القصر الملكي يعلن تفاصيل مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
القصر الملكي يعلن تفاصيل مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية

أعلن القصر الملكي عن تفاصيل الجنازة الرسمية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، والتي ستقام يوم الاثنين المقبل.

وأوضح المسئولون بحسب ما نقلته شبكة سي إن إن أن البلاد ستعيش لحظة صمت قبل وقت قصير من اختتام مراسم الجنازة الرسمية.

جنازة الملكة إليزابيث الثانية

وأشار المسئولون في قصر باكينغهام أن الترتيبات التي صممت بدقة ستليق بوداع أطول ملوك بريطانيا حكما.

 وعن تفاصيل الجنازة أعلن قصر باكينغهام أن الملك تشارلز الثالث وأفراد العائلة الملكية  سيمشون خلف النعش مرة أخرى، حيث سيتم نقله من قلب مبنى البرلمان البريطاني إلى كنيسة وستمنستر.

وقال الإيرل مارشال دوق نورفولك، متحدثاً عن الجهات المشاركة في تنظيم الجنازة: "إن هدفنا توحيد الناس في جميع أنحاء العالم ومن جميع الأديان، مع تحقيق رغبات جلالة الملكة وعائلتها في تكريم مناسب لحكم غير عادي".

ومن المنتظر حضور رؤساء دول وأفراد من العائلة الملكية وكبار الشخصيات من كل أنحاء العالم إلى العاصمة الإنجليزية للانضمام إلى العائلة الملكية البريطانية في تكريم الملكة الأسبوع المقبل. ولكن حتى الآن لم يتم نشر أي قائمة رسمية للضيوف حتى بعد إرسال الدعوات والتي كان على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن ومن المتوقع حضور 2000 شخص.

الملكة إليزابيث الثانية

رحلت الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاما في منزلها الريفي في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

وأعلن مسئول في قصر باكينغهام أنه في تمام الساعة  10:35 صباحا سيحمل النعش في موكب من كنيسة وستمنستر على عربة مدفع تابعة للبحرية الملكية استخدمت في جنازات الملوك السابقين، فضلاً عن استخدامها في جنازات ونستون تشرشل، أول رئيس وزراء للملكة، وابن عمه اللورد لويس مونتباتن، وسيسير الملك وأفراد العائلة الملكية خلف النعش.

وستكون الصلاة في الكنيسة في تمام الساعة 11:55 صباحاً بحضور رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروسعلى أن يتبعها لحظة صمت في عموم البلاد قبل أن ينقل النعش إلى قوس ولينغتون حيث يسير خلفه الملك تشارلز الثالث مع بعض أفراد العائلة المالكة على الأقدام.

 بحسب ترتيب السير تتبع الملكة القرينة كاميلا باركر وآخرون بالسيارة الملك تشارلز الثالث، لتجاور الملكة زوجها الراحل الأمير فيليب في كنيسة الملك جورج السادس في قلعة وندسور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار