الديوان الملكي الدنماركي ينشر الصور الرسمية لتنصيب الملك فريدريك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير 2024
الديوان الملكي الدنماركي ينشر الصور الرسمية لتنصيب الملك فريدريك

نشر الديوان الملكي الدنماركي، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام" اليوم الجمعة الصور الرسمية من تنصيب الملك فريدريك العاشر.

تنصيب الملك الدنماركي

تم التقاط الصور بغرفة العرش بقلعة كريستيانسبورغ، وذلك عقب تنصيب الملك مباشرة، جاءت هذه الصور لإعلان فريدريك العاشر ملكاً على البلاد، وتنوعت الصور مع عائلته، حيث صور له مع زوجته الملكة ماري بمفردهما، وصور جماعية مع أبنائهم ولي العهد الأمير كريستان والأميرة إيزبيلا والأمير فنسنت والأميرة جوزفين.

الملك فريدريك العاشر

الملك فريدريك العاشر

الملك فريدريك العاشر

إطلالة الملكة ماري 

أطلت الملكة ماري في يوم التنصيب بفستان من اللون الأبيض الطويل وبأكمام طويلة والفستان صممه المصمم الدنماركي سورين لو شميدت، وقامت بخياطته بريجيت هالستن وهي ذات الخياطة التي خيطت فستان زفاف الملكة عام 2004 من تصميم أوف فرنك.
واستغرق تصميم الفستان 14 يوماً، واختارت الملكة ماري حذاء من اللون البيج وأما عن تصفيفة الشعر فقط اعتمدت أن تجعله ملموماً بطريقة راقية وجميلة.

الملك فريدريك ملكا للدنمارك 

أصبح الملك فريدريك العاشر هو الملك الفعلي للدنمارك، وذلك بعدها تنازلت والدته الملكة مارغريت عن الحكم، في بداية الأسبوع الماضي، حيث تنازلت الملكة مارغريت رسمياً عن الحكم عن عمر 83 عاماً، بعدما قامت بتوقيع وثيقة تنازلها عن العرش بالاجتماع الذي أقيم في قصر كريستيانسبورج يوم الأحد الماضي.

بذلك أصبحت الملكة مارغريت أول من يتنازل عن العرش في تاريخ الدنمارك بإرادتها دون تدخلات خارجية.

وكانت قد قالت الملكة مارغريت في سياق سابق، إنها لن تتنازل عن الحكم وستظل في الحكم طوال حياتها، لذلك جاء تنازلها عن الحكم مفاجأة للجميع.

وكانت قد خضعت الملكة مارغريت إلى عملية جراحية خطيرة في بداية العام الماضي، مما جعلها تفكر في المستقبل، وخاصة مسؤولياتها تجاه الجيل الجديد، كل ذلك وفق خطاب تنازلها عن الحكم يوم 14 يناير/كانون الثاني 2024، وبعد مرور 52 عاماً على توليها حكم البلاد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار