غضب ميغان ماركل والأمير هاري بعد حرمان أبنائهما من لقب ملكي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
غضب ميغان ماركل والأمير هاري بعد حرمان أبنائهما من لقب ملكي

سيطرت حالة من الغضب على الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل بعد رفض القصر الملكي أن يشار إلى ابنيهما بصاحب السمو وصاحبة السمو الملكي، حتى بعد أن يمنحهما جدهما الملك تشارلز الثالث ألقاباً جديدة رسمياً.

وبحسب شبكة سكاي نيوز، فإن أرتشي وليليبيت، من الناحية الفنية أصبحا أميراً وأميرة بعد وفاة الملكة إليزابيث وتولي الملك تشارلز الثالث، جدهما، العرش، وذلك وفقاً للقرارات والبروتوكولات الصادرة عن الملك جورج الخامس في عام 1917. ولكن بحسب تقارير تم تدولها، فإنه قد لا يتم منحهما اللقب التلقائي صاحب السمو الملكي، والذي يُمنح عادة لأبناء وأحفاد الملك.

غضب ميغان ماركل والأمير هاري

وكشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن ميغان وهاري خاضا نقاشات متوترة للغاية حول القرار الملكي الذي يجرد ابنائهما من اللقب.

وكشفت مصادر للصحيفة البريطانية: "كانت هناك محادثات كثيرة خلال الأسبوع الماضي، لقد أصر الزوجان على أن آرتشي وليليبت يعتبران أميراً وأميرة".

وأضاف المصدر: "شعرا ميغان وهاري بالغضب لأن آرتشي وليليبت لا يستطيعان أخذ لقب صاحب السمو الملكي. هذا هو الاتفاق - يمكن أن يكونا أميراً وأميرة ولكن لا يمكنهما استخدام لقب صاحب السمو الملكي لأنهما لا يعدان من أفراد العائلة المالكة العاملين".

أبناء الأمير هاري وميغان ماركل

وقت ولادة آرتشي في عام 2019، لم يمنح لقب الأمير حيث إنه كان حفيد ابن الملكة إليزابيث الثانية. ولكن بموجب البروتوكولات الملكية، فمن المفترض أن يمنح الابن الأصغر لميغان ماركل والأمير هاري الآن اللقب الملكي تلقائياً، إلى جانب شقيقته، لأنهما أصبحا الأحفاد المباشرين لأحدث ملوك بريطانيا الملك تشارلز الثالث.

كانت ميغان ماركل تصدرت عناوين الصحف بعد لقائها مع الإعلامية أوبرا وينفري العام الماضي بعد أن زعمت أن العائلة المالكة حرمت آرتشي من لقب الأمير بسبب ولادته من عرق مختلط.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار