إصابة المخرج عمر الجاسر بورم في المخ وقرار هام من تركي آل الشيخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021
إصابة المخرج عمر الجاسر بورم في المخ وقرار هام من تركي آل الشيخ

تعرّض المخرج المسرحي السعودي عمر الجاسر لإصابة بورم في المخ، حسب ما تناقله مغردون في موقع "تويتر"، وأن حالته تطلبت إجراء عملية بمستشفى متخصص وأكثر تجهيزاً.

وكان مهند، نجل الفنان عمر الجاسر، قد ذكر أن والده يرقد في العناية المركزة منذ ثلاثة أيام، دون أن يوضح أي تفاصيل أخرى.

فيما قالت ابنة الجاسر، فجر (الثلاثاء) إن والدها خرج من العناية المركزة وحالته الصحية مستقرة.

وعلى إثر هذه المعلومات الواردة عن مصادر أسرية، تفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع حالة المخرج الجاسر، مبدين حزنهم على حالته الصحية، سائلين له الشفاء والصحة والعافية.

إصابة المخرج عمر الجاسر بورم في المخ وقرار هام من تركي آل الشيخ

فنانون يدعمون المخرج المسرحي عمر الجاسر: 

في السياق، توجه عدد من نجوم الخليج بالدعاء للفنان والمخرج المسرحي عمر الجاسر المعروف بـ«عراب المسرح السعودي»، بعد إصابته بورم في المخ،متمنين له الشفاء.
حيث أعلن الفنان السعودي، فايز المالكي، من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب فيها: «‏المخرج والممثل المسرحي عمر الجاسر الذي قدم ومازال للمسرح السعودي يعاني ورماً في المخ ويجب استئصاله في أحد المستشفيات الكبرى، أملنا بالله ثم بالوزير تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية».

وعلى الفور، تفاعل رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، مع تغريدة فايز المالك، وعلق أنه سيفعل قدر استطاعته وطلب وسيلة للتواصل مع الجاسر أو أحد من عائلته، إلى جانب نشر العديد من النجوم السعوديين صورة للجاسر، متمنين له الشفاء العاجل، خاصة أنه من رواد المسرح السعودي والخليجي.

وغرد الكاتب والناقد عبد الله الغذامي قائلاً: ‏‎‎‎الجاسر يستاهل وله سيرة رفيعة في صناعة الثقافة المسرحية في بلدنا، وقد شهدت بداياته وكدحه وتعبه بعرق جبينه، جمع كل ما تحت يده لكي يصنع عملاً مسرحياً من التعب، ومن الإخلاص للعمل وللوطن، فالجاسر شغل منصب عضو مجلس إدارة جمعية المنتجين السعوديين، والناطق الرسمي لها، ورئيس لجنة المسرح والسينما، ومن الأعضاء المؤسسين في جمعية المسرحيين السعوديين، وأسس العديد من الفرق المسرحية ومنها فرقة "فنون جدة المسرحية".

وغردت الإعلامية بسينه يماني بقولها: أخي المخرج والفنان ‎#عمر_الجاسر يعاني من وعكة صحية، وينام بسببها على السرير الأبيض في أحد مستشفيات جدة، وبحاجة عاجلة وسريعة للتدخل الجراحي في المستشفى التخصصي بجدة أو الرياض أو مستشفى الحرس الوطني، كلنا أمل في معالي وزير الثقافة بالتدخل العاجل لعلاجه.

إصابة المخرج عمر الجاسر بورم في المخ وقرار هام من تركي آل الشيخ

أهم أعمال المخرج السعودي عمر الجاسر:

انضم المخرج السعودي الكبير عمر الجاسر إلى نادي المسرح بجامعة الملك عبد العزيز عام 1402هـ ـ 1982م. ثم التحق بالإذاعة كممثل عام 1405هـ ـ 1985م، ليتمكن من بعدها من تأسيس فرقة "فنون جدة المسرحية " و هي أوّل فرقة مسرحية خاصة في المملكة العربية السعودية تحت إشراف جمعية الثقافة والفنون، وكان ذلك عام 1406هـ ـ 1986م.

وتعتبر الفرقة أول فرقة مسرحية تشارك في مسابقة أبها الثقافية ومهرجان الجنادرية، وحصدت العديد من الجوائز، بالرغم من مشاركة العديد من الجهات الثقافية والفنية الرسمية، كما أن فنون جدة أوّل فرقة مسرحية خاصة تحصل على موافقة المقام السامي للمشاركة في المهرجان الخامس للفرق المحترفة في الجزائر عام 1409هـ.
أسّس مسرح "عمر الجاسر" وهو أيضاً الأول في المملكة العربية السعودية تحت إشراف جمعية الثقافة والفنون، و كان ذلك عام 1415هـ ـ 1995م، ويعدّ أول مسرح سعودي يرى النور بعد تجربة الرائد المسرحي الأستاذ أحمد السباعي في مكة.

وأسّس أول فرقة مسرحية سعودية للطفل وتتبع إداريّاً للرئاسة العامة لرعاية الشباب في مكتب جدة عام 1423هـ، ويعدّ صاحب فكرة مسرح الطفل في مهرجان الجنادرية للثقافة والفنون.
أوّل من قدم مسرحية تسجيلية سياسية سعودية عن أزمة الخليج وجسّد فيها دور خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز "ي " عام 1411هـ .

كتب "38 " نصاً مسرحياً و عدد "4" من المسلسلات والسهرات التلفزيونيةً، وعدد "2" مسلسل إذاعي. ومثل "56" مسرحية، وعدد "54" مسلسل تلفزيوني، والعديد من المسلسلات الإذاعية. وأخرج "64 " مسرحية، وعدد "2" مسلسل تلفزيوني، وعدد "3" برامج منوعات، وساعــد في إخراج "3 " مسرحيات، وأعدّ "15 " نصاً مسرحياً و عالج درامياً "3" مسلسلات، كما كتب أخرج الكثير من الأفلام الوثائقية والتسجيلية والمناسبات والإعلانات التجارية.

وأطلقت عليه الجمعية العربية للثقافة والفنون لقب "عرّاب المسرح السعودي" عندما ألقى كلمة اليوم العالمي للمسرح لعام 2014م - 1435هـ.

وتم إدراج اسم "عمر بن محمد الجاسر" ضمن موسوعة الشخصيات السعودية، التي صدرت عن مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر عام 1427 2006م وضمّت ما يزيد عن 3.500 شخصية على مستوى المملكة. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار