أطعمة تساعد في التخلص من الاكتئاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
اطعمة تساعد في التخلص من الاكتئاب

يميل الكثير منا إلى تجاهل علامات الاكتئاب إما بسبب ضيق الوقت أو بسبب قلة الوعي أما على الجانب الآخر فهناك من يعتقد بأننا إذا كنا نبكي من قلوبنا أو نأكل مثل المجانين، فهذا يعني أنها يمكن أن تكون بداية الاكتئاب، ولكن قبل إصدار أي حكم، نوصيك بالذهاب إلى الطبيب ومعرفة ما يحدث معك بالطريقة الصحيحة.

أطعمة تعالج الاكتئاب

هناك دائما علاقة مرتبطة بين تناول الطعام الصحي وبين صحة الإنسان بشكل عام، يعترفون أنه إذا تناولت الطعام بشكل صحيح، فلن تكون صحتك الجسدية فحسب، بل عقلك أيضًا، لذلك هناك العديد من الأطعمة التي قد تساعد في محاربة الاكتئاب.

الجوز لمحاربة الاكتئاب

إن معظم المكسرات هي مصادر كبيرة للدهون الأحادية غير المشبعة وكذلك البروتين، لكن الجوز له ميزة عندما يتعلق الأمر بعلاج أعراض الاكتئاب لأنه أحد أفضل المصادر النباتية لأحماض أوميغا 3 الدهنية أيضًا. تساعد أحماض أوميجا 3 الموجودة في الجوز في الحفاظ على صحة الدماغ بشكل عام.

الحبوب الكاملة لصحتك العقلية

أثناء البحث عن الأطعمة التي تقاوم الاكتئاب، ابحثي عن الكربوهيدرات الصحية الغنية بالألياف الموجودة في الحبوب الكاملة. تساعد الكربوهيدرات المعقدة على تحسين الحالة المزاجية بسرعة. يشمل ذلك الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والبطاطا الحلوة والقطيفة كلها خيارات جيدة. أنها تساعد الجسم على إطلاق السيروتونين.

تناول الكركم لمحاربة الاكتئاب

إذا كنت تشعرين بالاكتئاب، فهذه التوابل الرائعة الموجودة في العديد من الأطباق الهندية والآسيوية الأخرى هي طريقة ممتازة لتحسين مزاجك، يمكن أيضًا اعتبار الكركم كأحد توابل الحياة نظرًا لنشاطه العميق المضاد للالتهابات، يحتوي الكركم على مركبات تورميرونات وكوركومينويد النشطة التي تم ربطها بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية.

الشاي الأخضر لصحة العقل

الشاي الأخضر مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، ولكن يمكن إرجاع خصائصه المضادة للاكتئاب إلى حمض أميني يسمى الثيانين، فالثيانين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في أوراق الشاي ويعطي فائدة استرخاء ضد الإجهاد لأولئك الذين يستهلكون الشاي.

من المعروف أن توافر الثيانين في الشاي الأخضر هو المسؤول عن التحقيق في أن استهلاك الكافيين لدى شاربي القهوة الذين لا يستفيدون من الثيانين هو أكثر ملاءمة لإحداث توتر ضد الوعي المريح الأكثر شيوعًا بين مستهلكي الشاي.

منتجات الألبان قليلة الدسم

منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب الخالي من الدسم والزبادي والبانير قليل الدسم وغيرها من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د والبروتين. هذه مفيدة لجسمك لأسباب مختلفة بما في ذلك مكافحة الاكتئاب.

الألبان قليلة الدسم هي أفضل مصدر غذائي لاثنين من المغذيات القوية، الكالسيوم، وفيتامين د، وكذلك للببتيدات البروتينات التي تجلب الشعور بالراحة والاسترخاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار