فجر السعيد تعلن توقف قناة سكوب رسميًا: ستذيع أغاني فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021
فجر السعيد تعلن توقف قناة سكوب رسميًا: ستذيع أغاني فقط

أعلنت الإعلامية الكويتية الشهيرة، فجر السعيد، توقف كافة البرامج بمحطة سكوب التلفزيونية، واستمرار إذاعتها عبر منصة NXT، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت فجر السعيد إنه اعتبارًا الحادي عشر من يوليو/تموز الجاري، ستتوقف محطة سكوب، عن إذاعة جميع البرامج إلا عن إذاعة الأغاني فقط.

وكتبت تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها "إعتباراً من اليوم .. ستتوقف كل البرامج في محطه #سكوب كما وعدتكم سابقاً … وستذاع فقط أغاني حتى لا تقوم وزارة الاعلام بسحب الترخيص .. وكل برامج القناة لمن يرغب في الإستمرار في متابعتنا عليه أن يشترك في منصة #NXT عن طريق تحميل الايكون او الدخول عبر البراوزر".

وفي تغريدة أخرى لها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حسمت فجر السعيد في ردها على سؤال أحد التابعين، بشأن عودة القناة، بقولها "لا عودة".

وكتبت فجر السعيد "لاعوده للبرامج عبر شاشة #سكوب .. ومن يرغب في الإستمرار في متابعة برامجنا التي تعود على متابعتها الإشتراك في منصة #NXT عن طريق تحميل الايكون من قوقل بلاي او ابل او عن طريق البراوزر بدخوله الموقع الرسمي https://nxttv.net".

وفي أول ظهور لها على منصة NXT‬، أعلنت فجر السعيد "الرد كل الحملات ذات الحسابات المجهوله والمعلومه للأسف لدى السلطه ولاتتخذ تجاها آي إجراء والتي نشطت مؤخراً في تحريض السطه على تناقض غريب مع كل شعاراتهم اللي يطلقونها بإنهم ضد حبس‬ المواطن بسبب راي … الليله بقولكم ليش مايعتبروني من ‫الأحرار".

وتابعت فجر السعيد "عندي قناعه بأن هناك جهة ما … تدعم معنوياً ولوجستياً ومادياً كل من يطلق كلة ‫#أحرار‬ علي كل من يتعدى بالإساءه لرموز الدوله الحقيقين … كل هالكلام بقوله اليوم وبالشرح المستفيض".

كانت فجر السعيد قد فاجأت متابعيها قبل فترة بالإعلان عن وقف عرض برنامجها سكوب، وحذف الحلقات كاملة من على موقع الفيديوهات الشهير، يوتيوب، كما أرفقت مجموعة من الصور التي كشفت فيها عن هدم الاستوديو، لتثير الجدل والفضول حول الأسباب الحقيقية وراء هذه الخطوة المفاجئة. لكنه قرار لم ينفذ إلا مؤخرًا.

وقررت فجر السعيد، عدم الظهور مجدداً من خلال نافذة برنامجها، حيث نشرت تغريدة كتبت فيها: "قرار لا رجعه فيه ... لن أعود للظهور في سكوب مستقبلاً ..وكانت آخر حلقه هي ما ظهرت فيها الأخيره اللي ودعتكم فيها ... ولو دققتوا في كلامي ستعلموا بأني حاسمه أمري بالذات عندما استودعتكم الله".

وبعد نشر فجر السعيد لقرارها تباينت ردود الأفعال حوله، فما بين مؤيد ومعارض تفاعل متابعو الإعلامية الكويتية الشهيرة مع قرارها، وهو ما ردت عليه السعيد كاتبة: "لمن سأل الأوضاع بشكل عام مو عاجبتني ... اعلم قرار صعب علي... أكثر من على متابعيني ولكن بالنهايه القرار يخصني وآنا صاحبة القرار ولي حق بإختيار ما يناسبني ويتوافق مع قناعاتي".

سكوب ليست المحطة الأولى ولا الأخيرة للإعلامية فجر السعيد:

يقترن اسم الإعلامية الكويتية البارزة فجر السعيد، التي ولدت في الكويت عام 1967م وتزوجت من الإعلامي والشاعر الكويتي سعود السبيعي، بإثارة الجدل.

فجولة سريعة عبر حساب الإعلامية الكويتية فجر السعيد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يمكنها أن تكشف عن حجم القضايا السياسية والاجتماعية والفنية التي اشتبكت معها على مدار عملها الإعلامي الممتد لسنوات.

وتعتبر الكاتبة فجر السعيد الذي تترأس مجلس إدارة شركة سكوب التي تمتلك قناة تحمل نفس الأسم من الشخصيات النسائية الجريئة وتتمتع بشخصية قوية اكتسبتها بعد خوضها لغمار السياسة وكذلك عرفت بحزمها وبأسها الشديد ككاتبة ومنتجة.

استطاعت السعيد من خلال التجارب الإنتاجية في مجموعة من الأعمال التلفزيونية التي قدمتها في بداية اتجاهها للكتابة التلفزيونية وبشراكة فنية مع عائلة المنصور من تقديم أعمال في أواخر التسعينيات منها مسلسل القرار الأخير في موسم عام 1997.

في العام 2000 قررت فجر السعيد أن تنهي شراكتها مع عائلة المنصور واتجهت إلى الإنتاج الخاص وأنتجت سلسلة من المسلسلات غيرت خارطة مسار الدراما الكويتية من ناحية الطرح الجريء إلى درجة تعرضت فيها لموجة من الانتقادات لم تثن من عزيمتها، ومضت دون أن تلتفت إلى الأصوات النشاز. 

في 7\7\2007  أعلنت السعيد عن إطلاق قناتها الفضائية سكوب واحتكرت مجموعة من أعمالها الخاصة تعرض حصرياً على شاشتها ما زاد من وهج النجوم الشباب فانتجت مسلسل" الإمبراطورة" وقدمت خلال هذه السنوات مجموعة من البرامج المنوعة منها برنامج الكاميرا الخفية" صادوه" والبرنامج السياسي الساخر"صوتك وصل" والذي قوبل بهجمة شرس من بعض أعضاء البرلمان الكويتي انتهت بايقافه من العرض بقرار من وزارة الاعلام.

ثم تحول تدريجياً في الخطاب الإعلامي وأخذت منحى سياسي صرف مع برامج أثارت لغطاً كبيراً منها برنامج مع التقدير للاعلامي أحمد الفضلي في عام 2008 .

وظلت السعيد تعمل على إنتاج البرامج التلفزيونية النقدية الساخرة، حتى أغلقت قناة سكوب تمامًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار