ظهور نادر للأميرة هيا بنت الحسين في جنازة الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
ظهور نادر للأميرة هيا بنت الحسين في جنازة الملكة إليزابيث

حظي الظهور النادر للأميرة هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة لملك الأردن، والزوجة السابقة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، بالاهتمام الإعلامي.

ظهور نادر للأميرة هيا بنت الحسين

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي التقطت لـ الأميرة هيا بنت الحسين خلال مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية.

وظهرت الأميرة هيا بنت الحسين برفقة عمها الأمير الحسن بن طلال، ولي عهد الأردن، وبدت عليها ملامح الحزن والتأثر خاصة بعد أن نعت من قبل الملكة إليزابيث ووصفتها بالملهة.

ظهور نادر للأميرة هيا بنت الحسين في جنازة الملكة إليزابيث

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الأميرة هيا بنت الحسين قدمت واجب العزاء في الملكة إليزابيث في قصر وستمنستر، خاصة أن هناك صداقة جمعت بينها وبين الملكة الراحلة وظهرت في أكثر من مناسبة مرتبطة بسباقات الخيل.

الأميرة هيا في جنازة الملكة إليزابيث

واعتمدت الأميرة هيا بنت الحسين في إطلالتها على اللون الأسود الكلاسيكي حداداً على الملكة الراحلة، بفستان من المخمل الأسود بقصة ضيقة وطول متوسط.

وأضافت كلانش باللون الأسود وحذاء بنفس اللون وقبعة سوداء زادت من أناقتها الملفتة للانتباه والتي حظيت باهتمام العددي من وسائل الإعلام.

ونعت الأميرة هيا بنت الحسين، الملكة إليزابيث الثانية في حديثها إلى رويترز واصفة إياها بالملهمة، مشيرة إلى أنها لم ترى ملكة مثلها من قبل.

ظهور نادر للأميرة هيا بنت الحسين في جنازة الملكة إليزابيث

وعلقت الأميرة هيا بنت الحسين قائلة: "أعتقد أننا لن نرى أبدا أبدا ملكة مثلها، ولم يحدث أن رأينا قَط ملكة مثلها".

وروت الأميرة هيا، موقف لها مع الملكة إليزابيث بعد وفاة والدتها الملكة علياء في حادث تحطم طائرة هيلكوبتر عام 1977، ثم عندما توفي جلالة الملك الحسين بن طلال عام 1999، مشيرة إلى أنها تعاملت معها بحنو شديد.

وتابعت: "أتذكر كم كانت جلالتها بالغة الحنو بعد وفاة والدي الراحل ووفاة والدتي الراحلة حتى أنها وجهت لي ولشقيقي الأصغر كلمات طيبة لتطمئن أننا على ما يرام".

وأضافت "كانت بالنسبة لي، مثلما كانت بالنسبة لغيري، شعاعا دائما في كل جانب تقريبا من جوانب الحياة. أعتقد أنني لم أكن لأتخذ قرارا أو أمر بوقت إلا وأسأل فيه نفسي: ماذا كانت صاحبة الجلالة ستفعل؟ أو ماذا كانت جلالتها ستقول؟".

ولفتت إلى كونها تعتبرها مصدر إلهام بالنسبة لها قائلة: "أظن أنها كانت بالنسبة لكل أطياف المجتمع وللكثيرين جدا حول العالم ... قدوة ومصدر إلهام نحتذي به. هكذا كانت لي مثلما كانت لكثيرين غيري".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار