أفضل الوجهات الشتوية الدافئة في أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
أفضل الوجهات الشتوية الدافئة في أوروبا

عادة ما تكون المدن الأوروبية هي الأخيرة في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها لوجهات الشتاء الدافئة. في الحقيقة إذا كان الدفء هو ما تبحث عنه، فإن الرحلة إلى المناطق الاستوائية تبدو أكثر منطقية، ولكن قبل تجنب ما يعتبره الكثيرون قارة باردة لصالح بدائل شديدة الحرارة، اعلم أن أوروبا لديها ما هو أكثر من مجرد ثلج في الفصول الشتوية، حيث تمتلك أوروبا مجموعة من المدن الدافئة وهي أكثر الوجهات السياحية الشتوية المناسبة.

أفضل الوجهات في أوروبا للطقس الدافئ وأشعة الشمس

ليماسول قبرص

تتجه الأزقة الحجرية المتعرجة لميناء الصيد التاريخي إلى الخارج، مع هياكل تعود إلى العصور الوسطى. ليماسول هي ملاذ شتوي لن تندم عليه بشواطئها وقلاعها الأوروبية الكبرى والآثار اليونانية.

بالإضافة إلى انخفاض أسعار الإقامة والرحلات الجوية، هناك قائمة طويلة من المواقع الأثرية والثقافية التي يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء، إلى جانب الحياة الليلية الصاخبة والطعام الرائع.

باليرمو إيطاليا

باليرمو، عاصمة صقلية المشمسة، هي واحدة من أفضل الوجهات الشتوية في أوروبا. تشتهر بثقافتها وفن الطهو بالإضافة إلى كونها خامس أكبر مدينة في إيطاليا، يعتبر الشتاء أيضًا موسمًا رائعًا لزيارة الجزيرة بسبب الأيام المشمسة العديدة.

جزر الكناري إسبانيا

تعد جزر الكناري واحدة من أكثر الوجهات الشتوية دفئًا في أوروبا، ووعدها الدائم هو مناخ لطيف طوال العام. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء حوالي 20 درجة مئوية، ونادرًا ما تمطر.

الطقس مثالي للتجول ومشاهدة المناظر البركانية المذهلة في المنطقة. يشمل الثراء الطبيعي لجزر الكناري مناطق غير متوقعة منحوتة بواسطة البراكين، مثل منتزه تيمانفايا الوطني في لانزاروت وجبل تيد أعلى قمة في إسبانيا ومناظر خلابة من إل هييرو.

فارو البرتغال

فارو الواقعة في منطقة الغارف جنوب البرتغال، هي واحدة من أكثر المدن حرارة في البرتغال، إن لم يكن في أوروبا. الشتاء في فارو يختلف عن الشتاء المعتاد الذي تراه في أي مكان في أوروبا، خاصة إذا كنت معتادًا على أكوام من الثلج ورطوبة تقشعر لها الأبدان ورياح شديدة.

نابولي إيطاليا

في حين أن نابولي ليست الوجهة السياحية الأكثر شعبية في إيطاليا، إلا أنه لا ينبغي بالتأكيد إغفال جمالها، وخاصة خلال أشهر الشتاء.

بسبب موقع نابولي في جنوب إيطاليا، لا يعوق الطقس البارد مشاهدة المعالم السياحية في المدينة. يعني الشتاء أيضًا عددًا أقل من الزوار في نابولي بينما تكون أسعار شركات الطيران والإقامة أقل بكثير.

فاليتا مالطا

يأتي الزوار إلى مالطا للاستمتاع بأشعة الشمس والسباحة في البحار الدافئة التي تحيط بالأرخبيل ، ولكن هناك ما هو أكثر بكثير مما تشتهر به مالطا من الرمال والبحر. تعتبر درجات الحرارة في فصل الشتاء من 10 إلى 16 درجة مئوية مثالية للخروج والتجول في فاليتا.

كورفو اليونان

عادة ما تكون مزدحمة وصاخبة ومشغولة في الصيف على أقل تقدير، رحلة إلى كورفو في الشتاء ستظهر لك بالتأكيد جانبًا جديدًا من الجزيرة. ستكون مدينة كورفو أكثر هدوءًا في الشتاء، وستكون حركة المرور أقل كثافة، والمشي لمسافات طويلة حول الجزيرة هو التمرين الأكثر متعة.

ميسينا إيطاليا

ميسينا هي واحدة من أفضل الأسباب للسفر إلى إيطاليا خلال فصل الشتاء. هنا يستمر فصل الشتاء من ديسمبر حتى فبراير وهو دافئ، مع فترات مشمسة تتخللها فترات رطبة. على الرغم من أن الجو نادرًا ما يكون باردًا حقًا، إلا أنه أحيانًا ما يكون باردًا وعاصفًا ورطبًا مع ارتفاع يصل إلى حوالي 10 درجات مئوية.

لارنكا قبرص

حتى في فصل الشتاء تظل هذه المدينة القبرصية النابضة بالحياة مقصدًا سياحيًا شهيرًا. فإن مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​له الفضل، لذلك لا تصدم إذا لاحظت وجود عدد قليل من المصطافين يجلسون على الشاطئ ويسبحون أثناء زيارتك.

أقيمت المدينة على أنقاض مدينة كيتيون القديمة. من المرسى الخاص بها، يمكن للسياح الإبحار إلى البر الرئيسي لليونان والجزر الأخرى والعودة بشكل منتظم.

إسطنبول تركيا

يستمر الشتاء في إسطنبول من منتصف ديسمبر حتى منتصف مارس، ونادرًا ما تتجاوز درجات الحرارة 10 درجات مئوية. لا يكاد يكون حارقًا ، لكنك ستكون خاليًا من الثلج والصقيع.

بينما تكون هناك أيام مشمسة، قد تكون السماء كئيبة في بعض الأحيان. هذا لا يعني أن فصول الشتاء في إسطنبول مملة، هذا يعني فقط أنك بحاجة إلى إعادة تنظيم مسار رحلتك بشكل مختلف للحصول على أفضل تجربة.

كالياري سردينيا

مع مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​النموذجي، يكون الصيف في سردينيا جافًا وحارًا والشتاء دافئاً مع هطول قليل من الأمطار. عادة ما تكون أيام الشتاء ما بين 10 إلى 14 درجة مئوية وتكون مشمسة جدًا، مما يجعلها مثالية للنزهة على طول ساحل كالياري الرائع.

برشلونة إسبانيا

يستمر الشتاء في برشلونة من ديسمبر إلى مارس. مقارنة بالمدن الأخرى في أوروبا، الشتاء هنا معتدل. عادة ما تكون درجة الحرارة 12 درجة مئوية ونادراً ما تقل عن 5 درجات مئوية في الليل.

في الشتاء تكون الأيام مشمسة في الغالب ويقل عدد الأشخاص في الخارج. ومع ذلك هذا لا يمنع المرء من الحصول على تجربة رائعة في أي من مناطق الجذب المختلفة في المدينة.

لشبونة البرتغال

بالمقارنة مع العديد من المواقع في شمال أوروبا، فإن الطقس في لشبونة في ديسمبر ويناير معتدل نسبيًا. قد تصل درجات الحرارة إلى 16 درجة مئوية دافئة مع انخفاض 8 درجات بمجرد غروب الشمس.

يعد وسط المدينة أحد أكثر الأماكن شهرة في أوروبا، مما يعني أنه مزدحم للغاية بشكل عام. ومع ذلك في يناير ستشهد جانبًا مختلفًا لهذه المدينة الساحرة، جانب أقل إثارة للجاذبية. خلال فصل الشتاء لا يأتي تسلق تلال المدينة مع حرارة الصيف الشديدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار