استخدامات الغوا شا لبشرة مشدودة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
استخدامات الغوا شا لبشرة مشدودة

إن كنتِ تتساءلين عن فوائد تدليك الوجه بأداة غوا شا، والتي غالباً ما تظهر هذه الفوائد حتى بعد أول جلسة التدليك حسب رأي الخبراء كما ينصحون كذلك بتكرار استخدامات الغوا شا لبشرة مشدودة يومياً كجزء من روتين العناية بالبشرة أو على الأقل 3 مرات أسبوعياً. سنتعرف في هذه المقالة إلى استخدامات الغوا شا لبشرة مشدودة، وفوائدها للبشرة والجمال.

ما هي تقنية الغوا شا الصينية

الغوا شا هي تقنية موجودة في الطب الصيني البديل، وتعد شكلاً من أشكال التدليك الذاتي بلطف، باستخدام أحجار طبيعية مثل حجر اليشم. وقد استُخدمت في البداية للتخفيف من آلام العضلات وتعزيز الدورة الدموية في الجسم، وقد تعددت استخداماتها إلى شد البشرة فهي تعمل على تقوية عضلات الوجه وتقليل من ظهور المسام والخطوط الدقيقة، وتقليل ترهل الجلد وبالتالي شد البشرة.

يستخدم الغوا شا حجر اليشم أحد الأحجار الكريمة النفيسة، ويشتهر بلونه الأخضر الفيروزي. ويعتقد بأن له دوراً في التخلص من الطاقة السلبية، وكذلك يساعد البشرة في التخلص من السموم وتحفيز الدورة الدموية، كما  يساعد على الحصول على بشرة مشدودة وخالية من الانتفاخات.

فوائد تقنية الغوا شا للبشرة

إن من أهم استخدامات الغوا شا هو الحصول على بشرة مشدودة وناعمة وخالية من العيوب، كما لها فوائد عديدة نذكر منها: [1]

1- تعمل أداة الغوا شا على تقليل الاحمرار والتهيج، وتخفف من ظهور حب الشباب عن طريق تعزيز الدورة الدموية في الوجه. كما جدد أيضاً مع الاستخدام المنتظم خلايا الجلد، وتقلل من ندبات حب الشباب.

2- يؤدي استخدام أداة الغوا شا بانتظام إلى نحت الفك وتجديد عظام الخد.

3- يزيد الغوا شا من قوة أنسجة البشرة ويمنع ترهلها وبالتالي يساعد على شد الوجه، ويخفف من توتر عضلات الوجه.

4- تساعد هذه الأداة الكريمات المرطبة في اختراق البشرة وتغذيتها، وهذا ما يعزز إشراقة البشرة ونضارتها.

5- يساعد في تقليل الانتفاخات وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال إنتاج المزيد من الكولاجين، وبالتالي تفتيح البشرة.

أدوات غوا شا المستخدمة في الطب الصيني لشد الوجه

مشط تدليك من حجر اليشم:

مشط التدليك جوا شا هو أداة مفيدة للمساعدة في التخلص من توتر العضلات، وشد الجلد وتأخير ظهور خطوط التجاعيد. ويناسب كثيراً لشد الوجه والرقبة والظهر.

أداة تدليك حجر فاشا:

تعمل أداة تدليك حجر فاشا على شد عضلات الوجه المترهلة، ويقلل من ظهور التجاعيد، ويزيل من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين. ويتميز بجوانب مختلفة لمجموعة متنوعة من استخدامات الغوا شا لبشرة مشدودة إذ يمكن استخدام جانب المشط على الجسم أو الوجه للتدليك العميق، أما الحافة المدببة على نقاط الضغط، والجانب المنحني على طول الفك والرقبة، بينما تستخدم الحافة الدائرية تحت العينين، وعلى طول عظام الخد أو مناطق أخرى أكثر اتساعاً في الوجه. [2]

حجر اليشم الأخضر:

يستخدم حجر اليشم الأخضر لتقليل الانتفاخ وتعزيز التصريف الليمفاوي، وبالتالي يعمل على شد البشرة ومنحها أكثر إشراقاً وحيوية.

كيفية استخدام الغوا شا لشد البشرة

ينبغي التأكد من ترطيب البشرة قبل البدء بتدليكها بحجر اليشم، وفيما يلي خطوات تطبيق تدليك الغوا شا لشد البشرة، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن بشرتكِ قد تبدو وردية أو حمراء قليلاً لبضع لحظات بعد التدليك: [2]

1- ضعي مرطباً أو زيتاً أو السيروم على البشرة وكذلك على رقبتكِ وكتفيكِ. تعمل هذه المكونات على تليين الجلد، مما يساعد الأداة على الانزلاق بسهولة أكبر.

2- مرري النهاية المسطحة للحجر من الحاجب إلى خط الشعر، ومن ثم على طول خط الحاجب حتى الصدغ. وكرري الأمر على الجانب الآخر من الجبين.

3- حركي الحجر برفق للخارج تحت العينين باتجاه الصدغين.

4- ضعي يدكِ فوق الفم، ومرري بالجانب المسطح من الحجر بزاوية 90 درجة من الخد حتى الأذن، ثم حركي برفق ذهاباً وإياباً قبل التكرار على الجانب الآخر.

5- ضعي يدكِ في منتصف الخد، واستخدمي الجانب المنحني بزاوية 45 درجة بضربات بطيئة من الذقن حتى الأذن، وكرري الخطوة كذلك على الجانب الآخر من الخد.

6- ضع يدكِ على الترقوة، خذي الجانب المنحني الطويل من غوا شا وافركي لأعلى حتى خط الفك.

7- وأخيراً اشربي كوباً من الماء المنعش، واستمتعي بالبشرة مشدودة ومشرقة.

يكثر استخدامات الغوا شا لبشرة مشدودة مع تقدم العمر بسبب التغيرات الهرمونية والإصابة بضغط الدم ومشاكل الجلد، وتقليل إنتاج الكولاجين في الجسم. وتعد تقنية الغوا شا أفضل طريقة طبيعية للتدليك الليمفاوي، وتقليل ترهلات الجلد والانتفاخات، وبالتالي يعمل على شد البشرة بدون أي أداة جراحية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار