نجمات هوليوود يواجهن أزمات بسبب دعم غزة: استبعاد وطرد ومشكلات عائلية

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
نجمات هوليوود يواجهن أزمات بسبب دعم غزة: استبعاد وطرد ومشكلات عائلية

تسبب الدعم لغزة والقضية الفلسطينية في أزمات واجهتها نجمات العالم خاصة في هوليوود على خلفية مواقفهن ضد الحرب على قطاع غزة، والتي تمثلت في استبعادهن من الأعمال الفنية أو وقف التعامل معهن أو مشاكل أسرية في بعض الأحيان.

استبعاد ميليسيا باريرا من Scream

بقرار من الشركة المنتجة، تم استبعاد الفنانة المكسيكية ميليسا باريرا من سلسلة الأفلام الشهيرة Scream والتي كانت ستلعب دور البطولة فيه باعتبارها الشخصية المستهدفة من القاتل في الفيلم.

استبعاد ميليسا باريرا جاء على خلفية سلسلة من التغريدات التي كشفت فيها عن موقفها الداعم لغزة ووصفت ما يحدث فيها بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

بداية التغريدات التي أطلقتها ميليسا كانت عبر ستوري حسابها على إنستغرام والتي كتبت فيها: "أنا أيضاً أتيت من بلد مستعمر، مع شعار العلم المكسيكي، فلسطين سوف تكون حرة، لقد حاولوا دفننا، ولم يعلموا أننا بذور".

لم تتوقف منشورات باريرا، وتابعت: "يتم التعامل مع غزة حاليًا كمعسكر اعتقال، محاصرة الجميع معًا، بلا مكان يذهبون إليه، ولا كهرباء ولا ماء، لم يتعلم الناس شيئًا من تاريخنا.. وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت.. هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

دعم ميليسا باريرا لغزة

إلا أنه بعد أيام قليلة كشفت عن استبعادها من الفيلم بصورة عبر إنستغرام كتبت فيها: "في نهاية المطاف أُفضل أن يتم استبعادي بسبب من أمثلهم، بدلاً من أن يتم ضمي بسبب من أستبعدهم"

وعلى خلفية استبعادها أصدرت الشركة بيانا قالت فيه: " لا نتسامح مطلقاً مع معاداة السامية، أو التحريض على الكراهية، بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الإشارات الكاذبة، إلى الإبادة الجماعية، أو التطهير العرقي، أو تشويه الهولوكوست، أو أي شيء يتجاوز الخط بشكل صارخ، ويتحول إلى خطاب كراهية"

أزمة أنجلينا جولي ووالدها

نتيجة لتدوينات الدعم التي كتبتها أنجلينا جولي لدعم غزة وانتقاد الاعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين، واجهت الفنانة العالمية أزمة مع والدها جون فويت الذي نشر فيديو انتقد فيه تصريحاتها.

ووصف والد أنجلينا جولي ما شعر به بخيبة الأمل قائلاً: " "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل العديد من الناس الآخرين، لا تفهم مجد الله، الأمر هنا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الله، الأرض المقدسة، أرض اليهود".

وتابع والد أنجلينا جولي: " هذه حرب لن تكون كما يعتقد اليسار، ولن تكون ثقافية، لقد هوجمت إسرائيل من خلال الإرهاب اللا إنساني، الذي استهدف أطفال أبرياء وأمهات وآباء وأجداد".

انتقادات والد أنجلينا جولي لها جاء على خلفية تدوينة لها وصفت غزة بالسجن المفتوح جراء استمرار حصارها والقصف الجوي الذي تتعرض له، وكتبت: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية"

سوزان ساراندون تتعرض للطرد من وكالتها

تعد سوزان ساراندون من أكثر فناني هوليوود دعماً للقضية الفلسطينية على مدار سنوات، إلا أن هذه المرة تعرضت لأزمة مع وكالتها بعد أن قررت وكالة المواهب UTA إلغاء تعاقدها معها والذي امتد منذ عام 2014 بسبب مواقفها الداعمة لأهل غزة، وفقاً لمجلة نيوزويك.

دعم سوزان ساراندون لأهل غزة لم يكن بالتدوينات فقط لكنها شاركت في العديد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية داخل أمريكا لوقف الحرب على غزة، وكتبت على صورتها: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تهتم بما يحدث في غزة.. أنا أقف مع فلسطين.. لا أحد حر حتى يتحرر الجميع".

سوزان ساراندون في مظاهرات دعم غزة

وأعادت نشر مقطع فيديو لرئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم انتقد فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلاً: "أنتم تطلبون منا إدانة روسيا في أوكرانيا، ولكن ابقوا صامتين بشأن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في قتل النساء والأطفال في غزة".

الشائعات أحاطت قبل أيام بنفس المصير لعارضة الأزياء بيلا حديد بتخلي شركة ديور عنها بسبب مواقفها من الحرب على غزة، إلا أن وكالة أسوشيتد برس نفت الخبر قائلة: "انتهى عقد حديد مع دار الأزياء الفاخرة في مارس 2022، أي قبل وقت طويل من الصراع الأخير".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار