وفاة المخرج علاء محجوب عن عمر 71 عاما

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
وفاة المخرج علاء محجوب عن عمر 71 عاما

توفي المخرج علاء محجوب صباح أمس الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، عن عمر ناهز الـ71 عاماً، إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، وأعلنت ابنته الفنانة نسمة محجوب الخبر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفاة المخرج علاء محجوب

أعلنت نسمة محجوب عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة والدها المخرج علاء محجوب، والذي تمت الصلاة على جثمانه أمس الأربعاء بعد صلاة الظهر بمسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

وكتبت نسمة محجوب عبر حسابها الرسمي بتطبيق إنستغرام: "إنَّ لله وإنَّ إليهِ راجعون.. توفي إلى رحمة الله اليوم والدي الحبيب المخرج السينمائي / علاء محجوب برجاء خالص الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

وكشفت نسمة محجوب موعد ومكان عزاء والدها الراحل علاء محجوب وكتبت: "سيقام العزاء يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر بعد صلاة المغرب بمسجد ضباط الشرطة بالشيخ زايد (قاعة الرزّاق)".

وفاة المخرج علاء محجوب عن عمر 71 عاما

وتوالت التعليقات المساندة لنسمة محجوب في وفاة والدها علاء محجوب، ودعا له عدد من المتابعين والنشطاء إلى جانب المشاهير بالرحمة والمغفرة، وأكد عدد منهم على دماثة خلقه وطيبته مطالبين الجميع بالدعاء له ولابنته بالصبر.

وكتبت المطربة ساندي: "ربنا يصبرك ويرحمه كان راجل محترم وطيب ربنا يغفر له ويسكنه فسيح جناته"، فيما كتبت أروى جودة: "الله يرحمه و يغفرله ويصبر قلبكم يا حبيبتي".

أما الفنان علي الألفي فقد نشر خبر الوفاة عبر حسابه على فيسبوك وكتب ناعيا المخرج علاء محجوب: "البقاء والدوام لله، وفاة والد الصديقة الفنانة نسمة محجوب والصديقة سلمى محجوب، وحما صديقي شادي الحلواني، الله يرحمه ويصبر محبيه".

وتمت صلاة الجنازة على جثمان المخرج علاء محجوب في مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر أمس الأربعاء عقب صلاة الظهر، وسط حضور الأهل والأصدقاء وعدد قليل من مشاهير الوسط الفني.

وفاة المخرج علاء محجوب عن عمر 71 عاما

من هو المخرج علاء محجوب؟

  • علاء محجوب مخرج سينمائي مصري من مواليد عام 1952 م.
  • والد المطربة المصرية نسمة محجوب التي اشتهرت في برنامج ستار أكاديمي.
  • علاء محجوب حاصل على دبلوم فنادق من معهد جلوستر بلندن عام 1974.
  • كما حصل على بكالوريوس كلية التجارة عام 1977 بالقاهرة.
  • عام 1981 سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول علي ماجستير في التسويق والإعلان، ثم حصل على بكالوريوس فنون قسم الإخراج السينمائي من جامعة كولومبيا عام 1984.
  • أخرج 3 أفلام روائية هي: عشماوي عام 1987 مع النجم فريد شوقي وشاهد إثبات في نفس العام مع النجم محمود ياسين والرقص مع الشيطان عام 1993 للنجم نور الشريف.
  • كما أخرج العديد من الأعمال المتنوعة بين ما يقرب من 120 إعلاناً تليفزيونياً وأكثر من 200 فيلم وحلقة تسجيلية وبرامج تليفزيونية وحفلات.
  • في العام 2002 شارك علاء محجوب في فيلم فرنسي عالمي تناول أحداث 11 سبتمبر وضرب برجي مركز التجارة الدولية الواقعة في مانهاتن بالمشاركة مع عدد من الممثلين أبرزهم نور الشريف للمؤلف والمخرج يوسف شاهين.
  • عمل المخرج علاء محجوب كمنتج في فيلم الرقص مع الشيطان الذي قام بإخراجه وكذلك عام 1993 إذ قام بتأليف فيلم الرقص مع الشيطان لنور الشريف بالإضافة إلى إخراجه.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار