الأميرة رجوة ترافق الأمير الحسين في زيارة عمل خارج الأردن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
الأميرة رجوة ترافق الأمير الحسين في زيارة عمل خارج الأردن

ترافق الأميرة رجوة الحسين، زوجها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، يوم غدٍ الخميس، في زيارة عمل تستغرق يومين إلى سنغافورة، وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها والتي تجمع بين الثنائي الملكي بعد الزواج في يونيو الماضي.

تفاصيل زيارة الأمير الحسين لسنغافورة

ويلتقي سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بالرئيس ثارمان شانموغاراتنام، ورئيس الوزراء لي هسين لونغ، وكبار المسؤولين ورجال الأعمال، واجتماعات مع نائب رئيس الوزراء ووزير المالية لورنس وونغ والوزير الأول ووزير التنسيق للأمن الوطني تيو تشي هيان، لبحث مسائل مشتركة بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، يشهد الأمير الحسين في هذه الزيارة إطلاق فعاليتي منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني السنغافوري، إلى جانب المعرض الأردني في حدائق الخليج (جاردنز باي ذا بي) في سنغافورة.

ويرافق ولي العهد وفد وزاري خلال الرحلة الرسمية التي ستشهد توقيع اتفاقيات في مجالات مختلفة، ويضم كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي، وزير الاقتصاد الرقمي ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي.

وسيستضيف رئيس الوزراء لي هسين لونغ  تكريماً رسمياً للأمير الحسين، ومن ناحيته سيزور ولي العهد معهد التعليم التقني ومدرسة لي كوان يو للسياسة العامة لمناقشة التعاون في تطوير رأس المال البشري.

زيارات مشتركة للأمير الحسين والأميرة رجوة

احتفل الأردن في الأول من يونيو 2023، بزفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الأميرة رجوة الحسين، وشهد العالم كله الاحتفالات التي سرعان ما انتقلت أخبارها إلى مختلف البلدان العربية وصولاً إلى ميدان تايمز سكوير في نيويورك، حيث عرض اللوحات العملاقة في الميدان الفسيح لقطات من الزفاف الملكي ضمن مبادرة من خريطة كندا Map Canada.

بعد زواجهما، ظهر الأمير الحسين برفقة الأميرة رجوة في عدد من الصور التي شاركها سموه عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن توجههما إلى زيارتهما الرسمية الأولى في واشنطن شهر سبتمبر الماضي، وهي الزيارة التي جمعتهما بجلالة الملك عبد الله الثاني وقرينته الملكة رانيا العبدالله.

الأمير الحسين والأميرة رجوة

وشملت هذه الزيارة بحسب تصريحات الديوان الملكي الأردني لقاء الأمير الحسين ولي العهد الأردني وبرفقته زوجته الأميرة رجوة الحسين، بأعضاء جدد في الكونغرس الأمريكي بلجان الشؤون الخارجية والمخصصات والخدمات العسكرية والأمن الداخلي وشؤون المحاربين القدامى والموارد الطبيعية والزراعة.

وفي يوليو من العام الماضي، رافقت الأميرة رجوة الحسين زوجها ولي العهد الأردني أيضاً في زيارة عمل إلى الملتقى الاقتصادي بمدينة صن فالي بولاية أيداهو الأميركية، وخطفت الأنظار بإطلالة عصرية وفستان من الجينز باستايل رقيق وبسيط تشابه كثيراً مع ستايل جلالة الملكة رانيا العبدالله.

الأميرة رجوة الحسين وزوجها الأمير الحسين

والزيارات السابقة لم تكن هي الأولى التي جمعت الثنائي معاً في عديد من الأماكن، فعلى الصعيد الأردني رافقت الأميرة رجوة -خطيبها آنذاك- الأمير الحسين في يناير 2023، إلى مباردة عبق اللون، والتي تهدف إلى تعليم المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية الرسم من خلال التعرف على الألوان عبر حاسة الشم.

وشوهدت الأميرة رجوة وقتها وهي تشاهد برفقة ولي العهد عدد من أعمال الطلاب الإبداعية وذلك خلال ورشة عمل بدر الفنان التشكيلي هسيل البقاعين.

أول ظهور لـ ولي العهد الأردني وخطيبته رجوة في زيارة ميدانية

ورحبت الملكة رانيا بأول زيارات الأميرة رجوة المشتركة مع الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وكتبت عبر حساباتها الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي: "كل الهلا برجوةِ الغالي الحسين، وجودك بينا بهجة وسرور. كان عندي بنتين صاروا ثلاث، فرحتنا فيكم ما بتنوصف".
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار