الأميرة عائشة بنت الحسين تحتفل بخطبة ابنها عون جمعة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 18 فبراير 2024
الأميرة عائشة بنت الحسين تحتفل بخطبة ابنها عون جمعة

في حفل خطبة ضم الأهل والأصدقاء فقط، احتفلت الأميرة عائشة بنت الحسين، شقيقة الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، بخطبة ابنها الأكبر عون جمعة على الآنسة لينا عباس.

الأميرة عائشة تحتفل بخطبة ابنها الأكبر

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لابن الأميرة عائشة، عون جمعة وهو يضع خاتم الخطبة في يد خطيبته لينا عباس، والتي ظهرت بفستان من اللون الزهري.

جاءت إطلالة خطيبة عون جمعة بفستان مكون من قطعتين حيث جاء الجزء الأول منه بدون تطريز وبقصة الكاب بدون أكمام بتصميم بسيط ووضعت فوقه كاب مطرز منا لشيفون بخطوط براقة أنيقة للغاية.

ومن الناحية الجمالية اعتمد على مكياج بسيط أبرز ملامحها وتركت شعرها منسدلاً بطريقة ناعمة وبسيطة على كتفيها أضافت لها مزيداً من الأناقة.

خطبة عون جمعة

والتقط عون جمعة ولينا عباس بعض من الصور التي تداولتها الصفحات المعنية بأخبار العائلة المالكة في الأردن وظهرا فيها يضحكان في سعادة وانسجام.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تظهر فيها لينا عباس، خطيبة عون جمعة، فقد ظهرت قبل أسابيع خلال حفل استقبال المنتخب الأردني، احتفالاً بالإنجاز الذي حققه في كأس آسيا 2023 الذي أقيم في قطر، حيث كانت تلك المرة الأولى في تاريخ المنتخب الذي يصل فيها للمباراة النهائية.

من هو عون جمعة ابن الأميرة عائشة بنت الحسين؟

وبمجرد إعلان خطبة ابن الأميرة عائشة بنت الحسين، انطلق البعض في البحث عن المعلومات حول عون جمعة وعروسه لينا عباس.

يبلغ عون جمعة 32 عاماً، وهو الابن الأكبر للأميرة عائشة بنت الحسين، شقيقة ملك الأردن، درس وتخرج من مدرسة الأكاديمية الدولي في عمان خلال عام 2011، ثم قرر متابعة دراسته في أكاديمية ساندهرست العسكرية في بريطانيا.

وفي أبريل عام 2017 نشرت الأميرة هيا بنت الحسين رسالة تهنئة إلى شقيقتها الأميرة عائشة بتخرج ابنها الأكبر عون جمعة من الأكاديمية يكون أول حفيد لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال يتخرج من الأكاديمية نفسها.

وخلال الفترة الماضية، ظهر عون جمعة في العديد من الفعاليات والمناسبات كان أبرزها مباراة منتخب الأردن ضد منتخب طاجيكستان التي شهدها منافسات دور الربع نهائي لكأس آسيا 2023 والتي شهدت حضور عدد من أفراد العائلة المالكة كان من بينهم الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين، والأميرة سلمي والذين خطفوا الأنظار بتفاعلهم مع الجمهور بطريفة عفوية.

الأميرة عائشة بنت الحسين تحتفل بخطبة ابنها عون جمعة

ومن المعروف أن هناك علاقة صداقة قوية تجمع بين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، وعون جمعة منذ الطفولة، وظهرا معاً في العديد من المناسبات كان أبرزها الصور والفيديوهات المتداولة للزفاف الملكي الأردني في شهر يونيو الماضي 2023، بالإضافة إلى المشاركة في الاحتفال بتخرج الأمير هاشم، الأخ الأصفر للأمير الحسين

من هي خطيبة عون جمعة؟

أما عروس عون جمعة، الآنسة لينا عباس، فهي تبلغ من العمر 28 عامًا، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ماك غيل الكندية، وتمارس عملها من خلال شركة عائلتها.

خطيبة عون جمعة

وتعتبر الأمير عائشة بنت الحسين هي الابنة الرابعة للملك الراحل الحسين بن طلال وزوجته الأميرة منى الحسين، ولديها 3 أشقاء هم الملك عبدالله الثاني، والأميرة فيصل، وشقيقتها التوأم زين التي ظهرت بجوارها خلال الزفاف الملكي وخطفا الأنظار معاً بإطلالتهن الراقية باللونين الذهبي والأخضر.

تزوجت الأميرة عائشة الحسين من السيد زيد سعد الدين جمعة في عام 1990 وأنجبت منه عون ومنى، ثم انفصل الثنائي في هدوء تام في وقت لاحق، وتزوجت ثانية من أشرف بانيوتي في يناير 2016 إلا أن الانفصال وقع بينهما بعد 6 أشهر فقط من الزواج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار