أنابيلا هلال أعشق السفر وهذه وجهاتي المفضلة !

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أنابيلا هلال أعشق السفر وهذه وجهاتي المفضلة !

لدى سؤال مقدمة البرامج أنابيلا هلال عن الوجهات الثلاثة المفضلة لديها للسفر، أخبرتنا بأنها تهوى السفرات الطويلة وأن مدينة New York الأميركية تأتي بالدرجة الأولى في برامج رحلاتها. فهي تهوى الرحلات الطويلة كذلك تعشق التجول في شوارعها والاستمتاع بلقاء العديد من أفراد عائلتها الذين يقيمون هناك.

سويسرا، فتأتي بالدرجة الثانية، إذ تسافر إليها أنابيلا بحكم العمل الخاص بزوجها الدكتور نادر صعب الذي أسس مختبرات طبية هناك.  أما الوجهة الثالثة فتختار مدينة دبي التي تعتبرها قريبة من لبنان والتي تصطحب إليها أطفالها، فتضرب هلال عصفورين بحجر، وتنهي أعمالها هناك، كذلك تستمتع بوقتها لأن تلك المدينة تضم كل وسائل الترفيه التي يبحث عنها المرء كما قالت.

حصاد 2014: أجمل إطلالات أنابيلا هلال في الموسم الثالث من أراب آيدول

سويسرا ... معنى الملاذ !

في خضمّ الحنين الى ايام الخوالي وسط التطور العصري، يمكنكم ايجاد فرصة العمر لعيش تلك الحياة مرة ثانية في عالم اوروبي يسمّى ...سويسرا!

تجدون في سويسرا عالم دافىء مغطّس بضباب الشتاء امام لوحة تاريخية لقمم الجبال المكسوة بالثلوج، والمواشي التي ترعى في المروج المزهرة، كما بعيداً عن الريف هناك المنتجعات الأنيقة للتزحلق على الجليد ، ومحال الموضة الراقية في كل مكان.

سويسرا أو الاتحاد السويسري هي جمهورية فيدرالية في وسط أوروبا. تتبع سويسرا سياسة خارجية محايدة يعود تاريخها إلى عام 1515. تُعد أحد أغنى دول العالم. ولقد حصلت احدى مدنها وهي زيورخ السويسرية والتي تعد أكبر مدنها حتى عام 2008 على أفضل مدينة للعيش في العالم لثمانية أعوام على التوالي. ولموقعها أهميته في وسط قارة أوروبا، حيث ممرات جبال الألب التي تربط بين العديد من الدول الأوروبية.

مناخها ألبيّ بامتياز، فالشتاء غزير، وعموماً هناك صيف دافىء في مناطق الهضبان وعلى الوديان السفلية .

عليك بغوص عالم سويسرا الخلاب لأخذ لقطات لا مثيل لها أكان لجبالها أم بحيراتها أم مدينتها ... فالمفاجآت اللوحية دائماً بانتظارك.

وان كنتم لا تزالون غير متأكدين بما يتضمنه هذا العالم اليكم بأبرز الاماكن السياحية الموجودة:

زيرمات: ان كنتم من محبي الهدوء فإليكم  قرية خالية من السيارات وتعرف بجنة «ماترهورن الجليدية» وهي أعلى منطقة للتزلج في أوروبا كلها حيث أنها مفتوحة 300 يوماً في العام  .

أبينزل : من أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة وكذلك عشاق الطعام المميز المقدم في مقاهيها ومخابزها ومحالها التجارية ومطاعمها . يحيط بها جبال الألب مما يجعلها ملاذاً للمتنزهين خاصة انه يتواجد العديد من المسارات للمشي في المنطقة .

لوسيرن: ويا لشهرتها كونها قلب سويسرا النابض في وسطها .تعتبر الوجهة المثالية لعشاق الطيران الشراعي. كما تتميز ببيوت الحلوى الملونة التي يمكن مشاهدتها خلال التنزه والاستماع للموسيقى المشهورة هناك. لكن اكبر ما يميزها  بحيرة لوسيرن الساحرة وجبال ريجي .

بيرن: انها العاصمة المكتظة بمنازلها حاملة القراميد الحمر والمصطفة على جانبي شوارعها المرصوفة بالحصى والنوافير والأبراج والتلال.

جنيفا : وهي ثاني أشهر المدن وثالث أكبر مدينة في سويسرا. وتقع فيها أكبر بحيرة في جبال الألب بحيرة جنيفا. وهناك  نافورة  واحدة ولكن من أكبر نافورات العالم.

تيسينو: ريف هادىء يتميز بوجود البحيرات الجميلة مع المياه الصافية. ولكنها ليست سويسرية بامتياز، فالعرق الايطالي موجود في هندستها المعمارية خاصة أنها تعتبر من أبرز المناطق الثقافية.

سانت موريتز: تفتخر المدينة بأنها مهد السياحة كونها منتجع شتوي يجذب السياح إليه ويوجد بها العديد من الأسواق لراغبي التسوق والموضة الراقية.

إنترلاكن: تقع بين بحيرتين من بحيرات الألب الرائعة بحيرة «ثون» و بحيرة «برينز»،  ويطلق عليها عاصمة مغامرة سويسرا كونها مكاناً مناسباً لرياضة القفز بالمظلات والقفز بالحبال، كما رياضة التزلج على الجليد.

زيوريخ : وهنا المقصد الاساسي فهي أكثر المدن عصرية في البلاد ولكنها بعيدة عن الصخب. هي مدينة النخبة والأناقة  وتستضيف أكبر استعراض في الشارع في الهواء الطلق وهو الاستعراض العسكري السنوي الذي يقام كل عام. وتتميز بإمكانية الوصول لأكبر شلال في أوروبا عن طريق القطار الموجود بها.

وبعد زيارة أكبر قدر من الاماكن لا تعودوا دون تذوق الجبن السويسري، والشوكولا السحرية بخلطتها السويسرية الشهيرة.
 هي التي تزيد الجو لطافة وعشقاً مع تلك الطبيعة الخلابة التي تأسر عيونكم  وقلوبكم فتقعون بغرام انوثتها ولطافتها وهدوئها....هي سويسرا !

نيويورك... مدينة لا تعرف الملل


من الصعب اختصار جمال مدينة نيويورك في كلمات، فهي عاصمة الفن، عاصمة الموسيقى، عاصمة الاقتصاد العالمي، وقلب أميركا النابض وإحدى أهم الوجهات السياحية في العالم.
تُعتبر نيويورك الخيار الاول لمحبي السياحة والسفر، خاصة لما تحتويه من  أماكن سياحية  في  أحيائها الخمسة: مانهاتن وبرونكس وبروكلين وكوينز وستاتن آيلاند.

يُعتبر حي مانهاتن الحي الأشهر في نيويورك،  وهو عبارة عن جزيرة في وسط المدينة حيث توجد أفخم الفنادق والمطاعم والمنازل.

ومن أهم الاماكن الاخرى التي ينصح بزيارتها في نيويورك نذكر:

التايمز سكوير وهو اشهر و أهم ميدان في مدينة نيويورك، والذي يقام فيه احتفالات رأس السنة الميلادية، وما يميزه ناطحات السحاب المتواجدة فيه و الاعلانات التجارية الالكترونية الكبيرة.

متحف الشمع هو عبارة عن متحف يحتوي على تماثيل من شمع لشخصيات مشهورة وزعماء دول وامم و فنانيين و رياضيين .

الحديقة المركزية، وتسمى بحديقة «سنترال بارك» وهي أكبر حديقة في العالم التي تتميز ببحيراتها التي تتجمد في أيام الشتاء و تتحول إلى ساحة للتزلج.

المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي الذي يعرض حيوانات برية محنّطة، و كما يتكلم عن الشعوب و أديانها وأعراقها وعن التقنية و الفضاء.

أما ناطحة «امباير ستيت» فهي اكبر ناطحة سحاب في اميركا، والتي تتكون من مئة وطبقتين.

وول ستريت  وهو اقدم شارع في مدينة نيوريورك.

جزيرة «إيليس» أول محطة لطالبي الهجرة إلى أمريكا.

تمثال الحرية وهوعمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1886. ومنذ ذلك الحين إستقر التمثال بموقعه المطل على خليج نيويورك بولاية نيويورك الأميركية ليكون في إستقبال كل زائري البلاد سواء كانوا سائحين أو مهاجرين.

مركز التجارة العالمي وهو المجمّع الذي يتكون من سبعة مبان ويقع المجمّع في قلب المنطقة التجارية لمدينة نيويورك.

القرية الصينية هي القرية التي تجعلك تشعر وكأنك في الصين حيث تنتشر فيها محلات و بائعين صينيين وبضائع رخيصة.

القرية الايطالية حيث تنتشر المطاعم والماركات والمحلات ايطالية.

قرية «غرينتش» التي تتميز في  فترة عيد جميع القديسيين كما خلال  مناسبات أخرى يُحتفل بها في مناطق أخرى في المدينة، وهناك أيضا النشاطات الموسمية مثل التزلج على الجليد في الحدائق العامة أو حتى في ساحات مخصصة للتزلج بين الأبنية العالية في المدينة، وأنشطة أخرى  مثل عروض الأزياء والمهرجانات.

أخيراً وليس آخراً، تُعتبر نيويورك من المدن التي لا يملّ منها الزائر فحركة الشارع والفعاليات فيها على تغير دائم صباحاً أو مساءً ، الأمر الذي يجعلها واحداً من أكثر الأماكن استقطاباً من قبل السوّاح.

دبي ... إمارة السياحة

عند مشاهدة الآفاق العصرية المميزة  لمدينة دبي، يصعب علينا تذكر أن دبي، والتي تصنّف اليوم ثاني أكبر إمارة في الاتحاد،  بعد إمارة أبوظبي حيث تبلغ مساحتها 4,114 كم2 ، كانت مجرّد بلدة صغيرة تضم مجموعة من تجار البدو.

يبلغ عدد سكان الإمارة 2,262,000 منهم 214,000 مواطنين والباقي من الأجانب أي ما يعادل 9.5% من إجمالي السكان.

الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة وعدم وجود نظام ضريبي لعب دوراً كبيراً في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. تتميز دبي بمناخ حار جداً في الصيف والرياح مشبعة بالرطوبة، مع ارتفاع متوسط بدرجات الحرارة نهارا إلى 40 درجة (104 درجة فهرنهايت) وتهبط ليلاً إلى حوالي 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت). معظم أيام السنة مشمسة. الشتاء دافئ مع متوسط درجات الحرارة 24 درجة مئوية (73 درجة فهرنهايت) نهاراً، و 14 درجة مئوية (57 درجة فهرنهايت) ليلاً. ومع ذلك، قد تزايد في العقود القليلة الماضية هطول الأمطار المتراكمة لتصل إلى 150 ملم (5.91 انش) في السنة.

وحين نتكلّم عن السياحة، اشتهرت دبي بـمهرجان دبي للتسوق الذي يقام كل عام ابتداءً من عام 1996، وتضم دبي الكثير من المراكز التجارية والمرافق السياحية. ولمن هو بحاجة الى بعض الإرشادات السياحية، فبرج خليفة من الأماكن التي يقصدها السّياح. فهو أعلى ناطحة سحاب في العالم بارتفاع 828 متراً، ويضم فندق فخم من فئة 7 نجوم – أرماني، بالإضافة الى أعلى مطعم في العالم وهو «أتموسفير».

«داون تاون» دبي مكان سياحي بإمتياز، إذ يجمع الأطول والأكبر والأفضل من حيث برج خليفة، دبي مول ويعدّ الأكبر في العالم، النافورة الراقصة والمدينة القديمة.

ولعشّاق الحيوانات البحرية ليس عليكم الا أن تقصدوا «أكواريوم دبي»، الحوض المائي الذي يتيح لكم مشاهدة 65000 حيوان بحري كأسماك القرش والأنقليس والسمك الضاري وحصان البحر.

أما لهوات التزحلق على الثلج فـ»سكاي دبي» التي يكسوها الثلج الطبيعي على مدار العام بخمسة مسارات تتباين صعوبة وطولاً وانحداراً، هي المكان المناسب وتتيح أيضا فرصة اللعب مع البطاريق.

هذا وبالإضافة الى أماكن أخرى كثيرة يصعب تعدادها.

كل سائح يهمّه أن يتذوق مأكولات جديدة ولكن الأهم لديه أن يكون الطعام لذيذاً.
لدى دبي ودولة الإمارات بشكل عام الكثير من المأكولات الشعبية التي كانت تحضر في الماضي بأطعمة غذائية بسيطة لوجود الفقر في العالم، و ما زالت تحضر حتى اليوم ولكن مع إضافات بسيطة في الأطعمة ومنها الهريس، البثيث، الثريد، والعرسية والكثير من الأكلات الشعبية. كما تتيح لك باقة المطاعم التي تضم أكثر من 400 مطعم فرصةً لتذوق سحر التنوع في الأعراق الذي تشهده مدينة دبي.

شاهدوا أيضاً:

5 وجهات سفر للعائلة في الشتاء

أفضل 20 وجهة سفر لشهر العسل في العالم

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار