الأمير هاري وميغان ماركل يستقبلان طفلتهما ليليبت

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
الأمير هاري وميغان ماركل يستقبلان طفلتهما ليليبت

استقبل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، اليوم الأحد، طفلتهما حيث رزق الأمير هاري بالمولود الثاني أنثي، وحرص الثنائي على اختيار اسم مميز للمولودة، ويأتي هذا الخبر السعيد بعد عام من الاضطرابات داخل العائلة المالكة البريطانية، بسبب الثنائي بعد التخلي عن اللقب الملكي مطلع عام 2020 من قبل الزوجين، والعيش حالياً في الولايات المتحدة، مع ابنهما آرتشي المولود الأول البالغ من العمر سنتين.

اسم ابنة الأمير هاري وزوجته

اختار الأمير هاري وزوجته ميغان إسم ليليبت ديانا مونتباتن وندسور " لي لى" لطفلتهما حيث جاء الإسم مشتق من اسم الملكة إليزابيث والأميرة الراحلة ديانا، وللزوجين، طفل ولد في عام 2019 اسمه آرتشي.

قال الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، في رسالة على موقع مؤسسة أرشي ويل: "في 4 يونيو، بوركنا بوصول ابنتنا، ليليبت ديانا مونتباتن وندسور (لي لى) إنها أكثر مما كنا نتخيله، وما زلنا ممتنين للحب والصلوات التي شعرنا بها من جميع أنحاء العالم... شكرًا لكم على لطفكم ودعمكم المستمر خلال هذا الوقت الخاص جدًا لعائلتنا".

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني للمؤسسة الخيرية: "كلنا في أرشي ويل نتمنى للدوق والدوقة الأفضل خلال هذا الوقت الخاص كعائلة".

سبب تسمية ابنة الأمير هاري 

قال المتحدث بإسم الزوجين: ولدت لي لي يوم الجمعة، 4 يونيو في الساعة 11:40 صباحًا في رعاية موثوقة من الأطباء والموظفين في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا، كاليفورنيا"، مؤكدًا أن "الأم والطفل يتمتعان بصحة جيدة ويستقران في المنزل".
وأضاف بيان المتحدث: "سُميت لي لي على اسم جدتها الكبرى، صاحبة الجلالة الملكة، التي لقب عائلتها هو ليليبت، تم اختيار اسمها الأوسط، ديانا، لتكريم جدتها الراحلة الحبيبة، أميرة ويلز ".

واختتم البيان بالقول: "يشكركم الدوق والدوقة على تمنياتكم الحارة وصلواتكم حيث يستمتعان بهذا الوقت المميز كعائلة".

ولم تنشر صور للمولودة الجديدة  التى ولدت يوم الجمعة الماضية أو صورة مرفقة لإعلان دوقة ودوقة ساسكس، ويعيش هاري وميغان مع ابنهما آرتشي البالغ سنتين في مونتيسيتو شمال لوس أنجلوس جنوب كاليفورنيا لتنضم لهم المولودة الصغيرة لي لي.

الأمير هاري وزوجته ميغان

تأتي الولادة بعد التصريحات التي أدلي بها الأمير هاري وزوجته ميغان مع المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري في مارس، تحدث فيها الزوجان لأول مرة عن ما حدث معهم داخل القصر المالكي،وأكدت ميغان في المقابلة  التي كانت حديث السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام العالمية أن العائلة المالكة البريطانية رفضت جعل ابنها آرتشي أميرا، بسبب مخاوف بشأن ولادته ببشرة سمراء.

ووقتها أكد الأمير هاري أن علاقته بالملكة كانت أفضل من أي وقت مضى، لكنه شعر "بخيبة أمل" من قبل والده تشارلز، حيث كشف كيف توقف أمير ويلز عن الرد على مكالماته وعزله مالياً.

وفاة الأمير فيليب

توفي الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية الذي كان من دعائم العائلة المالكة البريطانية والتاج الملكي على مدى أكثر من سبعة عقود، عن عمر يناهز 99 عاما في قصر ويندسور، في شهر أبريل الماضي، حيث وقتها أعلن قصر باكنغهام في بيان أن جلالة الملكة ببالغ الأسى  تعلن وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة"، مضيفا أن الأمير فيليب "توفي بسلام هذا الصباح في قصر ويندسور".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار