الأميرة هيا بنت الحسين مبارك تتويجك بوسام جوقة الشرق الوطني في فرنسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الأميرة هيا بنت الحسين مبارك تتويجك بوسام جوقة الشرق الوطني في فرنسا
توجت سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيس الاتحاد الدولي للفروسية  وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بوسام "جوقة الشرق الوطني" من قبل الجمهورية الفرنسية وذلك امتناناً لجهودها في دعم رياضة الفروسية عالمياً بالإضافة إلى دورها المميز في العمل الخيري والتطوعي على مستوى العالم.
 
قلدت سمو الأمير هيا بالوسام ضمن حفل أقيم يوم أمس في مقر محافظة إقليم الكالفادوس في مدينة كاين شمال غرب فرنسا بحضور عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية.
 
وعبرت سمو الأميرة هيا عن صادق امتنانها واعتزازها بهذا التكريم ، كما أكدت أن انجازاتها تنبع من الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على العلاقات بين فرنسا والإمارات في كافة المجالات الاقتصادية والأكاديمية والثقافية والعلمية.
 
وقالت سموها" يسعدني أن أتلقى هذا التكريم الذي أرى فيه تكريماً لجميع زملائي في الاتحاد الدولي للفروسية وكل من ساهم في إنجاح دورة الألعاب العالمية للفروسية 2014 في نورماندي".
 
تجدر الاشارة إلى أن وسام "جوقة الشرف الوطني" يعد  أعلى تكريم رسمي في فرنسا .منح لعدد من الشخصيات البارزة التاريخ أمثال الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة و الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دواليت أيزنهاور.
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار