صفاء سلطان تتلقى هدية مفاجئة من فلسطين وتوجه رسالة: بنت جنين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
صفاء سلطان تتلقى هدية مفاجئة من فلسطين وتوجه رسالة: بنت جنين

تلقت الفنانة صفاء سلطان هدية مفاجئة من مدينة جنين الفلسطينية، خامس أكبر مدينة فلسطينية في الضفة الغربية، لتعبر عن فرحتها بهذه الهدية وتوجه رسالة شكر لأصحابها.

هدية صفاء سلطان من فلسطين

ومن فلسطين توجه عدد من شباب مدينة جنين برسالة مكتوبة ومُصورة إلى صفاء سلطان، على لافتة ورقية مخصصة باسمها، ووصفوها بأنها "بنت جنين" المدينة الفلسطينية الهادئة.

ونشرت صفاء سلطان عبر حسابها الموثق على إنستغرام، لافتتين ورقيتين مكتوب عليهما: "إهداء من شباب جنين للفنانة بنت جنين صفاء سلطان" تم التقاط صورتهما في أماكن مختلفة من المدينة الفلسطينية.

صفاء سلطان تتلقى هدية من فلسطين

أعربت صفاء سلطان عن سعادتها بهذه الرسالة التي صنفتها كهدية جميلة، وقالت معقبة عليها: "أحلى شي ممكن يوصلني بحياتي من باب مخيم جنين من إخواتي وعزوتي شباب ورجال العز…. ربي ينصركم ويحميكم ويثبتكم".

صفاء سلطان تتلقى هدية من فلسطين

أضافت صفاء سلطان داعية: "ويا رب اللقاء القريب ببلدي حبيبتي أصلي وعنواني وهويتي وبيتي أنا صفاء ابنة سمير ابن جنين أبناء فلسطين أخت محمد وسلطان وحمزة وأفتخر شكرا من أعماق روحي ودعواتي لرب العالمين بالنصر القريب".

صفاء سلطان تتلقى هدية من فلسطين

وتفاعل الجمهور مع هدية صفاء سلطان التي تلقتها من قلب المعاناة الفلسطينية الراهنة، كتقدير لها على وقفتها بجوار الشعب الفلسطيني ودعم القضية خلال الأسابيع الماضية، وبالتزامن مع اندلاع الحرب في غزة.

وقال البعض تعقيباً على هدية صفاء سلطان: "وبنتشرف تكوني بنت غزة من عنا"، "من أحلى الهدايا إلك عاشوا أهل جنين الغاليين الله محييهم ومحييكي"، "أصيلة بنت جنين كل الحب والاحترام الك والله"، "عاشت فلسطين حرة أبية لن نركع لغير الله والنصر آت ستصلي بالقدس الشريف آجلا أم عاجلا".

صفاء سلطان تتلقى هدية من فلسطين

أضاف البعض معبراً عن محبته لابنة جنين صفاء سلطان: "يا الله ما أحلاك يا صفاء فخورين ويا رب شيء يوم يصح لك تيجي تزوري بلدنا الغالي يوم المنى نشوفك"، "بتستاهلي خير وحب الدنيا كلها وكلنا فخر فيكي يا عمري"، "أكتر فنانة واقفة مع القضية الفلسطينية مع احترامي إلك من قلب جنين بحبك".

صفاء سلطان تتلقى هدية من فلسطين

صفاء سلطان تدعم فلسطين

على مدار الأسابيع الماضية، انشغلت صفاء سلطان بدعم القضية الفلسطينية، مع التنديد بالوضع الراهن في غزة، مطالبة الجهات الحقوقية والمتخصصة بالتدخل لوقف الحرب ونزيف دماء المدنيين على الأرض.

وعبر حسابها الموثق على إنستغرام، ظهرت صفاء سلطان بالوشاح الفلسطيني في مقطع فيديو، بالتزامن مع شن الحرب على غزة وقالت: "من دمشق هنا القدس، تحية للفلسطينيين تحية لطوفان الأقصى، نعم نعيش اليوم طوفان الأقصى اللي كلنا بنفتخر فيه ونتباهى فيه، كفى ذل كفى دم، عائدون نعم عائدون".

تابعت: "الجملة دي بسمعها من وأنا صغيرة من ستي وجدي الفلسطينيين لما كانوا يقولوا لي راجعين ومعهم مفتاح البيت بيت جدي في فلسطين، النهاردة حلم جدي بيتحقق بعد النزوح والتهجير نعم عائدون، من 75 سنة جاءت إسرائيل واحتلت بلادي فلسطين قتلوا نساءنا قتلوا شيوخنا أطفالنا بقروا بطون الحوامل، بيخافوا حتى من الجنين الفلسطيني في بطن أمه، جه الوقت اللي كل العرب تقول أتحداك أيها الصهيوني".

من ناحية أخرى انتقدت صفاء سلطان مشاهير تيك توك الذين تجاهلوا القضية الفلسطينية وانشغلوا بممارسة التحديات بصورة عادية عبر التطبيق الصيني مع اندلاع الحرب وقالت: "يا جماعة الخير، فتحت التيك توك وقلت بدّي أشوف شو عاملين، معقول هذا وقت تحديات خاصة بشو عم تاكلوا وتشربوا وتعملوا تحديات، الناس اللي بتتابعكم ما خجلتوا منهم؟ اللي بيقولوا على نفسهم مؤثرين فرجونا عضلاتكم فرجونا كيف تدعوا العالم العرب إنه يتحرك ويساعد فرجونا كيف تحثوا الحكومات إنها تتحرك، لا تخجلون من الناس؟ احكوا كلمة حق، والله عيب يلّي عم بصير".

صفاء سلطان فلسطين

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار