.

مسلسل خلي بالك من زيزي: 

مسلسل خلي بالك من زيزي، يصنف اجتماعي كوميدي في 15 حلقة، تدور أحداثه حول مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني من الإنفعالية الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع.

وتبدا الأحداث بخلافات حادة مع زوجها الذي يطلبها في بيت الطاعة، فترد عليه بدعوى خلع، وتتطور الأحداث في إطار كوميدي.

مسلسل "خلي بالك من زيزي" بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وعلي قاسم وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي ونهى عابدين، من تأليف ورشة سرد إشراف على الكتابة مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار