مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024 لأول مرة في الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024 لأول مرة في الرياض

هيئة الموسيقى السعودية أعلنت عن فوز مدينة الرياض باستضافة مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى لأول مرة في المملكة العربية السعودية لعام 2024 القادم، وذلك بعد منافسةٍ شديدة مع عدة مدنٍ عالمية، وهو المؤتمر الذي يعد أكبر وأوسع سلسلة مؤتمرات في العالم بقطاع الموسيقى .

ويعقد مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024 خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر القادم، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسيتناول ضمن العروض مجموعة متنوعة من الموضوعات في صناعة الموسيقى التي يشارك في تقديمها أكثر من 100 خبير موسيقيّ من مختلف أنحاء الدول، إلى جانب برنامج تعليمي مميز يقام في المركز السعودي للموسيقى بمدينة الرياض، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 14 نوفمبر ولمدة ستة أسابيع بمشاركة ما يزيد على 50 مشاركاً على المستويين المحلي والإقليمي.

يتضمن مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى العديد من الأنشطة والفعاليات التي تثري القطاع الموسيقي، كما تغطي موضوعاتٍ متعددة ومتنوعة في عدد كبير من مجالات الموسيقى؛ لتوفر تجربةً موسيقيةً مميزة لزوّارها والمشاركين في المؤتمر.

حرص العاصمة الرياض على استضافة مثل هذا الحدث الموسيقي الضخم والعالمي، عكس رغبة وزارة الثقافة السعودية في تعزيز عملية التبادل الثقافي الدولي بوصفها كأحد الأهداف الاستراتيجية ضمن رؤية السعودية 2030.

مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى 2024 لأول مرة في الرياض

مؤتمر مدن الموسيقى

  • أكبر وأوسع سلسلة مؤتمرات في العالم في قطاع الموسيقى.
  • يعزز أهمية التنظيم والتخطيط في قطاع الموسيقى.
  • يعرض موضوعات متنوعة في صناعــــــة الموسيقـــــى والتي يقدمها أكثر من 100 خبير موسيقي حول العالم.

يتضمن المؤتمر

  • أنشطة وفعاليات لإثراء القطاع الموسيقي: العديد من النماذج المختلفة لمقطوعات موسيقية ومعزوفات مميزة حول العالم محلياً ودولياً.
  • منصة تربط المشاركين العالميين ببعضهم البعض: تعزيزاً لدور التكنولوجيا ودمجها في الواقع اليومي للعمل الفني ولتسهيل لغة التواصل بين المشاركين.
  • معرض تفاعلي عن موسيقى الثقافة السعودية: يستعرض التراث الثقافي الموسيقي للسعودية.
  • موضوعات متعددة ومتنوعة في مختلف مجالات الموسيقى: العديد من الموضوعات التي سيتم مناقشتها بشكل يومي والتي تهم صناع الموسيقى من جميع الفئات.
  • معرض التجارة الدولية لعرض أعمال الشركات المحلية والمساهمين في صناعة الموسيقى: سيضم مجموعة من الأعمال لأصحاب الشركات المحلية والمساهمين في إثراء المجال الموسيقي.
  • برنامج إرشادي يستهدف أصحاب الأعمال الموسيقية والهاوين الموسيقيين: للنظر إلى جميع فئات صانعي ومحبي الموسيقى دون تمييز.

يذكر أن هيئة الموسيقى حريصة دائماً على إدخال عناصر موسيقية جذابة ودمجها مع المجتمع السعودي، وعلى سبيل المثال فقد أقامت الهيئة خلال العام الماضي مهرجان الجاز العربي في الظهران إكسبو في مدينة الدمام لأول مرة في المملكة، بمشاركة العديد من نجوم الجاز، وقد استمر المهرجان لمدة يومين متواصلين وسط احتفاء كبير من المستمعين.

وجمع مهرجان الجاز فناني الجاز والملحنين من الوطن العربي وأوروبا واستمتع الجمهور بإبداعات كبار الموسيقيين والمطربين وعازفي الآلات في الوطن العربي والعالم، إلى جانب ما قدمته الفرقة الوطنية السعودية للموسيقى من ألحان تراثية معروفة بالمملكة.

واستضاف المهرجان الموسيقي الألماني اللبناني الشهير كل من ربيع أبو خليل، وفرقة موسيقيين عبر الحدود الرائدة التي تضم كبار عازفي ومطربي الجاز والبوب والروك، والتي تقع تحت إشراف الفنان الأردني عزيز مرقة، كما قدم سيد العود المصري حازم شاهين تشكيلة فريدة وجديدة من موسيقى الجاز، فضلاً عن تواجد أصغر معلم عود عربي معتمد محمد أبو ذكري ضمن هذا الحدث الاستثنائي، كما تضمن برنامج المهرجان اعتلاء مجموعة استثنائية من النجوم المحبوبين لخشبة المسرح، مثل فرقة مجاز البحرينية، وفرقتي ميوزييك والفارابي السعوديتين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار