أيسلندا الوجه الأفضل لمحبي مشاهدة الحيتان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
أيسلندا الوجه الأفضل لمحبي مشاهدة الحيتان

على مدى العقدين الماضيين أصبحت السياحة في أيسلندا واحدة من الوجهات الأولى لمشاهدة الحيتان في أوروبا، تعد مشاهدة الحيتان جزءًا أساسيًا من أي رحلة إلى أيسلندا مثل رؤية الشفق القطبي والينابيع الساخنة والأنهار الجليدية، فإذا كنت من محبي مشاهدة الحيتان فأنت ترغب في الذهاب إلى أجمل بقاع الأرض آيسلندا، وهذا بجانب التعرف بشكل أقرب إلى بعض الحقائق الممتعة عن الحيتان في أيسلندا.

السياحة في أيسلندا

إذا كنت مسافرًا إلى أرض النار والجليد لإلقاء نظرة على بعض أكبر الحيوانات على هذا الكوكب فأنتي محظوظة، فلا تزال أيسلندا مفتوحة للزوار وتستمر جولات مشاهدة الحيتان في العمل حتى أثناء COVID-19.

هل يؤثر COVID-19 على جولات مشاهدة الحيتان في أيسلندا؟

نعم ، لا تزال جولات مشاهدة الحيتان طريقة آمنة للغاية للحصول على لقاء لا يُنسى مع عمالقة الأعماق. يراقب منظمو الرحلات عن كثب أحدث إرشادات السلامة الصادرة عن وزارة الصحة للحفاظ على رحلتك نشاطًا منخفض المخاطر.

ستقوم جولتك بتطهير جميع الأسطح والسور على قاربك تمامًا ، بالإضافة إلى أي معدات قد تناسبك ، مثل سترات النجاة أو بدلات الطفو. يعتمد التباعد الاجتماعي على حجم السفينة. بالنسبة للسفن الكبيرة ، سيكون الحفاظ على مسافة من أعضاء الجولة الآخرين أسهل. بالنسبة لسفن مشاهدة الحيتان الأصغر ، قد تضطر إلى ارتداء قناع إذا كنت قريبًا من الآخرين.

ستسمح لك هذه الاحتياطات بالشعور بالراحة أثناء البحث عن هذه المخلوقات المذهلة. والتي تساعدك في التعرف على أنواع الحيتان التي يمكنك رؤيتها بالقرب من أيسلندا وأين تغادر جولة مشاهدة الحيتان المناسبة لك.

أنواع حيتان أيسلندا

ضوء النهار الغزير مع مزيج فريد من التيارات البحرية الباردة والدافئة ، والتي تمتزج في المضايق الضحلة في أيسلندا ، تجعل المياه الإقليمية الآيسلندية موطنًا لمجموعة متنوعة من أسماك الكريل والأسماك، وبالتالي ، تعد آيسلندا أرضًا وفيرة للتغذية تجذب ثلاثة وعشرين نوعًا من الحيتان ، من حوت العنبر الهائل إلى خنزير البحر الصغير اللطيف في المرفأ.

حيتان المنك

حيتان المنك هي الحيتان الأكثر شيوعًا في مياه آيسلندا ، حيث يهاجر الكثير منها طوال الصيف ويبقى عدد قليل منها خلال أشهر الشتاء، إنها صغيرة مقارنة بالأنواع الأخرى ولكن لا يزال من الممكن أن يتجاوز طولها تسعة أمتار. عادة ما يكون سلوكهم خجولًا إلى حد ما ، ولكن نظرًا لأعدادهم ، يمكنك رؤيتهم بانتظام من جميع موانئ مشاهدة الحيتان تقريبًا ، بما في ذلك ريكيافيك.

الحيتان الحدباء

تأتي الحيتان الحدباء أيضًا إلى أيسلندا خلال أشهر الصيف، على عكس حيتان المنك ، تشتهر الحيتان الحدباء بسلوكها الاجتماعي والبهلواني. الحيتان الحدباء هي في الأساس مغنيات تبحث عن الاهتمام في عالم الحيتان، من الشائع رؤيتهم في جولات مشاهدة الحيتان ، أو الاختراق ، أو صفع ذيولهم أو مخالبهم ، أو إطعامهم.

الدلافين بيضاء المنقار

الدلافين ذات المنقار الأبيض هي الدلافين الأكثر شيوعًا حول آيسلندا ، وتبقى بالقرب من الشاطئ طوال العام، إنهم يعيشون في قرون تتراوح من بضعة أفراد إلى مائة ، وعلى الرغم من كونهم نوعًا ضخمًا ، يمكنك غالبًا رؤيتهم يركبون القوس ، ويخترقون ، ويلعبون على السطح.

ميناء خنازير البحر

أحد أصغر أنواع الحيتان ، يمكنك رؤية خنازير البحر في المرفأ في جميع أنحاء البلاد على مدار العام. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى شخص لديه عين مدربة لتوجيههم.

إنها صغيرة وخجولة وعادة ما تظهر فقط على السطح ، بمفردها أو في مجموعات صغيرة ، للحظات في كل مرة. عند إطعامهم أو تهديدهم ، يمكنهم التسابق عبر السطح في سلوك يُعرف باسم الديوك ، وهو عرض درامي وملفت للنظر.

حيتان أوركاس

Orcas هي أكبر أنواع الدلافين في العالم ، ويعيش حوالي 5000 منها حول أيسلندا على مدار العام ، وتقترب من الشاطئ خلال أشهر الصيف، يمكن أن تظهر Orcas ، أو الحيتان القاتلة ، في أي رحلة لمشاهدة الحيتان ولكن ليس من السهل العثور عليها مثل الأنواع الأخرى بسبب طبيعتها العابرة ؛ لا يميلون إلى البقاء في نفس المنطقة لفترة طويلة، ومع ذلك ، فإن حجمها الكبير وسلوكها البهلواني العرضي يجعلها المفضلة لدى مراقبي الحيتان.

الحيتان العظيمة الأخرى

يمكن أيضًا رؤية أكبر مخلوقين على الأرض ، وهما الحيتان الزرقاء وحيتان الزعانف ، طوال أشهر الصيف ، على الرغم من ندرة ذلك بكثير. كما يتم رصد حيتان السى من حين لآخر.

شاهدي أيضاً: أماكن سياحية

مشاهدة الحيتان في الصيف في آيسلندا

مشاهدة الحيتان في الصيف لها جاذبية واضحة على مشاهدة الحيتان في الشتاء الطقس ،مع الرياح الهادئة ، والعواصف الأقل ، والسماء الأكثر صفاءً ، لا تقل احتمالية إلغاء جولات مشاهدة الحيتان فحسب ، بل إن فرصك في رؤية الحيتان تكسر السطح المسطح للماء تكون أعلى بكثير، فإن الوقوف على سطح السفينة طوال مدة الجولة ليس فقط أكثر راحة ولكنه أكثر إمتاعًا.

تميل حيتان البالين المهاجرة في محيطات العالم إلى قضاء فصول الشتاء حول خط الاستواء في التكاثر وصيفها أقرب إلى القطبين لتتغذى، لذلك بين أبريل وأكتوبر في أيسلندا ، يمكنك أن تتوقع رؤية بعض أكبر المخلوقات في العالم في جولتك، يمكن أيضًا العثور على أسماك القرش المتشمس ، وهي ثاني أكبر أنواع الأسماك في العالم ، وهي تبحر بالقرب من السطح في بعض الأحيان خلال هذا الموسم، ورؤية الطيور البحرية المهاجرة وطيور الخرشنة القطبية.

مشاهدة الحيتان في أيسلندا في الشتاء

على الرغم من المزايا العديدة لجولات مشاهدة الحيتان في الصيف ، إلا أن هناك العديد من المزايا لأخذ جولة لمشاهدة الحيتان في أيسلندا خلال فصل الشتاء، تكون جولات مشاهدة الحيتان في فصل الشتاء أقل ازدحامًا، فسوف تشاهد في جولات مشاهدة الحيتان الشتوية ، الأكثر شيوعًا هي الدلافين ذات المنقار الأبيض وخنازير البحر.

ومع ذلك ، فإنه ليس من غير المألوف بالنسبة للحيتان الكبيرة أن تظل باقية طوال فصل الشتاء من حين لآخر ، لذلك من المعقول أن نأمل في رؤية حيتان المنك وأحيانًا الحدباء أيضًا، في هذه الأثناء ، في شمال أيسلندا ، من المرجح أن ترى حيتان البيلوغا أكثر بكثير مما قد تشاهده خلال فصل الصيف.

أفضل مكان للذهاب لمشاهدة الحيتان في أيسلندا

تعتبر مشاهدة الحيتان والدلافين في أيسلندا تجربة ساحرة ومجزية، لذلك أُطلق على مدينة هوسافيك في شمال أيسلندا لقب "عاصمة مشاهدة الحيتان في أوروبا" ، ولكن هناك الكثير من الأماكن الأخرى التي يمكنك من خلالها القيام بجولة لمشاهدة الحيتان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار