إتيكيت أكل البطيخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
إتيكيت أكل البطيخ

يعد إتيكيت أكل البطيخ جزءاً لا يتجزأ من الصيف، هذه الفاكهة الرائعة محبوبة من قبل الكبار والصغار على حد سواء. سنتعرف في هذه المقالة إلى قواعد إتيكيت أكل البطيخ.

إتيكيت أكل البطيخ باليد

من آداب إتيكيت أكل البطيخ في النزهات وغيرها من المناسبات غير الرسمية أن تؤكل قطع البطيخ بقشرها باليد، وذلك بوضع قطعة واحدة فقط بالطبق وتناولها بالقضم لقمة تلو الأخرى.

إتيكيت أكل البطيخ بالشوكة والسكين

من آداب أكل البطيخ في المناسبات الرسمية هو استخدام الشوكة بالطريقة التالية:

  • نفض البذور بحذر بعيداً بواسطة الشوكة ودفعها إلى جانب الطبق.
  • استخدام حافة الشوكة أو السكينة لتقطيع القطع إلى حجم أصغر. عليك أن تمسك الشوكة في اليد اليمنى والسكينة في اليسرى، وذلك بتثبيت قطعة البطيخ بالسكين وإزالة البذور بالشوكة ثم تقطيعها إلى قطع أصغر بحافة الشوكة وتناولها بدون البذور.[1]
  • الحرص على تقطيع لقمة وتناولها، وهكذا وليس تقطيع كامل الشريحة ثم تناولها.

إتيكيت تقطيع البطيخ وتقديمه

من الضروري وضع البطيخ تحت الماء الجاري لغسل قشرته جيداً من الأوساخ والمبيدات الحشرية قبل تقطيعه، ثم يُقطَّع البطيخ إلى نصفين ثم قطع كل نصف إلى شرائح متساوية. لا تقطع البطيخة بالكامل مرة واحدة، بل من الأفضل أن تقشر وتقطع على حسب الحاجة.

إذا كنت تقطع البطيخ على شكل شرائح أو أسافين "مثلثات"، فيجب أن تقدمها مع قشرها وبدون أي أدوات تقديم مثل شوكة وسكين، أما عند تقديم البطيخ على شكل قطع أو مكعبات، فمن المناسب إزالة القشرة عند وضعها في طبق التقديم أو في وعاء مع سكين وشوكة.

يمكن أن يقدم البطيخ مع الأجبان إذ يتناسب مذاقه مع الأجبان الغنية بالنكهة مثل البارميزان، والجرانا، والفيتا، ومع بعض المأكولات البحرية مثل سمك السلمون، كما يمكن وضعه بجانب التفاح والموز والمانجو وجوز الهند والأناناس.[2]

بمناسبة موسم الصيف، قدمنا لكم آداب إتيكيت أكل البطيخ للاستمتاع بمذاقه برفقة الأصدقاء والجميع. البطيخ هو أحد الأطعمة الصحية التي يجب تناولها باليد أو بالشوكة حسب إتيكيت تناول البطيخ الذي تفضله.

  1. "مقال "آداب أكل البطيخ"" ، المنشور على موقع etiquettescholar.com
  2. "مقال "كيف تقدم البطيخ؟"" ، المنشور على موقع queenanneeducation.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار