أحمد عز: لندن، كان والعين السخنة وجهاتي المفضلة للإستجمام والهدوء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أحمد عز: لندن، كان والعين السخنة وجهاتي المفضلة للإستجمام والهدوء

يفضل النجم المصري أحمد عز بعض الوجهات السياحية التي يقصدها لقضاء الأوقات الممتعة، بعض هذه الوجهات تتسم بالصخب والإزدحام، بينما هناك وجهة واحدة تتميز بالهدوء، وهي العين السخنة التي يفضل الذهاب إليها للإستجمام وممارسة الرياضات المائية. ومن الأماكن التي يفضل السفر إليها مدينة لندن حيث متعة التسوق، بينما مدينة باريس فهي بالنسبة له بلد الجمال والفنون، فيكفي أنها تحتضن “مهرجان كان” وهو أهم مهرجان سينمائي  في العالم.    
    إعداد: شاديا ضاهر

لندن...عاصمة الضباب
على الرغم من أن الشمس لا تزورها إلا في أوقات محددة بالسنة، إلا أن لندن تبقى من ضمن الوجهات الهامة على الخارطة السياحية العربية والدولية.

ومن أبرز أماكنها السياحية:
ساعة بيغ بين: من أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها في بريطانيا، حيث تعتبر دقاتها رمزاً للتوقيت العالمي، كما أنها تقع في دائرة ويستمنستر في لندن إلى جانب معالم لندن العريقة.

بيت البرلمان: أحد أهم المعالم الحضارية والتاريخية للمدينة ويقع على الضفة الشمالية لنهر التايمز، كما يمكن للزوار مشاهدة فن العمارة القوطية والتصاميم الداخلية الرائعة لهذا المبنى الذي صممه المهندسان تشارلز باري وأوغسطس بوجن.

كاتدرائية سانت بول: من أكثر المعالم التي تجذب الزوار من كل مكان نظراً لتصميمها الرائع وقيمتها التاريخية.

المتحف البريطاني: يضم آلاف المخطوطات الغربية والشرقية، والتحف والعملات واللوحات الفنية. ويعتبر من أكبر وأهم المتاحف في العالم.

ميدان بيكاديلي: يعتبر من أكثر الأماكن والميادين التي يقصدها سكان المدينة والسياح، حيث يشتمل على العديد من المقاهي ومتاجر التذكارات، كما أنه يقع قرب ميدان ليستر.

قصر بكنغهام: أحد أشهر معالم لندن ومقر سكن العائلة المالكة البريطانية، حيث  يمتاز  بتاريخه العريق وبهندسته المعمارية الفريدة، إضافة إلى التحف والآثار التي يحويها القصر.

دار الأوبرا الملكية: من أهم المراكز لمشاهدة العروض المسرحية وبالأخص الأوبرا، حيث يستضيف على منصته أهم العروض العالمية.

كامدن ماركت: يشتمل على العديد من البسطات العديدة لبيع الملابس والأدوات المنزلية والفنون والعديد من الأغراض الأخرى.

كان الفرنسية...وجهة المشاهير
تعد مدينة «كان» الفرنسية الساحلية واحدة من أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها السائح من مختلف أنحاء العالم وتستمد شهرتها من مهرجانها السينمائي الذي يعقد سنوياً. وتتميز المدينة بمناخها المعتدل وأجوائها الهادئة ومنتجعاتها الفخمة التي تقدم خدمات عالية المستوى.

ومن أهم معالمها السياحية:
منطقة لاكروازيت: من أبرز وجهات الجذب السياحي بالمدينة، حيث تضم مجموعة كبيرة من الشواطئ العاجية الخلابة، إلى جانب الكثير من المطاعم والمقاهي الفاخرة والفنادق والمحال التجارية الجذابة.

حي لا سوكيه: أقدم أحياء مدينة كان، ويقع على مقربة من منطقة لا كروازيت السياحية، كما أنه يزخر بالوجهات الترفيهية المميزة والمراكز التجارية العالمية.

متحف لامير: يقع على جزيرة سانت ماركوريت على بعد حوالي 1كم من مدينة كان . ويضم بقايا بضائع وشحنات لسفن قديمة تعود لفترة الأمبراطورية الرومانية.

شاطئ مارتيناز: من أكبر شواطئ الكروازيت ويتيح للسياح أقوى فرص الإستمتاع بالتزحلق على الماء و ركوب الأمواج والغطس بكافة أشكاله.

Five Seas Hotel: يقع الفندق على بُعد 100 متر من شواطئ لا كروازيت الرملية وقصر المهرجانات، ويحتوي على غرف وأجنحة واسعة ويتميز بتراس على السطح مع مسبح بمساحة 13 متر مربع في الهواء الطلق.

مطعم Sea Sens: يقع في الطابق الخامس من الفندق مع إطلالات على مدينة كان القديمة ويقدم مزيجاً من المأكولات العالمية ويمكن للضيوف الإستمتاع بالحلويات والمعجنات في صالة الحلويات الذواقة في الفندق.

العين السخنة...مدينة الخيال
على الرغم من أن مصر تضم العديد من المعالم السياحية، إلا أن الكثير يجهل بعضها وعلى رأسها العين السخنة التي توفر للسياح الإسترخاء والهدوء والأجواء الخيالية. تتميز العين السخن  بطبيعتها الخلابة وجوها العليل ورمالها الناعمة وشواطئها الزرقاء الصافية.

ومن أهم الأماكن الترفيهية فيها:
الحياة البرية: تضم مجموعة نادرة من الزهور والحشائش والنباتات البرية، فضلاً عن الشجيرات الشوكية والأعشاب والنباتات العطرية والحيوانات البرية والزواحف والطيور المهاجرة وغيرها.

جنة الشواطىء: تمتد المنطقة لمسافة 60 كلم على ساحل البحر الأحمر، حيث تتميز برمال شواطئها البيضاء الناعمة وجبالها الشاهقة.

رياضة القوارب الشراعية: تعد المكان المثالي لممارسة رياضة القوارب الشراعية والرياضات البحرية والإنزلاق على الماء وركوب القوارب السريعة والغوص.

ملعب غولف بورتو: يقع بين الجبال الشاهقة ومجهز على أعلى مستوى ليسمح باستقبال مباريات الغولف العالمية.

منتجع ستيلا دي ماري: يضم مدربين يتيحون للسياح تعلم الرياضات البحرية المختلفة.


فيديو قديم زينة: "والله ما فيه حاجة مع عز"..وأحمد عز " البنت زي القمر"
صور زينة وأحمد عز في شهر العسل تشعل مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية 2015
صور عقد زواج أحمد عز وأنغام

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار