الأغاني التي يمكن أن تساعد على توقف بكاء الطفل

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
الأغاني التي يمكن أن تساعد على توقف بكاء الطفل

هل تجدين صعوبة في وضع طفلك في الفراش ، كثيرًا ما يتردد مقولة أن الموسيقى دواء للروح والاسترخاء، حيث يحتاج منا إلى سماع الأغاني لمزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء، فصل المشاعر عن التفكير، حيث الاستمتاع إلى لحن تجعل كل شيء أفضل، فمن المساعدة في التئام القلب المكسور إلى جعل المولود الجديد ينام في دقائق، فإن قوة وفوائد الموسيقى لا حصر لها، فقد جمعنا أفضل خمس أغاني يمكن أن تساعد في تهدئة أصابعك الصغيرة في أسرع وقت ممكن، فهي واحدة من أفضل الطرق التي تساعد في تهدئة الطفل والوصول إلى حالة من الاسترخاء والهدوء والنوم.

الأسباب النفسية لبكاء الطفل

أحيانًا يرغب الطفل في البكاء المستمر قبل النوم وهذا بدون وجود أي سبب واضح لهذا البكاء، في أوقات كثيرة يكون سبب بكاء الطفل بدون سبب هو سبب نفسي، فهي تحفز الطفل على البكاء المفرط والمبالغ، فكثيراً يتعرضون لمضايقات وأسباب نفسية لبكاء الطفل.

أغلبية الأطفال الذين يدخلون في نوبة بكاء  ليس لديهم مشكلة طبية خطيرة إلى أن تحمل بُكائه يكون صعب على الوالدين، فهذا الطفل يستنزف طاقة والديه ووقتهم، ويمكن أن يكون الطفل بحاجة إلى الشعور بالحب والحنان، فمع نوبة البكاء يمكن أن تغني لطفلك أغاني تساعده على الاسترخاء والنوم.

أغاني لمساعدة الطفل للتوقف عن البكاء

توينكل توينكل ليتل ستار

هذه الأغنية حرفيا لا تحتاج إلى مقدمة على الإطلاق. لقد كان ظهري المفضل عندما كنت طفلة ، وهي القطعة الموسيقية التي أشغلها لابنة أخي عندما تصاب بنوبة غضب. يعمل كالسحر في كل مرة. تعتبر الأغنية الكلاسيكية الحلوة طريقة رائعة لتعليم طفلك تقليد الإيماءات. إنها تستند إلى قصيدة من القرن التاسع عشر ولها نفس نغمة أغنية الأبجدية .

اصمت ايها الطفل الصغير

إذا لم تكن قد سمعت هذه الأغنية بالفعل ، فتوقف عما تفعله وقم بوضعها على الفور، هذه الأغنية الساحرة ذات السبب والنتيجة هي نجاح قوي بين الأطفال الصغار. يتعلق الأمر بمحاولة أحد الوالدين تهدئة طفلهما بالهدايا وهو مليء بالحوادث السخيفة والنوايا الحلوة. كلمات الأغاني مثل:

"الصمت ، أيها الطفل الصغير ، لا تقل كلمة واحدة ،

(ماما / بابا) سيشتري لك طائرًا محاكيًا ،

وإذا لم يغني هذا الطائر المحاكي ،

(ماما / باباس) سيشتري لك خاتمًا من الألماس "

أغنية الحروف الأبجدية

هل تبحثين عن رقم مفعم بالحيوية يهدئ طفلك الدارج ويجعله في مزاج جيد في أسرع وقت ممكن؟ ثم يجب أن تكون أغنية الأبجدية على رأس قائمة الموسيقى الخاصة بك. أفضل جزء هو أن الأغنية هي أيضًا طريقة رائعة لتقديم الحروف الهجائية لطفلك.

ولد جميل

هذه الكلاسيكية هي واحدة من المفضلة لدينا! أغنية جون لينون الجميلة ، التي كتبت لابنه شون ، هي قصيدة مطمئنة للحب بين الوالدين وطفله. قم بغنائها أو تشغيلها لتهدئة طفل يبكي أو أعصاب والدك الجديد.

العجلات على الحافلة

هل تريد أن تضيء وجه طفلك الصغير أو تجعله يتوقف عن البكاء؟ ثم حاول الغناء أو اللعب بالمقلوب . بالنسبة للأطفال الصغار ، يمكنك البدء بالعمل على تقليد الأفعال. بعد ذلك ، يمكنك استخدام وقفة التوقع لجعل طفلك يملأ صوتًا. إنه ممتع وجذاب ومثير للاهتمام.

أضرار بكاء الطفل بدون سبب

  • سرعة دقات القلب بسبب كثرة البكاء.
  • إصابة الطفل باضطرابات نفسية .
  • تعرض الطفل فى سن المراهقة إلى الإكتئاب .
  • المعاناة الجسدية من القئ والغثيان .
  • انخفاض كفاءة عمل الجهاز المناعي لدى الطفل .
  • ضعف التركيز وفرط الحركة.
  • إرتفاع ضغط الدم .
  • زيادة درجة حرارة الجسم كنتيجة لارتفاع نسبة هرمون التوتر .
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار