أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 06 فبراير 2023
أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards

خطفت النجمة الأمريكية الصاعدة أوليفيا رودريغو Olivia Rodrigo الأنظار في حفل توزيع جوائز غرامي Grammy Awards التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS) والتي تعد إحدى الجوائز السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

أوليفيا رودريغو الشابة صاحبة التسعة عشر ربيعًا، استطاعت أن تحصد ثلاث جوائز في حفل غرامي 2022، إذ حصلت على الجائزة الأولى كأفضل فنانة صاعدة، كما حصلت على جائزة أخرى عن أفضل أداء بوب منفرد عن أغنيتها "drivers license"، وألبوم العام من بين 7 جوائز رشحت لها.

وأهدت الشابة البالغة من العمر 19 عاماً الجائزة الأخيرة لوالديها، قائلة إنها كانت لهم وبفضلهم.

أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards

إطلالة أوليفيا رودريغو في غرامي Grammy Awards:

 وظهرت أوليفيا رودريغو بإطلالة رقيقة لفتت أنظار الحضور إليها، وخطفت الأنظار بإطلالة كلاسيكية بفستان أسود وأكمام سوداء اللون.

وأشعلت النجمة الصاعدة المسرح بأداء ساحر خلال العروض الاستعراضية.

كما أطلت أوليفيا رودريغو على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز غرامي بفستان مخصص من توقيع دار أزياء Viviene Westwood، المستوحى من أزياء التسعينيات، وأكملت إطلالتها بقلائد ذات طبقات سوداء مرصعة بالكريستال الوردي وقلادة وردية كثيفة، إضافة إلى بعض قفازات الأوبرا.

وفي كلمتها أمام حضور حفل غرامي لعام 2022، قالت أوليفيا رودريغو: "حلمي الأكبر تحقق مبكرا". في إشارة منها إلى فوزها بجائزتين في الحفل الموسيقي الأكبر على مستوى العالم بينما هي ما زالت دون العشرين.

وفي تصريحات صحافية، قالت ليلي كيز، خبيرة التجميل التي نسقت إطلالة أوليفيا في حفل غرامي لمجلة فوغ: "تمتلك أوليفيا أسلوبًا رائعًا وفريدًا، وأردت الحفاظ على هذه النضارة والشباب، وكانت إطلالتها كعارضة الأزياء في التسعينيات".

أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards

عفوية أوليفيا رودريغو في غرامي Grammy Awards:

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات لأحد أعضاء فرقة BTS وهو يتغزل في النجمة الصاعدة أوليفيا رودريغو، أثناء جلوسهما سوياً خلال الحفل.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر V أحد أعضاء فرقة BTS الكورية، يقدم بطاقة إلى أوليفيا لكنه سرعان ما رماها في الهواء، لينضم سريعًا إلى فرقته على خشبة المسرح. وتساءل البعض عما إذا كانت تلك اللقطة عفوية بين V وأوليفيا أم أنها متفق عليها لتكون جزء من الفقرة الغنائية الخاصة بفرقة BTS. 

وبعد الحفل مباشرة، تصدر اسم كل من أوليفيا رودريغو وV، التريند على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، ونال الفيديو العفوي الذي جمعهما في حفل غرامي Grammy Awards تفاعلًا كبيرًا من جمهور الفنانة الصاعدة والفرقة الكورية المشهورة في العام، ممن أشادوا بطرافة الثنائي معًا، وعبروا عن إعجابهم بعفويتهما.

أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards

تحطم جائزة أوليفيا رودريغو في غرامي Grammy Awards:

وتعرضت النجمة الصاعدة إلى موقف محرج، بعد استلامها جوائز غرامي التي فازت بها خلال الحفل، حيث سقطت إحدى الجائزتين وتحطمت على الأرض.

أوليفيا رودريغو، تعد هي الشابة الجديدة الوحيدة التي كرمت بعد تسجيلها نجاحاً عالمياً من خلال أغنيتها "رخصة السائقين" Drivers License، وألبومها من نوع بوب ​​بانك Good 4 U، خلال حفل غرامي 2022، وفازت رودريغو بكل من جوائز أفضل فنانة جديدة وأفضل أداء منفرد في البوب ​​وأفضل ألبوم بوب.

كانت أوليفيا رودريغو قد طرحت ألبومها الأول "ساور"، في 21 مايو/أيار 2021، ولاقى استحسانًا كبيرًا من النقاد.

وخلال عام 2021 أيضًا، عرض لها فيلمها الموسيقي (أوليفيا رودريجو: القيادة إلى المنزل).

أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards

أوليفيا رودريغو:

أوليفيا رودريغو ممثلة أمريكية ولدت في 20 فبراير/شباط 2003 في تيميكولا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ظهرت رودريغو لأول مرة على الشاشات من خلال إعلان أولد نافي، وكانت تبلغ من العمر 12 عامًا فقط عندما ظهرت في أول إعلان تجاري كبير لصالح علامة Old Navy.

وفي السنة التي تلتها وبسن 13 عامًا، ظهرت لأول مرة كممثلة في عالم ديزني كشخصية تعزف على الجيتار في دور "بيج أولفيرا" بالمسلسل الكوميدي Bizaardvark.

ثم لمح نجم أوليفيا من خلال مسلسل "هاي سكول ميوزيكال" High School Musical، والذي كان أكبر دور لها، وذلك في عام 2019، عندما انضمت إلى فريق التمثيل بشخصية نيني سالازار-روبرتس، وحصلت على دور البطولة مقابل الممثل جوشوا باسيت، ما أكسبها شعبية كبيرة.

ثم في عام 2020، وقعت رودريغو مع تسجيلات إنترسكوب، وتفاوضت على صفقة التسجيل لتضمن لها ملكية موسيقاها.

وفي 8 يناير/كانون الثاني 2021، أصدرت أغنيتها المنفردة الأولى، "رخصة القيادة"، والتي شاركت في كتابتها مع المنتج دان نغرو. وبعد صدورها بأسبوع، أشاد النقاد بأغنية "رخصة قيادة"، وحطمت الرقم القياسي للاستماع اليومي لأغنية غير متعلقة بمناسبة على تطبيق وموقع سبوتيفاي مرتين لتتخطى 15.7 مليون بث عالمي في 11 يناير/كانون الثاني 2021 وأكثر من 17 مليون بث عالمي في اليوم التالي.

وعلى هذا المنوال من النجاح، استمرت رودريغو في تحطيم الأرقام القياسية، وحطمت رقمًا قياسيًا آخرًا على سبوتيفاي لأول أغنية في التاريخ تصل إلى 80 مليون استماع في 7 أيام، وحلت الأغنية لأول مرة في المركز الأول في قائمة بيلبورد هوت 100. كما حلت في المرتبة الأولى في القوائم الموسيقية في عدة بلدان.

وعن هذا النجاح في سن صغير، قالت أوليفيا في أحد اللقاءات أنه "كان أحد أكثر الأسابيع جنونًا في حياتي... لقد تغيرت حياتي بالكامل في لحظة".

وفي 1 أبريل/نيسان 2021، أصدر أغنيتها المنفردة الثانية، "ديجا فو" واالتي حلت في المرتبة الثامنة في قائمة بيلبورد هوت 100، ما جعلها أول فنانة يحل أول إصدارين لها في المراكز العشرة الأولى من أفضل 100 أغنية.

ثم أصدرت الأغنية المنفردة الثالثة التي سبقت ألبومها الأول، "من الجيد لك" في 14 مايو/أيار 2021.

وصدر ألبومها الأول "حامض" في 21 مايو/أيار 2021 وأشاد النقاد به. ووصفه تشارلي غن، من موقع فورتي فايف "بأنه الألبون الأعظم في فئة الأغاني الشبابية منذ صدور ألبومات تايلور سويف الأولى أو "لورد".

أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards

حفل جوائز غرامي 2022:

يعرف حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards، بأنه أكبر ليالي الموسيقى، نظرا لحجم الحفل وطوله وكم المغنيين والموسيقيين الحاضرين.

وتأجل تدشين الحفل عن موعده الأصلي لمدة ثلاثة أشهر، حيث كان من المفترض تنظيم الدورة الـ 64 من حفل غرامي Grammy Awards لعام 2022، في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، لكن تم تأجيله بسبب انتشار متحورات فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار