الستينات تستحوذ على صيحات الموضة بأكثر الطرق غير المتوقعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 02 ديسمبر 2021
الستينات تستحوذ على صيحات الموضة بأكثر الطرق غير المتوقعة

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تذكر ذكريات الستينات والسبعينات من القرن الماضي، ليس عليكِ أن تنظري بجدية: إن الـInstagram اليوم يعج بالديكورات الداخلية الحديثة في منتصف القرن، بينما تقدم المسلسلات التلفزيونية، العودة إلى الوراء على مدار إلى أواخر القرن العشرين.

تتشكل صيحات الموضة الآن بين القديمة والجديدة أيضاً لتكون الحالة المزاجية عندما يتعلق الأمر باتجاهات 2021-2022. هذا الموسم، أعطى المصممون عشرات اتجاهات الحنين إلى الماضي من الستينات والسبعينات حياة ثانية، وفري مساحة في خزانتك وفقاً لذلك، حيث أن تشكيلة جديدة من أحذية أوكسفورد ذات الياقات المدببة والسراويل واسعة الساق على وشك إضافة حيوية لخزانة ملابسك.

قبل ستين عاماً، اخترع كاردان وكوريج ورابان أزياء غريبة للذهاب إلى القمر، خزانة ملابس مستقبلية مصنوعة من مواد مبتكرة للوقت وصور ظلية أساسية وديناميكية، مستوحاة من أزياء رواد الفضاء وكل ما تخيلته الحياة في الفضاء.

في حين أنه غالباً ما يرتبط بالتصرف السهل والحيوي لمن يرتدونها في ذلك الوقت، إلا أن الجينز المتوهج والفساتين القصيرة والتنانير الدائرية وأطواق الديسكو ارتفعت جميعها إلى الشعبية خلال الأوقات العصيبة، خلال العقدين الماضيين، كانت جهود حرب فيتنام والاحتجاجات المدوية المناهضة للحرب وحركة الحقوق المدنية تتكشف في جميع أنحاء الولايات المتحدة على الرغم من المصاعب والظلام في تلك الحقبة، إلا أن الجمال لا يزال يزدهر، ابتهجت الجماهير بالظلال الملونة والمبهجة.

اليوم، بعد 60 عاماً، أعاد Balenciaga و Ferragamo و Valentino ابتكار أشكال وأفكار تلك الملابس الجاهزة ذات التوجه المستقبلي، بنفس الرغبة في الإسقاط المستقبلي ولكن بنفس الحاجة إلى الواقعية والإنسانية.
 

موضة الستينات 

  • المعضلة بين الرغبة في ابتكار أزياء تجعلنا نسافر بالخيال والحاجة الملحة لوضع أقدامنا على الأرض فوراً يفسرها مصممين مثل فيراغامو.
  •  يفسر المصممي الأزياء المعضلة بين الرغبة في ابتكار أزياء تجعلنا نسافر في الخيال وبين الدافع للعودة إلى الأرض  من خلال صيحات الموضة على الفور من قبل المصممين مثل Pierpaolo Piccioli الذي ظهر في مجموعة Valentino Des Ateliers Haute Couture في وقت ما على المنصة.

بعد فصلي شتاء من العزلة والحبس، أصبح سحر المخلوقات الفضائية على غرار الستينات سحر الإنسان، تحول ضغوط الحياة خارج كوكب الأرض إلى رغبة في الحياة الاجتماعية وهكذا، فإن أغطية الرأس المنحوتة على شكل صحن طائر من Schiaparelli والنظارات الملفوفة من Balenciaga والأقمشة العاكسة من المعدن السائل لجورجيو أرماني تدعونا إلى مغادرة المنزل.

سواء في مجموعات عروض الأزياء والهوت كوتور أو الملابس الجاهزة والشيء نفسه ينطبق على Mackintoshes PVC واضحة من قبل سلفاتوري فيراغامو وحللا الفينيل التي كتبها بالمن، القبعات الفضفاضة والتنانير القصيرة المدرج من كريستيان ديور وقفازات طويلة وجولة القدم عالية في الركبة الأحذية التي كتبها فندي.

كل شيء يتكون من خزانة الملابس الجديدة التي، إذا نقلتنا في خيالنا إلى أماكن بعيدة بلا حدود وتصميمات رائعة بشكل لا يصدق، فإنها في الواقع تجعلنا نرغب في ارتداء شيء جديد والعودة للعيش على كوكبنا. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار