أنجلينا جولي تغضب العرب بتصريح عن غزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023
أنجلينا جولي تغضب العرب بتصريح عن غزة

تسببت تصريحات النجمة أنجلينا جولي، حول القضية الفلسطينية والأحداث الجارية في غزة، بعد 3 أسابيع من الحرب والصمت، في جدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة من جمهورها العربي الذي كان ينتظر تعاطفها المطلق مع أطفال غزة.

أنجلينا جولي تتمنى سلامة الرهائن

وعبر حسابها الموثق على إنستغرام، خرجت أنجلينا جولي عن صمتها بعد 3 أسابيع من الحرب على غزة، وكتبت موضحة وجهة نظرها فيما يجري من أحداث دامية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكتبت أنجلينا جولي معلقة: "مثل الملايين حول العالم، أمضيت الأسابيع الماضية حانقة وغاضبة بسبب الهجوم الإرهابي الذي وقع في إسرائيل، ومقتل العديد من المدنيين الأبرياء، وأتساءل عن أفضل السبل للمساعدة، أنا أيضا أصلي من أجل العودة الفورية والآمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تعاني من الألم الذي لا يمكن تصوره بسبب مقتل أحد أحبائها. وقبل كل شيء، قُتل الأطفال، وأصبح العديد من الأطفال يتامى".

تابعت أنجلينا جولي: "ما حدث في إسرائيل هو عمل إرهابي بلا شك، ولكن هذا لا يمكن أن يبرر الخسائر في الأرواح البريئة في قصف السكان المدنيين في غزة الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا يستطيعون الحصول على الغذاء أو الماء، ولا إمكانية لإجلائهم، ولا حتى الحق الإنساني الأساسي في عبور الحدود بحثاً عن ملجأ".

أنجلينا جولي تغضب العرب بتصريح عن غزة

تابعت أنجلينا جولي في تعليقها: "بسبب عملي مع اللاجئين لمدة 20 عاماً، فإن تركيزي ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق. يبلغ عدد سكان غزة أكثر من مليوني شخص (نصفهم من الأطفال)، يعيشون تحت حصار شديد منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، بالإضافة إلى عقود من النزوح وانعدام الجنسية".

أضافت أنجلينا جولي عن معاناة أطفال غزة: "وتشكل شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل البلاد جزءاً صغيراً مما هو مطلوب (والتي كان يتم تسليمها يومياً قبل الصراع الحالي)، كما يتسبب القصف في خلق احتياجات إنسانية جديدة يائسة يومياً، إن الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب. إن الإنسانية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار. إن حياة الفلسطينيين والإسرائيليين وحياة جميع الناس على مستوى العالم لها أهمية متساوية".

أنجلينا جولي تغضب العرب بتصريح عن غزة

وفي ختام تعليقها قالت أنجلينا جولي: "ويجب القيام بكل ما يمكن أن يمنع سقوط ضحايا من المدنيين وينقذ الأرواح. مثل كثيرين آخرين، تبرعت لجهود الإغاثة الطبية. لقد اخترت دعم عمل منظمة أطباء بلا حدود وكنت أتابع تقاريرهم عن كثب".

أنجلينا جولي تغضب العرب بتصريح عن غزة

وأثارت أنجلينا جولي الجدل بهذه التصريحات، إذ انتقد البعض موقفها الذي ساوى بين أطفال غزة الذين يقعون تحت تأثير الحرب والقصف ليسقط منهم الضحايا بالآلاف وبين أطفال إسرائيل الذين تتم حمايتهم بشكل كبير.

وكانت إسرائيل قد طلبت من سكان غزة الانتقال إلى جنوب القطاع في 18 أكتوبر/تشرين الأول. وقال الجيش الإسرائيلي إنه سيتم إنشاء منطقة إنسانية في المواصي -أحياء مخيم خان يونس للاجئين-، على بعد 17 ميلا من مدينة غزة.

وواصلت القوات الإسرائيلية غاراتها الجوية في خان يونس منذ أن طلبت من سكان غزة الإخلاء باتجاه المخيم، لتضرب المدنيين النازحين وتتسبب في وقوع آلاف القتلى من النساء والأطفال.

يذكر أن سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، كانت قد صرحت يوم الخميس، إن عمليات التفتيش الصارمة على الشاحنات التي تحاول الدخول عند معبر رفح الحدودي تسببت في تأخير تسليم المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار