تاريخ تطور خاتم Trinity من Cartier

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021 آخر تحديث: السبت، 30 يناير 2021
تاريخ تطور خاتم Trinity من Cartier

القطع المتوارثة في أي دار أزياء أو مجوهرات لا يصلنا منها في الأغلب شكلها الأصلي، فهي نتاج سنوات عديدة من التطور وإعادة التصميم، ومن بينها الخاتم الثلاثي "ترنتي" Trinity من كارتيه Cartier، الذي ارتداه الكثير من المشاهير أمثال عريس كيلي Grace Kelly وغاري كوبر Gary Cooper، فهو المفضل لدى مشاهير هوليوود القديمة.

مر خاتم Trinity برحلة طويلة من التطورات على مدار قرن من الزمان، وساهم نجاحه في إطلاق مجموعة كاملة من مجوهرات كارتييه ترينيتي ، والتي تضم جميعها نفس الأشرطة المتشابكة من الذهب.

حان الوقت للتعرف على رحلة تطور الخاتم الشهير.

تصميم فريد لخواتم Trinity

تجسد النسب المتوازنة والخطوط النظيفة رؤية تصميمية لا يستطيع تحقيقها إلا صائغ كارتييه Cartier. منذ نشأته، تأرجح خاتم Cartier Trinity على حافة المجوهرات والمنحوتات، ووضع نفسه كإكسسوار مفضل للمشاهير من الذكور والإناث على حدٍ سواء، وجدت رموز الشاشة الفضية مثل غريس كيلي وآلين ديلون Alain Delon ورومي تشانيدر Romy Schneider وغاري كوبر أن هذا التصميم الخالد ضروري لأنه أثار امتداداً لأسلوبهم.

لا يرجع نجاح الخاتم إلى تصميمه الخالي من العيوب فحسب، بل يرجع أيضاً إلى رمزيته القوية، فمعنى هذه الحلقة المترابطة ينتظر تفسيرات لا نهاية لها، من لفتة المودة العائلية التي تتوارثها الأجيال إلى رمز الصداقة التي لا تنتهي أو اعتراف الحب الأبدي، من السهل أن تلتصق بشيء تتشرب فيه ذكريات الحياة الشعرية، فبعد مرور أكثر من قرن على صناعته ما زال سحره قوياً.

1924

خاتم Cartier Trinity Ring عام 1924

بعد ما يقرب من 80 عاماً من تأسيس الشركة، صمم لويس كارتييه، نجل المؤسس الذي يحمل الاسم نفسه، خاتماً متشابكاً للشاعر والكاتب المسرحي الفرنسي جان كوكتو. تضمنت القطعة ثلاثة شرائط من الذهب الأصفر والذهب الوردي والذهب الأبيض، سيصبح هذا الإبداع الثوري رمزاً مميزاً لأسلوب دار كارتييه Cartier للمجوهرات.

التصميم الأول لخاتم Cartier Trinity Ring

1930-1960

غاري كوبر مرتديا خاتم Trinity

يظهر في الصور غاري كوبر مرتديًا خاتم Cartier Trinity، بإذن من العلامة التجارية.
لاقى كل من خاتم وسوار Trinity نجاحاً كبيراً، وأصبحا رمزاً للأناقة على الطريقة الفرنسية، كانت الشخصيات العظيمة متورطة بشكل لا يقاوم في حب هذا التصميم الجديد، بفضل سيولة حلقاته المتحركة دائرية من الخارج وناعمة من الداخل. عندما شوهدت أيقونات هوليوود القديمة مثل Grace Kelly و Gary Cooper يرتديان هذا الخاتم، فقد أعطى الخاتم انطباعاً بأنه مرتبط جداً بالملوك وقوة النجوم في نظر الجمهور.

1981

خاتم Trinty في عام 2981

بعد عقد من التغييرات، اعتمدت دار مجوهرات كارتيه Cartier على إطلاق اسم ترينتي Trinity رسمياً على الخاتم ذو الثلاث حلقات، ابتكرت دار المجوهرات نسخة من الخاتم لخط les must de Cartier  بمعنى لا غنى عن كارتييه، الذي نقش على الحلقة المصنوعة من الذهب الوردي بهذا الشعار ذاته. في النهاية، ألغت العلامة التجارية الشعار تدريجيًا، ولم تتضمن النماذج اللاحقة من الخاتم النقش.

في التسعينيات

تاريخ تطور خاتم Trinity من Cartier

من اليسار إلى اليمين: 1990 خاتم Trinity من الذهب الأصفر والذهب الوردي والذهب الأبيض. صورة لجريس كيلي ترتدي خاتم Cartier Trinity، بإذن من العلامة التجارية.
بمرور الوقت، تم تكييف النمط في أشكال أو نمط آخر، في بعض الحالات، تم دمج الجواهر في التصميم، بينما في بعض الأحيان، تم تغيير الشكل أو النمط أو تغييرهما سوياً لتتناسب مع الصيحات المتواجدة في الوقت الحالي، في التسعينيات، تم تكبير الخاتم ليتناسب مع نمط المجوهرات المكتنزة المشهورة في ذلك الوقت.

بداية الألفينيات

تاريخ تطور خاتم Trinity من Cartier

تم إصدار نسخة خاصة من الخاتم تحمل اسم  Trinity Sauvage وتجمع بين رموز كارتيه Cartier، يعيد تشكيل هذا الخاتم ابتكار فريد وقوي، فهو يعرض مزيجًا متقاطعًا من الأساليب، يجمع بين رمزين رائعين من كارتييه لأول مرة، وهما النمر وخاتم ترينيتي - ويعرض مزيجًا واثقًا من الذهب الوردي والألماس والذهب الأصفر المنقطة برذاذ من الطلاء الأسود، في إشارة لديكور النمر.

كما ابتكر كارتييه تكريمًا آخراً لخاتم Ambassador of the Trinity،  خاتم Trinity La Belle الذي يضم ستة فرق مرصعة بنجمة ماسية.

تاريخ تطور خاتم Trinity من Cartier

2014

تاريخ تطور خاتم Trinity من Cartier

خاتم Trinity Ruban لعام 2014 من البلاتين مرصع بسوليتير بالألماس 
تؤكد كارتييه مرة أخرى أن تصميمها المبتكر يصمد أمام اختبار الزمن، في عام 2014، أطلقت دار كارتييه Cartierخاتم سوليتير حمل اسم Trinity Ruban. القطعة مستوحاة من الداعية الزوجية لروحين يتحدان معاً كشخص واحد، مما يجعلها الحلقة الأولى التي تحجب اسم ترينيتي مع فرقة واحدة فقط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار