شهادة رسمية تكشف سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
شهادة رسمية تكشف سبب وفاة الملكة إلزابيث الثانية

نشر الموقع الرسمي للمحفوظات الوطنية في اسكتلندا، اليوم، شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية والتي كشفت عن أن سبب وفاتها هو الشيخوخة. وذلك بعد مرور 10 أيام على جنازتها الرسمية.

وذكرت الشهادة أن الملكة توفيت يوم الخميس 8 سبتمبر على الساعة 3:10 عصرا، وهو ما يعني أن الإعلان الرسمي جاء بعد 3 ساعات من الوفاة التي كانت بسبب تقدم العمر والشيخوخة التي كانت السبب الوحيد لوفاة زوجها الأمير فيليب.

سبب وفاة الملكة إليزابيث

أوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن توقيت الوفاة يعني أن الملك تشارلز وأخته الأميرة آن هما الشخصان الوحيدان اللذان حضرا الوفاة، كما أضافت الصحيفة: "هذا يعني أيضا أن معظم أبناء وأحفاد الملكة لم يتمكنوا من الحضور قبل وفاتها في قلعة بالمورال".

من جانبها قالت الأميرة آن: "كنت محظوظة لأنني شاركت والدتي العزيزة آخر 24 ساعة من حياتها". 

شهادة رسمية تكشف سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وكانت قد توفيت الملكة إليزابيث الثانية، في قصر بالمورال، حيث أقامت خلال الفترة الأخيرة بقلعة وندسور بعيداً عن قصر باكنغهام في لندن. وأعلن الطبيب المختص بشؤون القصر، قبل يوم واحد من إعلان الوفاة تدهور حالة ملكة بريطانيا الراحلة، وبقائها تحت الملاحظة الطبية، بعد أشهر من المراقبة الدقيقة لحالتها.

 وتولى الملك تشارلز الثالث عرش بريطانيا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، لتتغير ألقاب عدد من الأسرة المالكة في تغيير روتيني ورسمي ضمن تقاليد الأسرة المالكة في المملكة المتحدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار