أنجلينا جولي تصاب بالإحباط: اكتشفت ازدواجية العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
أنجلينا جولي تصاب بالإحباط: اكتشفت ازدواجية العالم

عبرت الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي عن حالة الإحباط التي تعاني منها جراء شعورها بالتمييز والازدواجية من العالم في مجال حقوق الإنسان خاصة مع ما يحدث في غزة من قصف متواصل تسبب في مقتل أكثر من 20 ألفاً من أهالي غزة.

أنجلينا جولي تكشف إصابتها بالإحباط

ولفتت أنجلينا جولي في لقاء لها مع المخرجة السورية وعد الخطيب، في مقطع فيديو نشرت جزء منه عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، ضمن فيلم وثائقي بعنوان "نحن نجرؤ على الحلم"، أن تلك الازدواجية هي الحقيقة التي اكتشفتها بعد 20 عاماً من عملها في المجال الإنساني.

وأوضحت أن فكرة الدفاع عن حقوق الإنسان بدأت بعد الحرب العالمية الثانية قائلة: "كانت تعني وجود أهداف وخطوط واضحة لحقوق الإنسان، وأنه يجب أن يتحرك أحد لإنجاز هذه الحقوق، وهي مهمة الأمم المتحدة بالضرورة"، مشيرة إلى أن الأمر لم يسر بهذا الشكل البسيط فيما بعد.

وأشارت إلى أن الحقوق الآن والعدالة تمنح لعدد فقط من الناس، قائلة: "العالم لا يسير بهذا الشكل، وإنما بطريقة أخرى هي أننا سوف نعطي لبعض الناس هذه الحقوق والعدالة، وربما نعطيها بشكل مؤقت لبعض آخر، لكن بعضهم لن يحصل عليها أبدا، إلى أن نشاهد ونفهم أكثر وأكثر كيف أن الأمر ليس بتلك البساطة.. وأن هذا ليس العالم".

وأعطت مثالاً على حالة الازدواجية بالمساعدات الغذائية التي لا تصل بنسب متساوية للجميع قائلة: ""6% لهؤلاء و50% لأولئك.. العدالة من أجل هؤلاء لكن ليست لأولئك، يمكن المحاسبة على هذه الجريمة ولا عقاب إذا كانت هناك مصالح..".

واعتبرت أن تلك هي الحقيقة القبيحة للعالم كما وصفتها: "الحقيقة القبيحة لجزء كبير من العالم ندركها مع الوقت.. سوف ندين هؤلاء بجريمة، ولن ندين أولئك، إنها الكذبة الكبيرة للعالم، والتي تتضح أكثر مع مرور الوقت".

أنجلينا جولي تتراجع عن موقفها وتدعم غزة

يذكر أن الموقف الأولى للفنانة إنجلينا جولي كان الحديث عن إدانة عملية طوفان الأقصى وأسر مجموعة من الإسرائيليين، إلا أنها بعد عدة أيام اتهمت المبعوثة الخاصة السابقة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إسرائيل بقصف الأطفال والنساء والأسر عمداً.

ووصفت إنجلينا جولي حرمان أهالي غزة من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بالانتهاكات للقانون الدولي.

ونشرت أنجلينا جولي صورة لأحد الأحياء من غزة الذي تعرض لقصف عنيف وكتبت عليها: "هذه هي نتيجة القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان آخر يفرون إليه. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول حالياً بسرعة إلى مقبرة جماعية، 40% من القتلى أطفال أبرياء، عائلات بأكملها تُباد".

أنجلينا جولي عن قصف غزة

وتابعت: ""وبينما يراقب العالم فيما تنشط العديد من الحكومات في عملية الدعم، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي والتجريد من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وانتقدت الفنانة الأمريكية المجازر التي تمت في مخيم جباليا، قائلة: "مخيم جباليا للاجئين هو الأكبر في قطاع غزة بين مخيمات اللاجئين الثمانية في القطاع، بعد عام 1948 واندلاع الحرب، استقر معظم اللاجئين في المخيم، بعد فرارهم من قرى الجنوب الفلسطيني، ويغطي المخيم مساحة 1.4 فقط كيلومتر مربع. فيما يعيش بداخله نحو 116,011 لاجئا فلسطينيا وهم مسجلون لدى الأونروا في مخيم جباليا وحدها، منذ مرور 75 عاماً على صراع عام 1948

تسبب موقف أنجلينا جولي، في هجوم والدها جون فويت عليها قائلا: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل العديد من الناس الآخرين، لا تفهم مجد الله، الأمر هنا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الله، الأرض المقدسة، أرض اليهود".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار