الإعلان الرسمي عن موعد مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر 2022
الإعلان الرسمي عن موعد مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثانية

أعلن القصر الملكي باكنغهام في بيان رسمي موعد الجنازة الرسمية للملكة اليزابيث الثانية والتي سوف تقام في يوم الاثنين 19 سبتمبر في تمام الساعه 11 بتوقيت جرينتش في قاعة وستمنستر آبي، ومن المقرر إقامة الجنازة لمدة أربعة أيام وسوف يتم السماح للجمهور التعبير عن احترامهم للملكة.

جدير بالذكر أن نعش الملكة يوجد في قصر بالمورال ومن المقرر أن يسافر إلى إدنبرة اليوم الأحد عن طريق البر وذلك للوصول إلى قصر هوليرود هاوس، وسوف يستقر النعش في قاعة العرش حتى يوم الاثنين 12 سبتمبر.

وفي سياق متصل سوف يشهد يوم الاثنين القادم موكب في الفناء الأمامي لقصر هوليرود هاوس من أجل نقل النعش إلى كاتدرائية سانت جايلز المتواجد في مدينة إدنبرة.

مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ومن المقرر أن يشارك الملك مع جميع أفراد العائلة المالكة موكب خروج النعش كذلك سوف يحضرون القداس داخل كاتدرائية سانت جايلز لاستلام النعش الخاص بالملكة اليزابيث الثانية .

وسوف يكون نعش الملكة تحت حراسة مشددة من قبل  The Royal Company of Archers، داخل الكاتدرائية وسوف يسمح للشعب الاسكتلندي بتوديع الملكة.

وفي اليوم التالي الثلاثاء 13 سبتمبر سوف يسافر نعش الملكة إليزابيث الثانية من اسكتلندا عبر طائرة تابعة للسلاح الجوي الملكي والتي سوف تنطلق من مطار إدنبره لتصل ل RAF Northolt، ومن المقرر أن يرافق رحلة النعش الأمير "آن".

رحلة الملكة إليزابيث الأخيرة

من المقرر بعدها أن ينتقل النعش بعدها إلى قصر باكنغهام يوم الأربعاء بعد رحلة طويلة عن طريق البر، وفي يوم 14 سبتمبر سوف يحمل النعش في موكب على عربة مدفعية تابعة للحصان الملكي التابع للقوات الملكية ، والتي سوف تنقل النعش من قصر باكنغهام لقصر وستمنستر والتي سوف تقيم الملكة فيه حتى صباح اليوم التالي لإقامة الجنازة.

وبعدها سيسافر الموكب عبر كلا من  كوينز جاردنز، ذا مول، هورس جاردز و هورس جاردز آرك، وايتهول، شارع البرلمان، ساحة البرلمان، ونيو بالاس يارد. 

وفي نهاية جنازة الدولة سوف يسافر النعش مرة أخرى إلى ويلينجتون آرك وبعدها إلى وندسور وخلال الوصول إلى هناك سوف يسافر النعش على عربة State Hearse، والتي سوف تحمل النعش لكنيسة سانت جورج كذلك قلعة، وسوف يتم الوصول لقلعة وندسور عبر Long Walk، والتي سيتم فيها تقديم خدمة الإحالة في كنيسة القديس جورج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار