أول رد من شذى حسون على خطأ كلمات النشيد الوطني العراقي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2023
أول رد من شذى حسون على خطأ كلمات النشيد الوطني العراقي

حرصت الفنانة شذى حسون على توضيح سبب خطأها في بعض كلمات النشيد الوطني العراقي، أثناء تقديمها له على المسرح، خلال افتتاح الدورة الأولى من مهرجان العراق الدولي، الذي أقيم في الثالث من أكتوبر الجاري، بساحة الاحتفالات الكبرى في المنطقة الخضراء وسط بغداد، بحضور عدد كبير من فناني ومشاهير العراق والوطن العربي.

توضيح شذى حسون

وبلباقة علقت شذى حسون على السخرية المتداولة بسبب الخطأ الذي وقعت فيه خلال تقديم النشيد الوطني العراقي أول أمس الثلاثاء، واختارت أن تعيد مشاركة إحدى المنشورات على موقع إكس/ تويتر سابقاً لتوضح سبب هذا الموقف المحرج.

في البداية أبدت شذى فرحتها بتصدر ترند تويتر بمجموعة كبيرة من المنشورات التي تحدثت عن مهرجان العراق الدولي، وضمنياً شملت السخرية من موقف الخطأ في غناء كلمات النشيد الوطني واستبدالها لبعض الجمل مثل "الجلال والسناء والبهاء والدلال" بدلا من الكلمات الأصلية للنشيد وهي "الجلال والجمال والسناء والبهاء" و"ناعما منعما" بدلا من "سالما منعما".

أول رد من شذى حسون على خطأ كلمات النشيد الوطني العراقي

بعدها أعادت شذى حسون مشاركة منشور ساخر لمقدم البرامج الكوميدية العراقي أحمد البشير، عبر نفس التطبيق وجاء في المنشور سخرية لاذعة من البشير الذي كتب: "آه يا وطني متى أراك ناعماً"؟

وردت شذى حسون على سخرية أحمد البشير بلباقة وكتبت: "عزيزي أحمد هذا العمل أخذ مني أربعة أشهر عمل أو أكثر وأخر أسبوع لا أنام وما أكل وتحت ضغط كبير.. كلنا خطائين ورهبة وخوف وتعب وإرباك.. همي الوحيد ننطي صورة جميلة لبلدنا قدام كل العرب والحمد لله هدا الشي صار.. تحياتي لك أحمدنا".

أول رد من شذى حسون على خطأ كلمات النشيد الوطني العراقي

تفاعل مع رد شذى حسون

تفاعل عدد كبير من النشطاء مع تغريدة شذى حسون وردها على أحمد البشير موضحة سبب الخطأ في كلمات النشيد العراقي، وانقسمت الآراء بين مؤيد لها حيث التمس لها عدد من النشطاء العذر وأبدوا إعجابهم بالصورة التي قدمتها في المهرجان العراقي الذي أقيم برئاستها، بينما انتقدها آخرون.

وقال البعض في ردودهم على شذى حسون: "شذى ما تبرري الغلطة بتصير، بدل ما ينبسطوا بالصورة الحلوة يلي قدمتيها من خلال الحفل عم ينتقدوا تفصيل صغير وبتصير مع الكل دون استثناء، مبروك نجاح الحفل وكنت بتمنى كون ولبّي الدعوة ولكن لظروف صحية اعتذرت، موفقين دايما إن شاء الله"، "يعطيكي العافية شذى، تعبت ولقيتي.. وإن شاء الله تبقى العراق جميلة مثل الصورة اللي عكستوها أمس".

أول رد من شذى حسون على خطأ كلمات النشيد الوطني العراقي

وما بين الردود اللطيفة جاءت عاصفة أخرى من الانتقادات حيث واصل عدد من النشطاء انتقاده لموقف شذى حسون وقال بعضهم: "أنت فنانة و تقعين تحت الضغط ورهبة الجمهور! ولكن أين التنظيم واللمسات على مدار ٤ أشهر؟ الفنان المفروض يعبر مرحلة ضغط الجمهور إذا كان فنان متمرس المهم تحياتي لك، وشكرا على التنظيم الذي لم يرتق بمستوى العراق وأخلاقه المجتمعية تعرفين قصدي أكيد ، الصور شاهدة".

وتابع آخر: "لكي يتصدى أي شخص لهكذا مسؤولية يجب ان يكون جديراً بها في البداية نعم كل المهرجانات تصير بيها أخطاء يصير بيها فوضى ولكن كالعادة فقط في العراق طريقتكم في التداول الإعلامي وفي المواضيع الحساسة تُسقط كل شيء وبالتالي فإن أساس الحدث به مشاكل فأكيد نهايته تكون بهذا الشكل".

أول رد من شذى حسون على خطأ كلمات النشيد الوطني العراقي

أول رد من شذى حسون على خطأ كلمات النشيد الوطني العراقي

يذكر أن فعاليات مهرجان العراق الدولي في نسخته الأولى كانت قد انطلقت الثلاثاء الماضي، بساحة الاحتفالات الكبرى في المنطقة الخضراء وسط بغداد، برئاسة شذى حسون منظمة المهرجان والمشرفة عليه.

وجاء اختيار لجنة تحكيم مهرجان العراق متمثلة في نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي والمخرجة إيناس الدغيدي والمنتج محسن جابر ومن العراق الفنانة شذى سالم والموسيقار نصير شمة، إضافة إلى الناقد الفني الصحافي جمال فيّاض من لبنان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار