إتيكيت المطار وكيفية التصرف هناك بحكمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
إتيكيت المطار وكيفية التصرف هناك بحكمة

يجدر بكِ مراعاة أصول الإتيكيت عند السفر، وتحديداً عند التواجد في المطارات؛ لما تعجّ به من ازدحامات وطوابير طويلة في مرات.

إليكِ أبرز قواعد إتيكيت المطار خلال تواجدك هناك وكيفية التصرف الصحيحة:
 
إتيكيت المطار وكيفية التصرف هناك بحكمة
 
1 - لا تتجاوزي دوركِ مهما كان الظرف. في أسوأ الأحوال، استأذني ممن أمامكِ إن كان هنالك ظرف قاهر فعلاً، من قبيل طفل مريض أو ألم ما، لكن لن يكون مقبولاً أن تقولي لأحد هل من الممكن أخذ دورك لمجرد أنكِ تشعرين بالغثيان؛ إذ معظم المتواجدين في المطار يعانون الشيء نفسه.
 
2 - انتعلي أحذية مناسبة، ولا تنتعلي كعوب عالية أو أحذية تصدر أصواتاً أو تسبّب التعرّق الشديد في القدمين. كذلك الحال بالنسبة للملابس. لا ترتدي ملابس أقرب للسهرة أو الذهاب لحديقة أو نزهة. ارتدي ملابس مريحة وأنيقة في الوقت ذاته، وراعي أن تكون عملية.
 
إتيكيت المطار
 
3 - لا تدعي أطفالكِ يحوّلون ساحات المطار إلى حديقة للتنزّه، بل اضبطيهم وأعطيهم ما يمكن أن يزجي أوقاتهم من دون أن يزعجوا الآخرين.
 
4 - لا تفتحي أطعمة تسبّب الانزعاج للمتواجدين بجانبكِ في صالات المطار، من قبيل أن تكون ذات توابل أو رائحة مزعجة أو تسبّب الاتساخ على الأسطح من حولكِ.
 
إتيكيت المطار وكيفية التصرف هناك بحكمة
 
5 - راعي ألاّ تدخني إلا في الأماكن المخصصة.
 
6 - صالات المطار ليست للنوم. لذا، احرصي ألا تمدّدي جسدكِ على مقاعد عدة، ما لم تكن هنالك صالات مخصصة لذلك كمثل الموجودة في مطارات عالمية في فرنسا ولندن على سبيل المثل.
 
إتيكيت المطار وكيفية التصرف هناك
 
7 - اضبطي نبرة صوتكِ في صالات المطار وأروقته؛ إذ ليس هنالك مجال للضوضاء والصوت المرتفع وسط مسافرين قد يكون منهم المتعب أو الذي ينتظر رحلة تأخرت وما إلى ذلك من ظروف.
 
8 - احرصي ألاّ تحملي معكِ أكياساً كثيرة وأمتعة عدة في المطار. حاولي دوماً أن تختصري من الحمولة الزائدة وأن تودعيها مع الأمتعة وليس في يديكِ.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار