قمة "إماراتيات ملهمات" تعقد فعالياتها تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
قمة "إماراتيات ملهمات" تعقد فعالياتها تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

تستضيف أبوظبي النسخة الأولى من قمة "إماراتيات ملهمات" يوم 18 أكتوبر الجاري، وهي القمة التي تأتي تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات".

قمة إماراتيات ملهمات

تُعقد القمة تحت شعار "قادة الغد"، في فندق سانت ريجيس السعديات في أبوظبي، وتأتي بمشاركة نخبة من القيادات النسائية على مستوى الدولة، وبحضور أكثر من 500 شخص.

تهدف قمة إماراتيات ملهمات إلى تمكين الجيل المقبل من النساء الإماراتيات، وتستعرض القمة قصص النجاح المميزة لمجموعة من الرائدات في مجموعة من مختلف الصناعات والقطاعات. تُعدّ قمة إماراتيات ملهمات أحدث مبادرة تدعم تمكين المرأة الإماراتية.

برنامج قمة إماراتيات ملهمات

تتضمن القمة برنامجًا مميزًا وحافلاً بالجلسات الحوارية والنقاشات والكلمات الرئيسية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، والتي منها كما يلي: جدار التعهد، وركن الوعي، ومعرض لرائدات الأعمال الإماراتيات، ومكتب تسجيل للتدريب، ومعرض تكريم، وبيت المرايا.

وفقًا للإحصائيات، تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 25 ألف سيدة أعمال إماراتية تدير مشاريع تزيد قيمتها على 60 مليار درهم، وتشغل المرأة الإماراتية 15% من عضوية مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة على مستوى الدولة. وفي أبوظبي، تمثل المرأة الإماراتية أكثر من 69% من إجمالي الإماراتيين العاملين في قطاع الرعاية الصحية.

يُذكر أنه في أغسطس الماضي، كانت هيئة تنمية المجتمع في دبي، قد احتفت، بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، بأمهات أصحاب همم وكبيرات مواطنات عضوات في نادي "ذخر". أكدت الهيئة أن أمهات أصحاب الهمم يجسدن نماذج حية للمرأة الإماراتية المثابرة، وما تتمتع به من قوة إرادة وعزيمة على النجاح، كما أن كبيرات المواطنات نماذج حية على إنجازات المرأة الإماراتية وما بذلته من جهد وصبر على مدار السنوات. خلال هذا التكريم، تحدث عدد من النساء المكرمات عن تجاربهن والتحديات التي مررن بها وتجاوزنها بالعزيمة والإصرار.

يُذكر أيضًا أن فعاليات ملتقى أبوظبي الأسري الرابع ستنطلق، بتنظيم من مؤسسة التنمية الأسرية بأبوظبي، ضمن برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، تحت شعار "أسرة متماسكة مجتمع مستدام"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 15 ديسمبر 2023.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار