فوائد التدليك لعلاج آلام الساق

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
فوائد التدليك لعلاج آلام الساق

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من آلام الساق التي تأتي نتجه للعديد من الأسباب ومن أكثر الأسباب شيوعاً هو التمرين الخطأ، أو الوقوف لمدة ساعات طويلة، أو الحوادث التي تتعرض لها الساق والتي تؤثر بشكل كبير على العضلات والأعصاب الخاصة بالساق، والتي إذا لم تتعالج بشكل صحيح سوف تنتج عنها آلام والتهابات.

أسباب آلام الساق

السبب الأكثر شيوعًا لألم الساق هو الإصابة الناتجة عن التمرين أو المشي السريع المفرط أو ممارسة الرياضة أو وقوع حادث، وتؤثر على الأوعية الدموية أو الأعصاب أو العضلات أو المفاصل أو الأنسجة الرخوة أو العظام.

من الناحية الطبية يمكن أن يحدث ألم الساق بسبب حالات مثل تجلط الدم، أي تقييد الدورة الدموية بسبب الجلطات. يمكن أن تتطور هذه الجلطات نتيجة أي شيء يقيد تدفق الدم، مثل إصابة الوريد أو الحركة المحدودة لفترة طويلة من الزمن بسبب الجراحة أو رحلة طويلة.

عرق النسا هو حالة أخرى تسبب آلام الساق. ويؤثر على العصب الوركي الذي يمتد من أسفل الظهر، عبر الأرداف والفخذين، مما يتسبب في ألم خفيف ومستمر في أي من الساقين أو جانب واحد من الأرداف. يمكن أن تسبب أمراض مثل مرض السكري أيضًا ألمًا في الساق، إلى جانب الألم الفعلي، قد تعاني أيضًا من تشنجات أو تنميل أو ضعف أو حرقان أو خفقان.

فوائد تدليك الساق

يعمل تدليك الساق على تهدئة الألم

يعد تدليك الأنسجة العميقة أحد أفضل الطرق لتهدئة الساق الملتهبة. يطلق التوتر في جميع أنحاء الساق ويحفز تدفق الدم. يبدأ تدليك الساق بضربات صغيرة على الكاحلين تطيل وتبطئ البناء باتجاه الكاحلين. على الركبتين حركة دائرية بطيئة. تتسع الحركات الدائرية لتصل إلى مؤخرة الركبتين.

تدليك الساق يريح الجسم

قليلون هم من يستطيعون إنكار التأثيرات اللحظية لتدليك القدمين، والتي لا تقتصر على تلك المنطقة من الساق وحدها. يريح تدليك القدم جسمك وعقلك بالكامل.

تحسين محاذاة الوضعية للقدم

أظهرت بعض الدراسات أن التدليك المنتظم للساق والورك وأسفل الظهر يمكن أن يحسن حالات اختلال الموقف وكذلك يقلل من أعراض الألم المزمن.

نصائح عند تطبيق تدليك الساق

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها عند الحصول على تدليك:

  • بينما يمكنك تدليك ساقك لنفسك، فمن الأفضل دائمًا الحصول على علاج تدليك احترافي في المنزل مرتين شهريًا لتخفيف الآلام بشكل أفضل.
  • أخبر المعالج إذا كنت تتناول أدوية سيولة للدم أو دواء مشابه. سوف تسبب هذه الأدوية كدمات أثناء التدليك.
  • أخبر معالج التدليك الخاص بك عن شدة وتواتر آلام الساق والظروف التي تسببها.
  • استشر طبيبك قبل الحصول على العلاج بالتدليك لألم ساقك
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار