الأخوان مقداد يكشفان دور شقيقتهما جنى في حجاب الفتيات: أكثر من 50 بنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
الأخوين مقداد يكشفان دور شقيقتهما جنى في حجاب الفتيات: أكثر من 50 بنت

حل الأخوان الوليد مقداد والمعتصم بالله مقداد المشهورين منذ طفولتهما عبر قناة طيور الجنة، ضيفان على برنامج ع السيف المعروض على قناة atv الكويتية، وتحدثا عن دورهما في تجميع العائلة العربية من جديد فضلا عن دور شقيقتهما الصغرى جنى مقداد المؤثر في تشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب.

جمعنا العائلة

أوضح الوليد مقداد في تعليق على الأهداف التي تعززها قنوات عائلته عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة موقع الفيديوهات يوتيوب، أن ما يضربونه من مثال عائلي مترابط شجع الأسر التي تتابعهم على الجمعات العائلية من جديد.

وقال الوليد مقداد في تعليقه ببرنامج ع السيف: "عبر قناة الأسرة ننشر فيديوهات ترفيهية تدور حول الألعاب العائلية وجمعات العائلة، فصاروا الناس يشوفونا شو إحنا بنعمل تحديات أو ألعاب عائلية، صاروا هما يعملوها عندهم بالبيت يعني صارت علاقاتهم العائلية أحسن من قبل".

وعن قناة وليد ونور التي يمتلكها الوليد مقداد وزوجته، أكد المؤثر الأردني أن القناة تهدف للتوعية بالشؤون الزوجية، موضحا أن هناك الكثير من الفيديوهات التي شاركوها والتي تدور حول مشاكل أول سنة زواج إلى جانب الفيديوهات العادية.

وأوضح: "أطلقناها من سنة ونصف تقريبا، بنعمل فيها فيديوهات عفوية لكن بنعمل أيضاً فيديوهات تمثيلية واسكتشات بنوصل فيها رسائل عن المواضيع الزوجية والعلاقات، لأنه عرفنا إن كثير من جمهورنا محتاج يعرف عن تجربتنا إحنا كوليد ونور، سوينا فيديو مثلا عن مشاكل أول سنة زواج والتفاهم بين الأزواج ومن يترك البيت وقت الخناق".

شاهدوا الفيديو

جنى مقداد وحجاب الفتيات

من ناحيته أكد المعتصم بالله مقداد على دور شقيقته جنى المؤثر في تشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب، بعد قرارها هي بارتدائه واحتفال أسرتها بها في حفل عائلي بسيط وبهيج، مما أثر على قرارات الكثير من الفتيات في مرحلة عمرية صغيرة وحرجة ودفعهن لتقليدها.

قال معتصم مقداد: "إننا نخاطب في قناة جنى بالذات المراهقات والمراهقين من سن 13 سنة فيما فوق، مش سهل أبدا السيطرة على هذا السن وبالذات البنات، وجنى الحمد لله تحجبت وكان في حفل بالبيت مش كبير ومش مكلف ولكن كان حفل بهيج دفع كثيرين للتفكير في أمر الحجاب".

تابع المعتصم مقداد: "لما رجعنا الأردن بعد إقامة الحفل، تمت دعوة جنى على أكثر من 50 حفل حجاب لبنات قررن أنهن يلبسون الحجاب، وكانت مفاجأة حلوة".

جنى مقداد بالحجاب

في ديسمبر 2021 كانت جنى مقداد قد كشفت رأيها بالحجاب مؤكدة أنها كطفلة لم تكن مقتنعة بارتدائه، ولكن صديقاتها شجعنها عليه وأعجبتها طريقتهن في اختيار ملابسهن، فاقتنعت ولكن اقتناعها بني أولا على أساس أنه فرض ديني، مشيرة إلى أن والدتها هي قدوتها الأولى في ارتداء الحجاب.

وكانت جنى مقداد قد تعرضت للتنمر في زفاف شقيقها الوليد مقداد، فظهرت بعد الزفاف في صورة وهي ترتدي الحجاب، ليعتقد البعض أنها ارتدته واعتزلت بعد التنمر عليها، ولكن جنى ارتدت الحجاب بعد شهرين أو أكثر من هذه المناسبة وفي فبراير 2022 ظهرت جنى رسميا بالحجاب بعد أن أتمت 13 عاما.

وجاء تعليق جنى مقداد على أول صورة رسمية لها بالحجاب والتي شاركتها عبر حسابها على إنستغرام: "الحمد لله الذي وفقني لارتداء الحجاب وزيّنني به وأسأله الثبات وأرجو منكم حُسن الدعاء".

جنى مقداد ترتدي الحجاب وتنشر أول صورة به

من ناحيته كان الإعلامي خالد مقداد قد وجه رسالة مطولة لابنته جنى احتفالا بارتدائها الحجاب وجاء في فقرة منها:  "اليوم وأنتِ ترتدين الحجاب ستراً وعفةً امتثالاً لأمر الله تعالى تبدين أبهى وأجملَ وفي ميزان الله أثقل، اليومَ نحتفل بكِ وأنت ترتدين الحجاب حبًّا واقتناعًا، تغمرك الفرحةٌ والسرور، وتعلو وجهك ابتسامات نديّة.. وها نحن اليوم نبتهج لصنيعكِ الرائعِ هذا نذكرك بأنك مثال يحتذى للملايين ممن يحبونك ويفتخرون بك فكوني عند حسن ظننا جميعاً بكِ، اليوم نتوجك ملكةً بحجابكِ، صوني جمالك يا ملاكِ".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار